عند زيارة سريلانكا، يمكن للمسافرين عادة التقديم للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت، مما يسمح لهم بتجنب الطوابير الطويلة عند الوصول للمطار، ولكن هذا الخيار لم يعد متاحاً بعدما علقت البلاد موقع التأشيرة الإلكترونية في الثاني من أغسطس(آب) عقب أمر من المحكمة العليا في سريلانكا.

لماذا علقت سريلانكا التأشيرة الإلكترونية؟

ولم يمر وقت طويل على إدخال سريلانكا، الدولة الجزيرة الواقعة بجنوب آسيا قبالة السواحل الهندية، برنامج التأشيرة الإلكترونية حيث كان يرجع ذلك أبريل(نيسان) 2024، ولكن الإجراء شابه الكثير من المزاعم بوجود انتهاكات إجرائية، وافتقاد الشفافية والفساد، بحسب موقع "إف في دبليو دوت دي" الألماني لصناعة السياحة.


وجرى تعيين لجنة من الخبراء لمراجعة البرنامج، وتم تعليق البرنامج في الوقت الحالي بفعل أمر المحكمة ولن يعود إلا بمجرد ضمان الشفافية.
وهذا يعني أنه ليس من الممكن حالياً التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية للسفر إلى سريلانكا، وعوضاً عن ذلك يمكن للمسافر التقديم على تأشيرة عند الوصول.  

ماذا يحدث إذا كان المسافر قدم على تأشيرة إلكترونية في الثاني من أغسطس(آب)؟

سوف يسترد المسافرون الذين قدموا على تأشيرة إلكترونية في الثاني من أغسطس (آب) بعد الـ5  مساء بتوقيت سريلانكا، قيمة ما دفعوه، بحسب مذكرة على الموقع الإلكتروني.

ماذا يحدث مستقبلاً؟ اعتباراً من الأول من أكتوبر(تشرين الأول)، سوف تتوفر تأشيرات سياحية مجانية للسياح من 35 دولة صالحة لـ30 يوماً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سريلانكا سريلانكا سريلانكا التأشیرة الإلکترونیة على تأشیرة

إقرأ أيضاً:

نهاية شنيعة للص علقت رقبته بين درفتي باب.. فيديو

لقي لص حتفه بطريقة مأساوية أثناء محاولته اقتحام أحد المجمعات السكنية في إندونيسيا. 

وأفادت الشرطة بأنها عثرت صباح أمس الخميس على جثة رجل يبلغ من العمر 34 عامًا في مجمع سكني بقرية تويون، الواقعة في منطقة ميهينج رايا بمقاطعة كاليمانتان الوسطى.

وذكرت مصادر أمنية أن الرجل حاول كسر قفل الباب المغلق بإحكام، لكن رقبته علقت بين درفتيه، ما أدى إلى اختناقه ووفاته.

وأوضح قائد شرطة سيبانغ، إيبتو ديبي سويسيلو، أن الضحية لم يتمكن من سحب رأسه إلى الوراء، مما جعله محاصرًا حتى نفاد الأكسجين.

شاهد الفيديو..

Terduga Maling Tewas Usai Kepalanya Terjepit Pintu dan Tak Bisa Ditarik Kembali.

Seorang pria berinisial DB (34) tewas setelah mencoba membobol perumahan di Desa Tuyun, Kecamatan Mihing Raya, Gunung Mas, Kalimantan Tengah, Kamis (12/9/2024) pagi. Lokasi tersebut adalah bekas… pic.twitter.com/488U75tFTv

— Fakta Indo (@_faktaindo) September 12, 2024

وانخفضت معدلات الجريمة في 2023 بجميع أنحاء العالم وفقًا لتقرير منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، يرجع السبب الرئيسي لانخفاض معدلات الجريمة في 2023 إلى انخفاض معدلات الفقر وعدم المساواة. كما لعبت عوامل أخرى دورًا، مثل زيادة الاستثمار في الشرطة وإصلاحات السياسة الجنائية.

معدلات الجريمة في العالم 2023

وفقًا للتقرير، انخفضت معدلات الجريمة في 2023 في العالم بنسبة 4.5٪ عن عام 2022. شمل ذلك معدلات الجريمة في جميع الفئات، حيث انخفض معدل جرائم العنف بنسبة 5.5٪، معدل جرائم السرقة بنسبة 3.5٪، معدل جرائم الاحتيال بنسبة 4.5٪، معدل جرائم المخدرات بنسبة 3.5٪، كما انخفض معدل جرائم البيئة بنسبة 5.5٪.

وكان السبب الرئيسي لانخفاض معدلات الجريمة في 2023 هو انخفاض معدلات الفقر وعدم المساواة. كما لعبت عوامل أخرى دورًا، مثل زيادة الاستثمار في الشرطة وإصلاحات السياسة الجنائية. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض المناطق التي تعاني من معدلات جريمة عالية. تشمل هذه المناطق أمريكا الوسطى وجنوب أفريقيا وبعض المناطق في آسيا.

مقالات مشابهة

  • شواطئ الغردقة توزع حلوى المولد على السياح الأجانب والمصريين
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عبر تطبيقات إلكترونية
  • عملية انقاذ من نوع آخر... هرّة علقت على عمود خشبي في جويا
  • نهاية شنيعة للص علقت رقبته بين درفتي باب.. فيديو
  • BLS تعتمد إجراءات جديدة لتسهيل حصول المغاربة على التأشيرة الإسبانية
  • مطار مرسى علم يستقبل 152 رحلة طيران تقل آلاف السياح من 12 دولة
  • السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات (رابط)
  • الكبير: 30 مؤسسة دولية علقت معاملاتها مع المصرف المركزي  
  • ضوابط جديدة لعمرة المولد النبوي.. وأسباب إلغاء التأشيرة الأونلاين
  • تأشيرة رقمية مدفوعة الأجر لدخول هذه الدولة الأوروبية اعتبارًا من 2025