الأسبوع:
2024-09-15@06:20:10 GMT

اجتماع مرتقب في الزمالك لحسم مصير عبد الواحد السيد

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

اجتماع مرتقب في الزمالك لحسم مصير عبد الواحد السيد

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، جلسة هامة خلال الساعات القليلة الماضية من اجل مناقشة وحسم ملف عبد الواحد السيد من البقاء أو الرحيل عن منصبة داخل فريق الرة.

وعلمت الأسبوع من مصادرها داخل نادي الزمالك بأن الجلسة ستشهد معرفة آراء أعضاء مجلس الإدارة بخصوص موقف عبد الواحد السيد ومصيره النهائي من استكمال مهمته كمديرا للكرة خلال الفترة المقبلة.

ويلقى عبد الواحد السيد دعما كبيرا من أغلب أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك بما فيهم حسين لبيب، رئيس القلعة البيضاء، لاستمراره خلال الموسم الكروي الجديد.

وكان معسكر نادي الزمالك، قد شهد أزمة بعد قيام أحمد سليمان عضو مجلس الإدارة، بالحديث مع عبد الواحد السيد أمام اللاعبين بشكل حاد، ليقرر الأخير مغادرة المعسكر مباشرةً.

وشهدت الساعات القليلة الماضية اتصالا هاتفيا بين حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، وعبد الواحد السيد مدير الكرة، باعتبار هذه الفترة بمثابة «راحة» حتى يجتمع المجلس ويحسم موقفه النهائي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزمالك أحمد سليمان عبد الواحد السيد أزمة مدير الكرة عبد الواحد السید نادی الزمالک

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدعم إنشاء مقعدين دائمين لأفريقيا في مجلس الأمن

قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا غرينفيلد إن واشنطن تدعم إنشاء مقعدين دائمين في مجلس الأمن للدول الأفريقية ومقعد تتناوبه الدول الجزرية الصغيرة النامية.

وتأتي هذه الخطوة -بحسب وكالة رويترز- في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة إلى إصلاح العلاقات مع أفريقيا حيث يشعر كثيرون بالاستياء إزاء دعم واشنطن لحرب إسرائيل في غزة.

كما أنها تأتي في سياق مساعي تعزيز العلاقات مع دول جزر المحيط الهادي لمواجهة النفوذ الصيني في المنطقة.

وقالت غرينفيلد -لرويترز- إنها تأمل "دفع هذا المقترح إلى الأمام بطريقة تمكّن من إصلاح مجلس الأمن في المستقبل"، مشيرة إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن يدعم هذه المساعي التي تعدّ جزءا من "إرثه"، حسب وصفها.

وبالإضافة إلى الدعوة لإنشاء مقعدين لأفريقيا ومقعد تتناوبه الدول الجزرية الصغيرة النامية، تدعم واشنطن منذ مدة طويلة الهند واليابان وألمانيا للحصول على مقاعد دائمة في المجلس.

صورة سابقة لتصويت مجلس الأمن (الجزيرة) مطالب ومحادثات

طالبت الدول النامية منذ مدة طويلة بمقاعد دائمة في مجلس الأمن الذي يعدّ الجهاز الوحيد الذي له سلطة اتخاذ قرارات تلتزم بتنفيذها الدول الأعضاء بموجب المادة 23 من ميثاق الأمم المتحدة. ولكن سنوات من المحادثات بشأن الإصلاح أثبتت عدم جدواها، ومن غير الواضح إذا كان الدعم الأميركي يمكن أن يحفز التحرك.

ويتكون مجلس الأمن من 15 عضوا من أعضاء الأمم المتحدة ينقسمون إلى 5 أعضاء دائمين و10 أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة لمدة سنتين، ولا يجوز إعادة انتخاب أحدهم مباشرة لمدة أخرى، ويوجد ممثل دائم عن كل عضو في مقر الأمم المتحدة طوال الوقت لتحقيق مبدأ "الاستمرارية" الذي يعد المحرك الرئيس لإدارة مجلس الأمن.

وقبل الإعلان عن نية واشنطن دعم إنشاء مقاعد جديدة، أوضحت غرينفيلد لرويترز أن واشنطن لا تدعم توسيع حق النقض إلى ما هو أبعد من الدول الخمس التي تمتلكه.

من جهته، أقرّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس الأربعاء بوجود مشكلة في مجلس الأمن، وقال "لدينا مجلس أمن يتوافق تماما مع الوضع بعد الحرب العالمية الثانية.. لديه مشكلة شرعية، ولديه مشكلة فعالية، ويحتاج إلى الإصلاح".

مقالات مشابهة

  • ما مصير النائب الفائز الذي صدر بحقه قرار قضائي بجناية الرشوة؟
  • الفارس الأبيض .. رابط مشاهدة مباراة نادي الزمالك مباشر أمام الشرطة الكيني في كأس الكونفيدرالية الأفريقية
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • أول تعليق من الفلسطيني عمر فرج بعد الانضمام رسميًا إلي نادي الزمالك
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • حسين لبيب يطمئن على بعثة الزمالك في كينيا قبل لقاء الشرطة في الكونفدرالية
  • لبيب وسليمان يطمئنان على استعدادات الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني
  • جوزيه جوميز يكشف أكبر مشكلة تواجه نادي الزمالك
  • أحمد دويدار: أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك
  • واشنطن تدعم إنشاء مقعدين دائمين لأفريقيا في مجلس الأمن