لبنان ٢٤:
2024-09-17@01:09:31 GMT

بيان لأهالي بلدة الكحالة عن مراسم تشييع فادي بجاني

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

بيان لأهالي بلدة الكحالة عن مراسم تشييع فادي بجاني

صدر عن أهالي بلدة الكحالة وعائلة الشهيد فادي بجاني البيان التالي: "بعد المصاب الجلل الذي ألمّ ببلدتنا العزيزة ووطننا الحبيب لبنان، يُعلن أبناء الكحالة، وعائلة الشهيد فادي بجاني ما يلي: أولاً: وداع الشهيد فادي، تم تحديده نهار الجمعة 11/08/2023 كما يأتي:
1. الساعة الحادية عشرة وصول الجثمان و إستقباله على كوع الكحاله، لذا نطلب من المحبين التجمّع إبتداءً من الساعة العاشرة.


2. الساعة الرابعة بعد الظهر إقامة مراسم الدفن و الصلاة على راحة نفس شهيدنا البطل في كنيسة مار أنطونيوس الرعائية".
وأضاف: "نزولاً عند رغبة العائلة، سوف تكون مراسم التشييع شعبية و دون أية مراسم بروتوكولية، وكذلك تطلب العائلة من جميع المحبّين المشاركين في التشييع عدم إطلاق الرصاص إطلاقاً حفاظاً على جلالة الموقف".

وتابع البيان: "نطلب من القوى الأمنية تحويل السير عن الطريق العام و السماح فقط للمشاركين في التشييع بالوصول الى البلدة. ثالثاً: إن كوع الكحاله له رمزية كبيرة لدى أبناء البلدة خاصةً و لبنان عامةً، لذا نتمنى من الجميع سياسيين كانوا أم مواطنين عاديين توخّي الدّقة خلال إبداء الرأي، من هنا نطلب من جميع وسائل الإعلام، أياً يكن نوعها، عدم أخذ أية تصاريح خلال مراسم التشييع".

وختم البيان: "إن عائلة الشهيد إذ تشكر جميع الذين تضامنوا معها، تلفت النظر الى أن كل موقف يتعلّق بما حصل يصدر عنها فقط".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح عائلتي آل "عميرة" و آل "الجحش" بقرية ونينة الغربية

أناب اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، لحضور مراسم إنهاء الخصومة الثأرية والصلح بين عائلتي " آل عميرة"، و " آل الجحش " بقرية ونينة الغربية بمركز سوهاج.

شهد مراسم الصلح اللواء ياسر اللبودي مساعد مدير الأمن، والعميد نور عمر رئيس مباحث المديرية، والنائب أحمد عواجة، والنائب حاتم مبارك، والنائبة ألفت المزلاوي أعضاء مجلس النواب، والدكتور أحمد حمادي رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من عمد ومشايخ وأهالي القرية والقرى المجاورة.

ونقل " عبد الهادي " تحيات وتقدير السيد محافظ سوهاج للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن، على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنهاء الخصومة، موجها التهنئة للحضور جمعيا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، ومعبرا عن سعادته بالتواجد بين أهالي مركز سوهاج، والمشاركة في هذه المناسبة السعيدة، مؤكدا على أهمية نبذ الخلافات وانهاء الخصومات الثأرية، والتحلى بالتسامح والمحبة للتفرغ لبناء الجمهورية الجديدة.

وقد تمت مراسم الصلح اليوم بين العائلتين بنظام القودة " الكفن "، بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والحكماء من أهل القرية في إنهاء الخصومة، وأدوا جميعًا قسم الصلح وسط فرحة عارمة سادت بين الحضور جميعًا.

مقالات مشابهة

  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي
  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة
  • حزب الله ينفذ ١٢ عملية نوعية ضد إسرائيل
  • ‏ بعد نجاته من حادث طعن.. آخر التطورات الصحية لرئيس جزر القمر‏
  • نائب محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح عائلتي آل "عميرة" و آل "الجحش" بقرية ونينة الغربية
  • نائب محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح عائلتي آل "عميرة" و آل "الجحش"
  • دفن الناشطة عائشة نور إزجي في تركيا بعد مراسم جنازة السبت
  • تخليد الشهيد الاردني الحويطي في صنعاء