المناطق_عسير

أطلقت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير أمس 19 مبادرة مهنية موجهة لخدمة المجتمع، وذلك ضمن برامجها لتحفيز منسوبي ومنسوبات ومتدربي ومتدربات التدريب التقني والمهني بالمنطقة على التطوع والمشاركة الفاعلة في برامج المسؤولية المجتمعية.

وأشار مدير الإدارة الدكتور أحمد آل مريع إلى أن من أبرز المبادرات التي ستقدمها منشآت التدريب التقني والمهني بعسير مبادرة “تدريب السيدات على صيانة السيارات” وهي موجهة لمنسوبات القطاعات الحكومية ، ومبادرة “يوم في مهنة” بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم و مبادرة “ما نسيناكم”.

أخبار قد تهمك اللجنة الإشرافية للقبول الموحد تعلن إجراء الفرز الثالث للقبول في بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات 17 يوليو 2024 - 11:41 صباحًا الكلية التقنية التطبيقية بينبع تعلن بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ 1 يوليو 2024 - 11:56 صباحًا

كما تشمل المبادرات مبادرة “فكر وابتكر” لتحفيز ثقافة الموهبة والابتكار لدى المتدربين والمتدربات، ومبادرة “تمكين”بالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة ومبادرة “لكم حق علينا” بالتعاون مع قيادة المنطقة الجنوبية، إضافة إلى مبادرات “التثقيف التقني والمهني” والتي تستهدف كافة شرائح المجتمع، ومبادرة “السلامة في بيئة العمل” وتستهدف مشرفي ومشرفات السلامة في المنشآت التدريبية وعددًا من القطاعات الحكومية، ومبادرة “الرياضة للجميع”، ومبادرة “مهنتي للمرأة”، ومبادرة “منشآتنا الخضراء”، بالتعاون مع أمانة منطقة عسير وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تقني التقنی والمهنی بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”

المناطق_الباحة

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة أمس، ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”، وذلك بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة، الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، والمساعد للشؤون التعليمية، نوال بنت علي الدرمحي، وعدد من القيادات التعليمية، في قاعة الأمير فيصل التعليمية.

وتناولت الورشة التي نظمتها إدارة تقويم الأداء المعرفي والمهاري، عددًا من الأوراق الهامة التي تعنى بالتعريف بأهمية “نافس” كأحد الاختبارات الوطنية التي توفر بيانات دقيقة لدعم صانعي القرار، حيث تعمل على تحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس والمكاتب وإدارات التعليم، وستعمل كذلك على تغذية مؤشرات الأداء في برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج رؤية 2030 والمؤشرات التعليمية ذات العلاقة.

أخبار قد تهمك “تعليم الباحة” ينظم برنامجًا في المجالات التقنية والمهنية للدراسين بمحو الأمية 21 يوليو 2024 - 10:53 صباحًا “تعليم الباحة” يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية 15 مايو 2024 - 11:09 صباحًا

وتضمّنت الورشة أيضًا، ورش عمل تمحورت حول “التقويم المدرسي ودعم عمليات التعليم والتعلم في ضوء نتائج نافس”، وأخرى حول “نتائج الاختبارات الوطنية نافس .. التطلعات وفرص التحسين”.

مقالات مشابهة

  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • “إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة
  • السعودية تتألق في الإعلان الرسمي للموسم الثالث من “I am Georgina”
  • تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”
  • فريق “أبوظبي التقني” يشارك في المسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 233 قتيلاً
  • مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ينال اعتراف مركز اليونسكو الدولي «يونيفوك»
  • وزارة الحرس الوطني توقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” لبناء قدرات منسوبيها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • “الإفتاء” تصدر كتاباً بعنوان “الدر المنير”
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “ياجي” في الفيتنام إلى 197 قتيلًا