سودانايل:
2024-09-15@06:10:21 GMT

ما الفرق بين إتحاد عمال غندور والهستدروت

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

ما الفرق بين إتحاد عمال غندور والهستدروت ... بسيطة اتحاد عمال البروف غندور تم تصميمه ليناصر النظام القائم والهستدروت انحاز لأسر الأسري وشكل معهم عصا غليظة ضربت نتنياهو علي قفاه ... وهو الآن يترنح وكلها مسألة وقت وهذا الطاغية سيكون سقوطه مدويا!!..

البروف غندور أستاذ جامعي وطبيب اسنان ناجح ونال شرف قيادة الجميلة ومستحيلة ( جامعة الخرطوم ) التي كانت في يوم من الايام صنوا لجامعة لندن وقد تخرج فيها خيرة علماء البلاد في كافة التخصصات .

.. وباختصار عندما هجم عليها التتار يوم أعلنت ثورة التعليم العالي التي كانت كلمة حق اريد بها باطل حيث أصبح اركان النظام يهيمنون علي الإدارة وصارت المكاتب الجهادية شيئا مألوفا منها تتحرك الكتائب المقاتلة لجنوبنا الحبيب حتي انتهي الأمر الي انفصاله عن الوطن الأم ...
تجربة البروف غندور في قيادة اتحاد العمال كانت غريبة من نوعها فهو بصفته استاذ جامعي الباب مفتوح له ليترشح رئيساً لنقابة أساتذة جامعة الخرطوم وهذا شيء طبيعي ومن حقه ولا لوم عليه فيه ولا تثريب ثم إن احتلاله لمنصب رئيس لاتحاد عمال السودان فهو تغول لحق لا يستحقه وليس مخولا له والعمال الذين يراد له أن يقودهم ويسعي في حل قضاياهم منذ البداية توجسوا منه خيفة فهو لا يشبههم وهو في بدلة كاملة أنيقة ومكتب ابهة وسيارة فارهة واكيد أن مخصصاته هي اعلي من مخصصات وزير تابع لحزب العمال البريطاني وطريقة كلامه تختلف عما تعودوا عليه فهو لا يشبههم ولا يشبهونه ... هم يريدون انسان عادي مثلهم يلبس ال ( Overall ) ويداه ملطختان بالشحم والزيوت والعرق والدموع وعلي رأسه الخوذة وفي قدميه حذاء ثقيل يخوض به بيئة العمل ولو كانت من وحل وطين ودائما هذا العامل يتصبب منه العرق لما يبذل من جهد في العمل مهما كان شاقا ... فهل رأيتم البروف غندور يحمل معولا ، طورية ، سلوكة ، فاس أو حتي غربال أو يقود شاحنة ، قريدر . رافعة شوكية أو جرار واكيد أنه لم يعتلي عمود كهرباء من أجل أعمال الصيانة ولم يساعد باي صورة كانت في رصف الطرق وتطهير قنوات الري في مشروع الجزيرة .
السؤال للبروف غندور ... جماعتك وضعوك رئيساً لاتحاد العمال لسبب بسيط هو أن تعمل اي شيء لهم ماعدا مصلحتهم ... وطيلة وجودك في هذا المنصب قد اديت المطلوب منك بهمة عالية وحماس طاغي... فهل كنت سعيدا ومرتاح النفس والضمير وانت بكامل قواك العقلية تقف مع حكومتك وتمنع العمال من أن ينالوا حقوقهم ... طيب اذا كان النظام قد فصل لك هذا الدور وقد لعبته باحسن مايكون وهذا هو المستغرب ... اولا أن هذا العمل انت غير مناسب له وهنالك كثير من العمال في طول البلاد وعرضها من من تيبست أياديهم وشحبت وجوههم وانحني ظهرهم وهم في خدمة الوطن ... أي واحد منهم ممكن أن يخدم الطبقة العاملة بكل سهوله ويسر وان يسعي للسلطات المختصة مطالبا بحقوقهم بكل صدق ... انت يابروف لماذا قبلت بهذا المنصب ومكانك في موضع آخر يناسبك ويناسب مؤهلاتك العالية ... فإن كنت لا تعرف أن قيادة العمال ليست من شأنك فتلك مصيبة وان كنت تعرف فالمصيبة أعظم .
الهستدروت عندما اقتنع تماما أن نتنياهو يعرقل صفقة تحرير الرهائن من أجل مشروعه الشخصي وهو الاحتفاظ بالسلطة وقد عرض حياة الرهائن للخطر رغم مناشدات أسر الضحايا وتظلماتهم ولكنه لم يعطهم غير إذن صماء وقال جملة اغضبتهم وهي ( أن احتلالي لممر فيلاديلفيا اهم لي من تحرير الأسري ) وفهمنا منها أن هذا الطاغية ليس فيه فائدة ولن ينالوا منه أي خير ... عندما اقتنع الهستدروت بقوة راس رئيس مجلس الوزراء لم يستكينوا كالبروف غندور الذي كان علي طول الخط مع حكومته لا يعصي لها أمرا ويضرب بعرض الحائط بكل مناشدات العمال وتظلماتهم وقوفا مع حكومته التي لا تهتم بمثل هذه الأمور لأنها في صميم قلبها تعتقد أن العمال يستفاد منهم في التحشيد والهتاف للحاكم وسماع خطب القائد المملة وهم يقفون في الحر والشمس في كبد السماء وهو مع حاشيته وبينهم رئيس العمال يحتسون العصائر والمياه المثلجة ويتناولون الفواكه والجاتوهات ويرتشفون الشاي الاخضر والكاكاو .
الهستدروت حشد ٣٥٠ الف من العمال تضامنا مع أسر الأسري للضغط علي نتنياهو لكي يترك عناده ويعقد صفقة تبادل الأسري مع حماس وان يصل معهم الي هدنة دائمة لإيقاف هذه الحرب اللعينة .
اها يابروف غندور شفت كيف أن اتحاد العمال لخدمة منسوبيه وليس لخدمة الاسياد والمحاسيب !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي.
معلم مخضرم.

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

عمال الأسمنت في السليمانية يعانون والنقابة تؤكد: انتهاكات خطيرة واستغلال

عمال الأسمنت في السليمانية يعانون والنقابة تؤكد: انتهاكات خطيرة واستغلال

مقالات مشابهة

  • حملة اعتقالات في تعز ضد عمال النظافة بعد إضرابهم للمطالبة بحقوقهم
  • “سوسطارة” تتعثر أمام الملعب التونسي في كأس الكاف
  • معلول يكشف تشكيلته الأساسية في أول خرجة إفريقية أمام الملعب التونسي
  • عمال الأسمنت في السليمانية يعانون والنقابة تؤكد: انتهاكات خطيرة واستغلال
  • اتحاد عمال مصر: مخرجات المنتدى النقابي لدول البريكس تتماشى مع رؤيتنا
  • بعد رفض زيادة الأجور.. عمال مصنع بوينج يبدأون إضرابا عن العمل
  • الفرقة الوطنية تحقق مع رئيس إتحاد طنجة والمدير الإداري وعدد من المساهمين
  • ملف رواتب عمال الاطفائية في طرابلس بين يمق والسيد
  • إدارة الملعب التونسي تثير سخط أنصار إتحاد العاصمة
  • مقال في كبسولة: عن العنصري عبدالمنعم الربيع الناطق الفعلي غير المعلن للدعم السريع