٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-15@06:10:49 GMT

المسخ الشامل

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

المسخ الشامل

كانت سيطرة كاملة بدأت من الاعلى الى الادنى .. رؤساء جمهوريات وحكومات ووزراء لتصل الامور حتى الى الادارات العامة وماهو ادنى منها والهدف السيطرة والهيمنة.. وتذهب فيما بعد المخططات الى ما هو ابعد .

اللعب على التناقضات الداخلية والمجتمعية وخلق صراعات وفتن مناطقية وطائفية ومذهبية وعرقية وطرح مشاريع تؤدي الى اضمحلال هويات ومجتمعات كبيرة وصغيرة داخل البلد الواحد .

الاسواء انهم دخلوا بكل مفاصل التربية والتعليم وهي واحدة من اخطر ممارسات الهيمنة الاستعمارية الامريكية الغربية الصهيونية الثقافية وهم يعلمون بحقيقة ان الغزو العسكري يمكن مواجهته ولكن الغزو الثقافي والفكري والمعرفي خاصة اذا وصل لابناء هذه المجتمعات منذ المراحل الاولى للتربية و التعليم وصولاً الى الشهادات العليا وكل هذا مسخ لكل المبادئ والقيم والاخلاق الدينية والوطنية والقومية والانسانية .

اذا اردت تدمير اي شعب من الشعوب فاستهدفه في لقمة عيشه وفي تربيته وفي تعليمه وهذا بالنسية للكثيرين من الذين لهم اهتمامات في هذا المجال او تلك كان مدركا وكان الحديث ان مدارسنا وحتى جامعتنا تخرج اشباه  أميين والامية مستويات مع ان هناك أميين يفهمون بما لا يقارن افضل من دكاترة مرحلة الهيمنة الامريكية .

انه الدمار الشامل عبر القوة الناعمة ويبدو لي انهم نجحوا الى حد ما ووصلوا الى غسل أدمغة الكثيرين عبر عمل تراكمي عمره ليس سنوات وليس عقد من الزمن بل لعقود وهو عمل تامري خبيث كما كنا نقول دائماً .

المسالة لا تتوقف عند اليمن بل تمتد الى كل بلدان شعوبنا العربية الاسلامية ويكفي لمعرفة هذا ننظر الى موقف ليس الانظمة ولا نخب المجتمع السياسية والفكرية والثقافية والاقتصادية بل الى الشعوب والمجتمعات في كليتها مما تتعرض له فلسطين عامة وغزة خاصة وكيف ان الناس في الغرب الاستعماري يخرجون في مظاهرات تمتد من الجامعات الى الشوارع الى كل مكان في حين ابناء الامة من العرب والمسلمين في غفوة وسبات الا من رحم ربي .. صحيح ان هناك اسباب وعوامل اخرى لهذا الموت العربي والاسلامي السريري ولكن الدور الاساسي كان لهذا النهج الممنهج لذا علينا ان لا نستغرب عندما نشاهد اكثر من البعض يتلذذون  بالعدوان على اوطانهم وتدمير شعوب أمتهم ومقدراتها ويستمراون نهب الثروات وتقسيم الاوطان. الحديث يطول والقضية اكبر من ان تكتب في مقال علينا ان نعيد النظر في كل شي والقضية اكبر من القاء القبض على خلايا تجسسية بل وباء قد عم والمعالجة تحتاج الى ارادة ووعي وإخلاص وصبر والا فأن التوقف في نصف الطريق لن يؤدي الا الى الاسواء والحليم تكفيه الاشارة

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

قائد سابق بالجيش الإسرائيلي: علينا الخروج من غزة في أسرع وقت

#سواليف

قال #قائد #عسكري سابق بالجيش الإسرائيلي إن بلاده عالقة في قطاع #غزة وتنزف هناك، داعيا إياها “للخروج منه في أسرع وقت ممكن”.

جاء ذلك في مقال للرئيس السابق لشعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي اللواء #يسرائيل_زيف، نشره السبت، على موقع القناة (12) العبرية الخاصة.

واعتبر زيف، وهو أيضا قائد سابق لـ “فرقة غزة” بالجيش الإسرائيلي، أن الحرب على غزة “أصبحت في حد ذاتها الهدف الذي يشكل مصدر استقرار لنتنياهو وحكومته”.

مقالات ذات صلة لحظة سقوط صواريخ قرب بحيرة طبريا 2024/09/14

ويرى إسرائيليون أن نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب من أجل الحفاظ على بقائه السياسي، وتعطيل محاكمته في تهم تتعلق بالفساد منذ 2019، ويمكن أن تزج به في السجن، فضلا عن اتهامات تطاله بالإخفاق في منع عملية 7 أكتوبر، واتهامات على المستوى الدولي بارتكاب جرائم إبادة بحق الفلسطينيين بغزة.

وقال زيف: “في الشهر الثاني عشر من أطول حرب وأكثرها إنهاكا في تاريخنا، تجد دولة إسرائيل نفسها عالقة في دوامة أمنية، حيث تتوالى الأحداث وتتبعها ردود الفعل بلا نهاية في جميع الساحات المحيطة بنا”.

وأضاف: “من الناحية الأمنية، فإن وضعنا ليس فقط لا يتحسن، بل يزداد تعقيدا، ومن ناحية أخرى لا يوجد أفق يشير إلى نهاية الحرب أو حتى اتجاه لحل الوضع”.

وشدد “زيف” على أن إسرائيل في غزة “عالقة وتنزف”.

وأشار إلى أن الحرب التي “كان من الممكن أن تنتهي قبل نصف عام عندما “باع” نتنياهو للجمهور شعار “نحن على بعد خطوة من النصر”، قد بدت بلا نهاية.

ومضى بقوله: “الجهد الرئيسي الذي يبذله الجيش الإسرائيلي اليوم هو كبح انتعاش حماس، التي تواصل السيطرة على القطاع”.

مقالات مشابهة

  • محامي دولي: الزمالك سوف يتجه إلى الفيفا بشأن بوبيندزا والقضية سوف تستمر لأكثر من سنة
  • محامي دولي: الزمالك سيقدم شكوى للفيفا ضد بوبيندزا والقضية قد تستمر لعام
  • قائد سابق بالجيش الإسرائيلي: علينا الخروج من غزة في أسرع وقت
  • توجيهات رئاسية بمشاركة المستشفيات الجامعية في خدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • «صحة مطروح»: نستعد لتطبيق منظومة «التأمين الشامل» في مستشفى براني
  • احتفالات المدارس باليوم الوطني السعودي 94 تمتد لـ 9 أيام
  • مندوب مصر الدائم يقدم اوراق اعتماده لدى منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية
  • سعود بن صقر: الشراكة والصداقة بين الإمارات والصين تمتد لقرون
  • حاكم رأس الخيمة: روابط الشراكة بين الإمارات والصين تمتد لقرون مضت