أعلنت كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ قبول دفعة جديدة ببرنامج إعداد مُعلم الحاسب الآلي باللغة الإنجليزية بقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي بالكلية للعام الجامعي 2024 - 2025.

وفيما يلي ننشر أهم مميزات برنامج إعداد مُعلم الحاسب الآلي باللغة الإنجليزية، ومدة الدراسة بالبرنامج، وأهداف البرنامج، وطبيعة المقررات الدراسية.

مميزات برنامج إعداد مُعلم الحاسب الآلي باللغة الإنجليزية

1- البرنامج يقبل طلاب الثانوية العامة 2024.

2- أول برنامج مميز جديد لمُعلمي الحاسب الآلي باللغة الإنجليزية على مستوى كليات التربية النوعية بالجامعات المصرية.

3- البرنامج يقبل الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للقبول بقطاع كليات التربية النوعية بالجامعات المصرية.

4- يؤهل البرنامج الخريج للعمل في المدارس الدولية واللغات والتجريبية والعمل بكبرى الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة في تخصصات الحاسب الآلي المختلفة.

5- يضم البرنامج نُخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين أكاديمياً.

6- يسدد الطالب المصروفات على قسطين: القسط الأول في بداية الفصل الدراسي الأول والقسط الثاني في بداية الفصل الدراسي الثاني.

مدة البرنامج

النظام الدراسي أربع مستويات دراسية، وفيه يقسم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين إجباريين، «فصل الخريف - فصل الربيع»، ومدة كل فصل دراسي 15 أسبوعاً للدراسة، وينتهي كل فصل دراسي بالامتحانات، كما أنّ الدراسة بالبرنامج نظرية وعملية، بالإضافة إلى فصل الصيف اختياري وهو عبارة عن ثمانية أسابيع هذا عدا فترة الامتحانات «على أنّ يتم مضاعفة الساعات الدراسية الأسبوعية المخصصة للمقررات التي تدرس في هذا الفصل» ويكون بداية الفصل في شهر يوليو، وإجمالي عدد الساعات للبرنامج 146 ساعة معتمدة.

أهداف البرنامج

يعمل البرنامج على تحقيق الأهداف الآتية:

1- إعداد المُعلم إعداداً أكاديمياً ومهنياً وثقافياً بحيث يكون مؤهلاً لتدريس مقررات الحاسب الآلي في مدارس اللغات والمدارس الدولية المتميزة ومواكباً للتطورات العلمية والتكنولوجية في مجال الحاسب الآلي وتطبيقاته في العملية التعليمية.

2- تزويد المُعلم بالمعلومات والمعارف الخاصة بالحاسب الآلي إلى جانب المقررات التربوية وكذلك مقررات اللغة الإنجليزية بحيث يؤهل لغوياً ليستطيع التواصل باللغة الإنجليزية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل المستحدثة.

3- صقل قدرات المُعلم على التعلم الذاتي والتعاوني بالتفاعل مع مصادر التعلم الممكنة مع تنمية مهاراته على العرض والاتصال الفعال وإدارة الوقت والقدرة على اتخاذ القرار.

طبيعة المقررات الدراسية

يدرس الطالب في البرنامج مواد مختلفة ومميزة كـ«البرمجة، والجرافيك، وتصميم مواقع الويب، والذكاء الاصطناعي، وقواعد البيانات، وأمن وحماية البيانات، وصيانة الحاسب، وتصميم الكتب الإلكترونية، وتطبيقات الموبايل، وإنتاج البرمجيات التعليمية».

عميد كلية التربية النوعية: البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى كليات التربية النوعية بالجامعات المصرية

وأكدت الدكتورة نجلاء حسني الأشرف، عميد كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّ برنامج إعداد مُعلم الحاسب الآلي باللغة الإنجليزية بقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي بالكلية هو أول برنامج مميز جديد لمعلمي الحاسب الآلي باللغة الإنجليزية على مستوى كليات التربية النوعية بالجامعات المصرية، وهو يؤهل الخريج للعمل في المدارس الدولية واللغات والتجريبية والعمل بكبرى الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة في تخصصات الحاسب الآلي المختلفة.

قبول التحويلات من جميع الكليات الأخرى

وأوضحت «الأشرف»، أنّ البرنامج يقبل التحويل من جميع الكليات الأخرى مباشرةً بشرط حصول الطالب على الحد الأدنى لتنسيق كلية التربية النوعية بجامعة كفرالشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية التربية النوعية قسم تكنولوجيا التعليم الحاسب الآلي طلاب کلیة التربیة النوعیة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة

صدق الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الجامعيين ذكور وإناث، خريجي الجامعات الحكومية والخاصة الحاصلين على البكالوريوس، والليسانس، والماجستير، للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة عن دفعة أكتوبر 2024.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده الفريق أشرف سالم، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية مدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة، وسيتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على الانترنت، لحملة البكالرويوس والليسانس والماجستير، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، وحتى يوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر 2024.

على أن يتم تحديد موعد الحضور لسحب الملفات إلكترونيًا، وسيتم فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية في مصر الجديدة، اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر 2024، وحتى يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة بكفر الشيخ ضمن برنامج إعداد مدربين «TOT»
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • الحد الأدنى للالتحاق بالأقسام العلمية بـ«التربية النوعية» في جامعة كفر الشيخ
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات
  • بمشاركة 16 دولة عربية.. إعداد القادة يختتم برنامج «إعداد قادة الذكاء الإصطناعي وحرب المعلومات»
  • لقاء تعريفي للدفعة السادسة من ماجستير «التربية الابتكارية»
  • قبول دفعة جديدة من الجامعيين للعمل ضباط متخصصين بالقوات المسلحة
  • قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة
  • تفاصيل الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الجامعيين للعمل كضباط متخصصين في القوات المسلحة
  • القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة