#سواليف

أعلنت #كتائب ” #القسام ” الجناح العسكري لحركة ” #حماس” تبنيها لعمليتي الاقتحام والتفجير اللتين نفذتهما في مستوطنتي ” #غوش_عتصيون ” و” #كرمي_تسور ” قرب #الخليل جنوبي الضفة الغربية يوم الجمعة الماضي.

وقالت “القسام” في بيان صحفي، اليوم الإثنين: “بعون الله وقوته وتوفيقه؛ تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها الكاملة عن عمليتي مغتصبتي “غوش عتصيون” و”كرمي تسور” قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، والتي أدخلها مجاهدونا حيز التنفيذ في تمام الساعة 23:00 من مساء يوم الجمعة الماضي”.

وأضافت: “بأسمى آيات الفخر والاعتزاز، تزفّ كتائب القسام، لشعبنا العظيم ولأمتنا الأبية، الاستشهاديين المجاهدين: محمد إحسان مرقة وزهدي نضال أبو عفيفة، الذين نفذا العمليتين البطوليتين بالتزامن، حيث تمكن الاستشهادي محمد مرقة من تفجير مركبة مفخخة في محطة للوقود بمغتصبة “غوش عتصيون” بهدف استدراج جنود العدو للمكان، فيما انقضّ على القوة التي قدمت بالسلاح الآلي فأوقع منهم القتلى والجرحى، والذين كان على رأسهم “غال ريتش” قائد لواء “عتصيون” في جيش العدو، بينما استطاع الاستشهادي زهدي أبو عفيفة اقتحام مغتصبة “كرمي تسور” عقب دهس حارسها، وأطلق النار تجاه مجموعة من المغتصبين الصهاينة، قبل أن يفجر مركبته داخل المغتصبة”.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. وأنت بعيد 2024/09/02

وتابعت: إن “كتائب القسام وهي تكشف عن أولى عملياتها الاستشهادية بمحافظة الخليل، لتؤكد على ما قالته سابقًا بأن كافة محافظات الضفة بلا استثناء ستبقى تخبّئ بين أحيائها المزيد من المفاجآت المؤلمة والكبرى للمحتل الغادر، والتي كان آخرها يوم أمس الأحد عملية ترقوميا التي نفذها الشهيد المجاهد البطل مهند محمود العسود”.

وأكدت (القسام) “بقاءها على عهدها لجميع أبطال شعبنا في ضفة العياش، بمواصلة إمدادهم وإسنادهم بالعتاد والمعلومات، وتجهيز الاستشهاديين ومنفذي العمليات النوعية التي ستقتلع هذا المحتل عن أرضنا قريبًا بعون الله تعالى”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام حماس غوش عتصيون كرمي تسور الخليل غوش عتصیون کرمی تسور

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم

الثورة نت/
فجرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية “حماس”، ست عبوات بآليات العدو الصهيوني خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم.
وقالت الكتائب في بلاغ عسكري مساء اليوم السبت ” بعد عودة الاتصال مع مجاهدينا.. أكد المجاهدون تفجير ست عبوات بآليات العدو خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح”.

وانسحب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها بعد اقتحام استمر ست أيام خلف دمارا هائلا بممتلكات المواطنين والبنية التحتية. كما أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء وعدد من الإصابات.
وفور انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، باشرت آليات ومعدات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار الذي خلفه عدوان قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على المخيم، وإزالة الركام والردم الذي خلفته آليات وجرافات الاحتلال.
وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، من الدخول لمخيم طولكرم عقب انسحاب قوات الاحتلال، وباشرت بتوزيع المواد الغذائية على العائلات المتضررة.

مقالات مشابهة

  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • كتائب شهداء الأقصى-طوباس تعلن إيقاع قوة للاحتلال بكمين – فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية