قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان إن "فوز فريقه 3-1 على مضيفه ليل في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم الأحد كان اختبارًا جيدًا قبل بطولة دوري أبطال أوروبا التي سيشارك فيها ليل أيضًا وتبدأ في وقت لاحق من الشهر الجاري.

منحت أهداف فيتينيا وبرادلي باركولا وراندال كولو-مواني حامل لقب الدوري الفرنسي فوزه الثالث في ثلاث مباريات بالدوري هذا الموسم ضد ليل العنيد.


ومع ذلك فإن الفريق يتطلع بالفعل إلى مباراته الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا يوم 18 سبتمبر ضد جيرونا الإسباني.

رد فعل مبابي بعد كسر الصيام التهديفي مع ريال مدريد فوز صعب لإسبانيا وآخر كاسح لألمانيا وخسارة المغرب في مونديال السيدات تحت 20 عاما لويس إنريكي: فوز سان جيرمان بروفة لـ "دوري الأبطال"
 


ويلعب ليل ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي قبل يوم واحد في أول مباراة له بدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2021-2022 بعدما ضمن مكانه في المسابقة عبر الأدوار التمهيدية الشهر الماضي.


وأبلغ إنريكي الصحافيين "كانت مباراة خارج الأرض ضد فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا وخاض بالفعل عدة مباريات ولديه إيقاع مختلف تمامًا عنا.


"كان اختبارًا جيدًا للغاية، كانت مباراة في دوري أبطال أوروبا بالنسبة لنا. أنا سعيد جدًا بأداء الفريق".


باريس سان جيرمان وليل من بين الأندية التي تستعد لنظام جديد في دوري أبطال أوروبا يشارك فيه 36 فريقًا تلعب ثماني مباريات في الدور الأول أو مرحلة الدوري.


وسيخوض فريق المدرب لويس إنريكي اختبارًا جديدًا في الدوري الفرنسي بعد فترة التوقف الدولي عندما يستضيف بريست، الذي يلعب أيضًا في دوري الأبطال، قبل أربعة أيام من بداية سعيه مرة أخرى للفوز بلقب أوروبي طال انتظاره.


وقال المدرب الإسباني "ستكون هناك مباراة ضد بريست بعد فترة التوقف ولن يكون لها أي علاقة بدوري الأبطال والنظام الجديد. لا أستطيع أن أعرف كيف سيكون الأمر.


"يظهر فريقي علامات الثقة لكن ما زال العديد من اللاعبين يفتقرون إلى الجاهزية البدنية الكاملة. دوري أبطال أوروبا مختلف تمامًا ومليء بالأشياء الجديدة".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی دوری أبطال أوروبا دوری الأبطال لویس إنریکی سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

وسام أبو علي في الهجوم.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا اليوم

الأهلي ضد جورماهيا.. استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام جورماهيا الكيني، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025، والتي تقام على أرضية ملعب «نيايو الوطني» بالعاصمة الكينية نيروبي.

ويستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري المخضرم مارسيل كولر، رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على فريق جورماهيا الكيني، بذهاب دور الـ32 من زمن البطولة الإفريقية.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي..

تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا
في حراسة المرمى محمد الشناوي
في خط الدفاع يحي عطية الله رامي ربيعة ياسر إبراهيم محمد هاني
في خط الوسط مروان عطية أكرم توفيق إمام عاشور حسين الشحات
في خط الهجوم وسام أبو علي رضا سليم

ونجح النادي الأهلي في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، من أنياب الترجي التونسي، وذلك عقب فرض التعادل السلبي علية بمباراة الذهاب في رادس، قبل الفوز على أراضي ستاد القاهرة الدولي بهدف رامي ربيعة، ليحصد الأحمر اللقب الثاني عشر في تاريخه ويواصل فرض السيطرة والهيمنة على القارة السمراء.

فريق الأهلي موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عصر اليوم الأحد، الموافق 15 من شهر سبتمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة الأهلي وجورماهيا، وذلك في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025.

مران الأبطال الرئيسي استعدادًا لمباراة جروماهيا الكيني ????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/9Qy8ssV4ZN

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) September 14, 2024

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي وجورماهيا، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والرابعة عصرًا بتوقيت أبوظبي، وذلك على أرضية ملعب «نيايو الوطني» بالعاصمة الكينية نيروبي.

وفي مفاجأة كبيرة، أعلنت قنوات أبو ظبي الرياضية حصولها على الحقوق الحصرية لإذاعة مباراة الأهلي ضد جورماهيا في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عبر شاشة قناة AD Sports HD.

مقالات مشابهة

  • وسام أبو علي في الهجوم.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا اليوم
  • ديمبيلي: الفوز على بريست مهم قبل بداية دوري الأبطال
  • موعد مباراة الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال افريقيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة والتشكيل
  • موعد مباراة النصر والشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقناة الناقلة
  • موعد مباراة الإياب بين بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • موعد مباراة بيراميدز والجيش الرواندي اليوم في دوري أبطال إفريقيا
  • موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة
  • بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا
  • قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا