أكدت مديرية الطب البيطري في محافظة المنوفية، تنظيم قافلة علاجية للكشف على الحيوانات بقرية العراقية، بمركز الشهداء، غدا الثلاثاء.

الكشف على الحيوانات مجانا 

وقال الدكتور رفعت حماد مدير الطب البيطري بالمنوفية، لـ«الوطن»، إن المديرية تسعى إلى تنظيم قوافل بيطرية علاجية مجانية لتقديم كافة الخدمات البيطرية من كشف وعلاج للحيوانات والطيور والكشف بالسونار والفحص بالميكرسكوب والإرشاد البيطرى وتوعية الفلاحين ومربى الحيوانات، من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية في جميع القرى والنجوع.

انتهاء الحملة القومية ضد مرض الحمى 

وأكد «حماد» نجاح المديرية من تحصين 374 ألفا و312 من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، مشيرا أنه تم الانتهاء من الحملة بنسبة تخطت 100%، إذ تعتبر محافظة المنوفية أولى المحافظات التي نجحت في الانتهاء من الحملة القومية على مستوى الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية الكشف على الحيوانات قافلة علاجية المواشي بيطري المنوفية اخبار المنوفية

إقرأ أيضاً:

الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية عن تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة في قرية 10 صنعاء بمدينة صان الحجر، والتي استمرت لمدة يومين.

القافلة الحادية عشر

وأوضحت المديرية في بيانها أن هذه القافلة تعد القافلة الحادية عشرة منذ بدء فعاليات المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» في الأول من أغسطس 2024. تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، بالإضافة إلى التأكيد على أعمال التطهير في جميع العيادات بالقافلة الطبية حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

وأضافت المديرية أن القافلة الطبية اشتملت على 11 عيادة، ضمت 10 تخصصات طبية وهي: «الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم الأسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان». تم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال لخدمة أهالي القرية والمناطق المحيطة بها، كما أجريت الفحوصات المعملية والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط.

نجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين في توقيع الكشف الطبي المجاني على 2055 مريضًا من أهالي القرية وتوابعها، وتم صرف العلاج اللازم لهم، كما تم تحويل 6 حالات تحتاج إلى عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية. بذلك، يصل إجمالي من تلقوا الخدمات الطبية إلى 27,846 مريضًا، وتم تحويل 144 حالة إلى المستشفيات ضمن الـ11 قافلة التي نظمتها المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة". كما تم تنظيم جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، بالإضافة إلى ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة أكبر قافلة طبية علاجية
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • بدء التقديم في «طب بيطري الإسكندرية» اليوم.. الرابط والأوراق والمطلوبة
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 1386 حالة خلال 3 قوافل وقائية مجانية
  • موعد الكشف على طلاب كلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • بيطري المنوفية: ضبط 120 كجم لحوم مجهولة المصدر بقويسنا