اجتمع مجلس إدارة مجمع الفنون والثقافة برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، في أول انعقاد بتشكيله الجديد.

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أشرف رضا، المدير التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة ومستشار رئيس الجامعة للفنون، وأعضاء المجلس.

تناول الاجتماع مناقشة الاستراتيجيات الجديدة المتعلقة بالأنشطة والفعاليات التي سيقدمها مجمع الفنون والثقافة لدعم الحركة الفنية والثقافية بجنوب القاهرة، وتعزيز القوة الناعمة من خلال الفنون المختلفة لطلاب جامعة حلوان. 

كما تم استعراض سبل تعظيم الاستفادة من وجود أكبر مسرح في القاهرة داخل المجمع (بسعة تقارب 1500 مقعد) بالإضافة إلى قاعات المؤتمرات والمحاضرات المتنوعة التي تتراوح سعتها بين 95 و165 مقعدًا، والتي خصصتها الجامعة لإقامة المؤتمرات والجلسات العلمية والأكاديمية والثقافية، بالإضافة إلى مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه.

وتم تكليف إدارة التسويق في جامعة حلوان بإطلاق حملة تسويقية شاملة تستهدف الشباب وطلاب الجامعة، وتتضمن الحملة تنظيم حفلات موسيقية مميزة وعروضًا مسرحية متنوعة، كما تشمل الحملة برامج جديدة وفعاليات تقام لأول مرة على مسرح مجمع الفنون والثقافة، مما يساهم في جذب جمهور أوسع وتعزيز الحضور الطلابي والشبابي.

ووافق المجلس على إنشاء أول مطعم وكافتيريا داخل مجمع الفنون والثقافة، وذلك بالتعاون مع دار الضيافة وكلية السياحة والفنادق في جامعة حلوان، بهدف تقديم الوجبات والمأكولات الخفيفة لخدمة رواد المجمع.

كما أقر المجلس استمرار دعم متحف الفن المعاصر بالمجمع والمقتنيات الفنية لفناني مصر من أساتذة كليات الفنون المختلفة، ووافق على إنشاء قاعة عرض خاصة (جاليري) لعرض أعمال الطلاب كجزء من عرض دائم يتيح للزوار اقتناء هذه الأعمال.

رئيس جامعة حلوان: تقديم أنشطة تلبي احتياجات الجمهور

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة مجمع الفنون والثقافة، أهمية الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة في المجمع، سواء على المستوى الأكاديمي من خلال دعم العملية التعليمية والبحثية، أو على المستوى العام من خلال تقديم الأنشطة والفعاليات التي تلبي احتياجات جمهور ومُحبي الفنون والثقافة. 

وشدد رئيس جامعة حلوان على أن المجمع يمثل منارة ثقافية وفنية تساهم في تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية الوعي الثقافي بين الأفراد.

وصرح الدكتور أشرف رضا، بأن مسرح مجمع الفنون والثقافة يشهد حاليًا طفرة نوعية في استضافة وتنظيم الاحتفالات الكبرى، والحفلات الشبابية، والعروض المسرحية الخاصة بالطلاب، بالإضافة إلى الحفلات الغنائية التي يحييها كبار المطربين الشباب. وأكد أن المسرح أصبح وجهة مميزة لإقامة حفلات التخرج، سواء لطلاب كليات جامعة حلوان أو غيرها من الجامعات، مما يعزز دوره كمركز ثقافي وفني رائد يخدم الطلاب والجمهور على حد سواء.

جدير بالذكر أن المجلس يضم في عضويته الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ممثلا عن وزارة الثقافة، وعمداء كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الفنية والموسيقية، والمخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، بالإضافة إلى نخبة من أساتذة كليات الفنون المختلفة وقسم المسرح بكلية الآداب، واللواء محمد أبو شقة امين عام جامعة حلوان.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان حلوان السيد قنديل الدكتور السيد قنديل الفنون والثقافة مجمع الفنون والثقافة رئیس جامعة حلوان بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وفي إطار الرؤية الجديدة للجامعة التي تسعى إلى تقديم خدمات متكاملة لطلابها ذوي الهمم والأصحاء على حد سواء، أعلن قطاع شؤون التعليم والطلاب بالجامعة عن إطلاق سلسلة من الحملات التوعوية الموجهة لأولياء أمور الطلاب ذوي الهمم. 

تأتي هذه المبادرة بالتزامن مع بداية العام الجامعي 2024/2025، بهدف تقديم الدعم النفسي والمعنوي للطلاب وأسرهم، وتعزيز قدراتهم على التكيف مع التحديات التي قد تواجههم خلال حياتهم الجامعية.

ينظم الحملات مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالتعاون مع لجنة الدعم النفسي والمعنوي، وذلك لتمكين أولياء الأمور من فهم أفضل لاحتياجات أبنائهم ذوي الهمم وكيفية التعامل مع المشكلات النفسية التي قد تطرأ في مرحلة الجامعة.

 وتؤكد الجامعة أن هذه الحملات تهدف إلى تزويد الأسر بالأدوات المعرفية التي تساعدهم في دعم أبنائهم، ليس فقط على المستوى الأكاديمي، ولكن أيضًا على الصعيد النفسي والاجتماعي.

من جانب آخر، تتضمن المبادرة أيضًا تنظيم دورات تدريبية مخصصة للمشرفين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين العاملين في قطاع المدن الجامعية. وتتركز هذه الدورات على تطوير مهاراتهم في التعامل مع المشكلات النفسية والسلوكية للطلاب، سواء كانوا من ذوي الهمم أو من الأصحاء، وذلك لضمان توفير بيئة سكنية آمنة وداعمة لجميع الطلاب.

ستقام الفعاليات خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر 2024 في قاعة مبنى الجمهورية بالمدينة الجامعية للطلاب. ويشرف على هذه الفعاليات كل من أ. إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب، الذي يتولى التنسيق الإداري العام، وأ.د. رنا الهلالي، مديرة مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، التي تشرف على التنفيذ الفني للمبادرة، بالإضافة إلى أ.د. هشام رامي، رئيس لجنة الدعم النفسي والمعنوي بقطاع التعليم والطلاب.

وتهدف هذه المبادرات إلى تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد والخبرات المتاحة في الجامعة لتقديم دعم شامل للطلاب ذوي الهمم، وتمكينهم من مواجهة التحديات الجامعية بمرونة وثقة. 

كما تأمل الجامعة أن تسهم هذه الفعاليات في تعزيز التواصل بين أولياء الأمور والجامعة، مما ينعكس إيجابًا على مستوى الخدمات المقدمة للطلاب.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية «صنايع» بالجامعات الحكومية 2024
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بتشكيل لجنة لسير الدراسة وتعيين هيئة معاونة
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقيع بروتوكولات تعاون وإعادة منح الجامعة شهادة الأيزو
  • رئيس جامعة حلوان: آلية جديدة لكشف مهارات الطلاب من «الإعدادية» وتدريبهم بالشركات خلال فترة الدراسة
  • هيئة سنتريور تُوصى بإعادة منح جامعة حلوان شهادة الأيزو في الجودة الإدارية