قررت النيابة العامة المصرية أمس الأحد، حبس إسرائيليين اثنين احتياطيا لمدة أربعة أيام لاستكمال التحقيقات في واقعة شجار داخل أحد فنادق مدينة طابا، الواقعة شمال شرق البلاد.

חמישה אנשים נפצעו קל בקטטה במעבר הגבול טאבה, הרקע פלילי pic.twitter.com/hFxY03242V — ישראל היום (@IsraelHayomHeb) August 30, 2024
وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن "النيابة العامة قررت حبس الإسرائيليين بسبب اعتدائهما بالضرب على ثلاثة من موظفي الفندق في منتجع طابا السياحي".



وقد وجهت النيابة إليهما تهما تشمل استعراض القوة وإثارة الذعر بين المواطنين، فضلاً عن التعدي بالضرب وإتلاف الممتلكات، بحسب الوكالة.

وأوضحت النيابة أنها تلقت إخطارًا الجمعة الماضي بوقوع شجار بين الإسرائيليين وثلاثة من العاملين بالفندق.

 وقالت النيابة إن "المتهمين استعرضوا القوة واستخدموا العنف ضد الضحايا، ما أسفر عن إصابات وإتلاف لمحتويات الفندق".

ووفقا لتحريات الشرطة فقد جرى تأكيد صحة التهم الموجهة إلى المتهمين، بعدما نشب شجار في فندق طابا بسبب خلاف حول تناول المشروبات الكحولية، وما زالت التحقيقات مستمرة بعد حبس المتهمين.

 ولم يكن هناك تعقيب إسرائيلي على قرار النيابة العامة المصرية.

وتعتبر مدينة طابا الحدودية وجهة سياحية شائعة للإسرائيليين، حيث يسمح لهم النظام المصري بدخول المدينة بدون تأشيرات خلال عطلاتهم.

يُذكر أن فندق طابا الذي يستهدفه مواطنو دولة الاحتلال٬ تم بناؤه خلال فترة المفاوضات لاستعادة طابا، وكان يحمل اسم "سونستا".

وكان الهدف من إنشائه عرقلة تنفيذ النقطة رقم 91 في خط الحدود المشترك بين مصر ودولة الاحتلال الإسرائيلي.


وجاء ذلك بعد حكم هيئة التحكيم الدولي في عام 1988، الذي أكد أحقية مصر في استعادة طابا. في محاولة لمنع الانسحاب، بينما ادعى الجانب الإسرائيلي ملكية الفندق.

إلا أن مصر اتخذت قرارًا بشراء الفندق من ميزانية وزارة السياحة المصرية، وسددت ثمنه نقدًا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المصرية إسرائيليين طابا الفندق مصر إسرائيل طابا فندق المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة بصنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أفرجت النيابة العامة في محافظة صنعاء عن 38 سجيناً، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء ذلك خلال نزول ميداني لرئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي وضاع القرشي، اليوم، إلى السجن الاحتياطي بالمحافظة للتفتيش وتفقد أوضاع السجناء والإفراج عمن يمكن الإفراج عنهم تنفيذاً لتوجيهات النائب العام.

واستمع رئيس النيابة، خلال الزيارة إلى مشاكل المساجين وسير إجراءات قضاياهم والمدة التي أمضوها في الحبس، ووجه بالإفراج عن 14 سجيناً بدون ضمان و13 بالضمان الحضوري.

واطلع القاضي القرشي على الخدمات المقدمة للسجناء، بما فيها خدمات الرعاية الصحية وفقا للقانون، مؤكداً على التأسي والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، في العبادة وعمل والإحسان والجهاد في سبيل الله.

وكان رئيس النيابة قد تفقد مطلع الأسبوع الجاري، أوضاع السجناء بقضايا جنائية لدى نيابة همدان والنيابة الجزائية بالمحافظة ووجه بالإفراج عن 11 محبوسا على ذمتها.

مقالات مشابهة

  • القنصلية السعودية في دبي: نتابع تحقيقات حادثة المولد
  • عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة العامة بصنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • النيابة تطلب بسرعة إجراء التحريات في مصرع شاب بطلق ناري
  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة
  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • إقليم أرض الصومال تقرر إغلاق المكتبة المصرية وتمهل موظفيها 72 ساعة لمغادرة
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • اليوم.. الحكم على المتهمين في واقعة أحداث رمسيس