واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة جنين ومناطق مختلفة في الضفة الغربية لليوم السادس على التوالي.

ومنذ فجر الاثنين، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق في الضفة هي مدينة رام الله، وحي البالوع في البيرة، ومدينة نابلس، وبلدة تلفيت جنوب نابلس، وبلدة سيلة الظهر غرب جنين.

وصباح الاثنين، سلَّم جيش الاحتلال الإسرائيلي، جمعية الهلال الأحمر بالضفة الغربية جثمان فلسطيني عذبه وقتله بعد اعتقاله من محافظة جنين.



وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان: "طواقمنا تتسلم شهيد أسير على حاجز سالم عمره 50 عاما مجهول الهوية، ونُقل الجثمان إلى مستشفى".

ونقلا عن مصادر أمنية فلسطينية، أفادت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" بأن "الشهيد هو الحاج أيمن راجح عابد من بلدة كفر دان غرب جنين، واعتُقل فجرا وعليه آثار تعذيب بعد تسليم جثمانه".
ارتقاء الحاج أيمن راجح "أبو اسلام" بعد اعتقاله وتعذيبه فجر اليوم

وقد تم تسليم جثمانه إلى اسعاف الهلال الأحمر ونقله إلى مستشفى جنين الحكومي

وهو والد الأسيران الجريح إسلام المعتقل منذ آب 2024 واحسان المعتقل إدارياً منذ حزيران 2023، ونجله أسامة مصاب منذ أيام

الرحمة له والصبر لكم pic.twitter.com/EWXMZjVQH0 — Hanaa. M (@HanaaM24) September 2, 2024
ومنذ منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، اقتحمت قوات إسرائيلية كبيرة مدينتي جنين وطولكرم
ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة ومساء اليوم نفسه من طولكرم.

أما في جنين، فلا تزال العمليات مستمرة ودفع الجيش بقوات مدرعة معززة بسلاح الجو إلى المدينة، ودهم أجزاء من مخيم جنين ويفرض عليه حصارا مشددا، ويقتحم منازله وسط تبادل لإطلاق النار وأصوات انفجارات.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، أسفرت العملية الإسرائيلية عن استشهاد 30 فلسطينيا، هم 18 في 5 في طولكرم و4 في طوباس و3 في الخليل، ما يرفع الشهداء في الضفة إلى 682 منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، يحيى الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي في حي الجابريات بمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال جمال الزبيدي عم الأسير لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل زكريا، ومنازل أشقائه يحيى وجبريل، وشرعت بتفتيش وتخريب في محتويات المنازل، قبل اعتقال شقيقة يحيى.

يذكر أن يحيى الزبيدي (49 عاما)، واجه الاعتقال عدة مرات، وأصيب عدة مرات، واستشهدت والدته، وشقيقه طه في الانتفاضة الثانية، متزوج وله ابن وابنة.

اعتقال الاسير المحرر يحيى الزبيدي شقيق الاسير القائد زكريا الزبيدي . pic.twitter.com/7LWfo212Cv

— أبوعريبان (@Areapan) September 2, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية جنين الضفة فلسطيني غزة فلسطين غزة جنين الضفة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين منذ أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان صحفي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا"، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342

الرئيس السيسي: ما تشهده غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان على مسمع ومرأى من الجميع

قصف إسرائيلي يستهدف منزلا في شارع غزة القديم بجباليا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • المقاومة تقصف عسقلان والاحتلال ينظم جولة صحفية بأنفاق رفح
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • الاحتلال يعتقل 40 بالضفة والخارجية الفلسطينية تندد باقتحام نتنياهو الأغوار
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 مواطناً من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على طوباس لليوم الثاني