ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، انضمام 95% من قطاعات اتحاد النقابات العمالية في الكيان المحتل إلى الإضراب العام.

وأفادت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بوجود حالة من الفوضى في مطار «بن جوريون»، مشيرة إلى أن العاملون وشركات الطيران قرروا مواصلة الإضراب العام، لمطالبة الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى وإعادة المحتجزين.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي: «إغلاق مطار بن جوريون أمام حركة الطائرات المغادرة التزاما بالإضراب الذي أعلنه اتحاد النقابات العمالية، كما يشمل الإضراب المدارس والجامعات والمواصلات العامة وقطاعات اقتصادية واسعة».

وتابعت الوسائل الإعلامية الإسرائيلية، أن اتحاد النقابات العمالية يدرس تمديد الإضراب العام إلى الغد الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، وتوسيعه ليشمل قطاعات أكبر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 331 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمصدر: مصر جددت رفضها للوجود الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح بشكل قاطع

إعلام عبري: إغلاق الشوارع والطرق الرئيسية في إسرائيل لتفعيل الإضراب العام

«سى إن إن»: نتنياهو قلق بشأن الاحتجاجات الواسعة والإضراب العام فى إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين مطار بن جوريون أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن مظاهرات في إسرائيل إضراب في إسرائيل إضراب عام في إسرائيل اتحاد النقابات العمالیة الإضراب العام

إقرأ أيضاً:

رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة

أعلن اتحاد كرة القدم في بيان رسمي تقديم استقالته بناء على الأحداث المؤسفة التي شهدها لقاء منتخبنا الوطني أمام نظيره العراقي في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال اتحاد الكرة في بيانه: “السادة اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم، الجماهير الكويتية الوفية التي ستظل العنصر الاساسي الداعم للمنتخبات الوطنية والتي اثبتت دائماً في كل حدث رياضي وفاءها ومساندتها لمنتخباتها الوطنية ، وإن الجماهير الكويتية هي مصدر فخرنا واعتزازنا، نتقدم لكم بالشكر والتقدير على مساندتكم لنا منذ تولينا مسؤولية إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم وحتى تاريخه، وبفضل دعمكم وثقتكم حقق الاتحاد الكويتي لكرة القدم العديد من الإنجازات على المستوى الإداري والفني، وذلك لرفع راية الكويت الغالية في المحافل الرياضية”.

وأضاف : وفقا لما ورد في البيان السابق للاتحاد بشأن الأحداث التي صاحبت المباراة الدولية بين منتخب الكويت ومنتخب العراق ، حيث تم تشكيل لجنة التحقيق لإجراء التحقيقات ذات الصلة وانتهاء اللجنة من تحقيقاتها ورفع تقريرها لمجلس الإدارة في جلسة اليوم السبت الموافق 2024/9/14 وبعد الاطلاع على نتائج التحقيق وبعد المناقشة قرر مجلس الإدارة الآتي :

1- قبول استقالة الأمين العام للاتحاد من منصبه وتكليف د.صالح ناصر المجروب بالقيام بمهام وأعمال الأمين العام .

2- قبول استقالة مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام من منصبه.

3- استقالة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم من منصبه وتكليف الأمين العام بالتكليف بدعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد لاستكمال مدة المجلس الحالي وفقاً لنص المادة (35) من النظام الأساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم.


مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض صاروخ «أرض- أرض» فوق منطقة مطار اللد
  • رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • النقابات وأرباب العمل.. توافق تاريخي يلوح في الأفق حول قانون الإضراب وسط حوار مجتمعي بنّاء
  • حزب الله يطلق صواريخه على الجولان وطبريا ويدمر ميركافا.. تفاصيل
  • الوزير السكوري يشير إلى "تقدم في المفاوضات" مع النقابات حول قانون الإضراب
  • النقابات وأرباب العمل يؤكدون ضرورة التوافق على مضامين مشروع قانون حق الإضراب
  • في وقت الانتخابات الرئاسية : تونس.. هل تشهد العلاقة بين اتحاد الشغل والسلطة تصعيدا؟
  • المرتضى: الكيان الإسرائيلي نقيض ثقافة التنوّع ويهدم القيم الإنسانية
  • النقابات العمالية البريطانية تصوت على إنهاء تصدير الأسلحة للاحتلال (شاهد)