صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@06:13:36 GMT

سوق أبوظبي يعلن إدراج سندات مصدر الخضراء غداً

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية في تعميم اليوم، إدراج السندات الخضراء الصادرة عن شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" غداً الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر الجاري، والبالغ قيمتها مليار دولار من شريحتين.

أخبار ذات صلة 33 مليار درهم إجمالي السيولة بأسواق الأسهم المحلية خلال أغسطس 1.86 مليار درهم تداولات صناديق الاستثمار المتداولة بسوق أبوظبي

وبحسب أحكام التسعير، تبلغ قيمة الشريحة الأولى من السندات نحو 500 مليون دولار بفائدة ثابتة 4.

875% تستحق عام 2029، فيما تبلغ قيمة الشريحة الثانية 500 مليون دولار بفائدة ثابتة 5.25% تستحق عام 2034.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي للأوراق المالية شركة مصدر السندات الخضراء

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة

أعلن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، فتح مزاد لأدوات الدين العام المحلي طويلة الأجل والمتمثلة بسندات خزينة بأجل (3 سنوات) وقصيرة الأجل والمتمثلة بأذونات الخزانة بأجل (1 سنة) يوم الاربعاء المقبل في الـ 18 سبتمبر 2024م.

 

وأوضح البنك أن المزاد سيتم بشكل تنافسي بحسب نسب العوائد المقدمة بحيث يستطيع كل مشارك تقديم عطاءاته بنسب مختلفة، وستكون القيمة المبدئية للمزاد 5 مليار ريال يمني قابلة للزيادة عند الحاجة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وحدد البنك الحد الأدنى لقيمة العطاء المقدم من المشاركين في المزادين بـ 50 مليون ريال يمني، على أن يكون مبلغ العطاء المقدم من مضاعفات الـ 50 مليون، موضحاً أن سعر الفائدة السنوي لمزاد سندات الخزينة سيكون 20%، بحيث تستحق الفائدة للمساهمين عن كل 6 أشهر، تدفع كفائدة لاحقة بحسب عدد الأيام الفعلية من تاريخ التسوية، وسعر الفائدة السنوي لمزاد أذونات الخزانة قصيرة الأجل سيكون 18%، بحيث تستحق الفائدة للمساهمين عن كل 6 أشهر، تدفع كفائدة لاحقة بحسب عدد الأيام الفعلية من تاريخ التسوية.

 

وذكر البنك أنه يمكن للمشاركين في مزاد سندات الخزينة إرسال أكثر من عطاء بعوائد مختلفة ما بين 18% و 20%، أما المشاركين بأذونات الخزانة فأقصى عوائد 18%.

 

ودعا البنك المشاركين إلى تقديم عطاءات المشاركين عن طريق منصة Refintiv الإلكترونية، في حين يمكن للمشاركين الذين ليس لديهم الإمكانية لتقديم الطلبات عبر المنصة الإلكترونية مباشرة، أن يتم تقديم عطاءاته عبر إيميل الإدارة العامة للدين العام والاقتراض الحكومي [email protected]، بحيث يتم التقديم نيابة عنهم من قبل المختصين عن إدارة المنصة الإلكترونية في البنك المركزي اليمني.

 

وأكد البنك أنه لا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تخصيصها وقبولها وأنه سيتم إجراء التسويات خلال يومي عمل من تاريخ المزاد، مبيناً أنه يتم قبول إشعارات فروع البنك المركزي في المناطق المحررة لكل المشاركين في المزاد شريطة أن يكون الإشعار المرسل – إشعار توريد نقدي في خزائن الفرع في اليوم المحدد للتوريد بقيمة الاكتتابات.


مقالات مشابهة

  • المداخيل الجمركية تبلغ أزيد من 60 مليار درهم مع نهاية غشت
  • المداخيل الجمركية تبلغ أزيد من 60 مليار درهم
  • 25 مليون درهم قيمة مشروعات “الأعمال الخيرية العالمية” في حملة الصيف
  • 1.57 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال أغسطس
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على العالمية القابضة بقيمة 4.38 مليار درهم
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على “العالمية القابضة” بقيمة 4.38 مليار درهم
  • البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
  • 3.5 مليار دولار قيمة السلع المباعة على "طلبات" في 6 أشهر
  • مصدر إطاري:السوداني وافق على الطلب الإيراني بزيادة حجم صادراتها للعراق إلى (50) مليار دولار سنوياً
  • «هب 71» تستقبل 21 شركة ناشئة جمعت تمويلات تزيد على 130 مليون دولار