بوابة الوفد:
2024-09-15@06:00:55 GMT

أوكرانيا تفرض عقوبات ضد 150 كيانا وشخصا في روسيا

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، فرض عقوبات جديدة ضد كيانات وأفراد في روسيا.

زيلينسكي: تطهير أوكرانيا من القنابل الروسية خطوة قوية لانهاء الحرب زيلينسكي يطالب أمريكا بالسماح له بالتوغل في روسيا

ونقلت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية الرسمية عن زيلينسكي قوله - في خطاب إلى الأمة - "إن العقوبات تضمنت مجموعة قرارات تستهدف ما يقرب من 150 كيانا قانونيا وفردا يعملون في البنية التحتية للطيران في روسيا، كما شملت حزمة أخرى من العقوبات أشخاصا يتعاونون مع روسيا".

وفي سياق منفصل، أشار زيلينسكي إلى أنه استمع إلى تقرير من القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، والذي ركز بشكل أساسي على محور بوكروفسك: حيث تتناول القوات الأوكرانية مواجهة الهجوم الروسي والقضاء على أكبر عدد ممكن من القوات الروسية. وتم إطلاع الرئيس الأوكراني على آخر المستجدات بشأن العملية الجارية في منطقة كورسك الروسية.

وكانت (يوكرنفورم) قد أفادت - في وقت سابق - بأن الشركات الروسية تجد صعوبة متزايدة في تسوية المدفوعات مع الصين.

ميدانيا، أكد رئيس إدارة ولاية دونيتسك الإقليمية فاديم فيلاشكين، أن القوات الروسية قتلت أمس، خمسة من سكان منطقة دونيتسك وأصابت 11 آخرين.

وقال فيلاشكين: "في 1 سبتمبر، قتل الروس 5 من سكان منطقة دونيتسك: 4 في كوراخوف وواحد في بتريفكا، وأصيب 11 آخرون في المنطقة خلال اليوم".. مشيرا إلى أن العدد الإجمالي لضحايا العمليات الروسية في منطقة دونيتسك (2720 قتيلا و5939 جريحا)، وذلك دون الأخذ في الاعتبار ماريوبول وفولنوفاخا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا البنية التحتية فولوديمير زيلينسكي زيلينسكي فی روسیا

إقرأ أيضاً:

كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا

قال أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، اليوم الخميس، بأن وسائط الدفاع الجوي الروسية اعترضت صاروخا أوكرانيا، ودمرته في أجواء المقاطعة،  وفقا لما اوردته وكالة "سبوتنيك". 

بريطانيا تسمح لكييف بضرب روسيا بصواريخ "ستورم شادو" بلينكن : روسيا تقصف المدن الأوكرانية بكل وحشية وتحصل على الأسلحة من إيران

جدير بالذكر أنه، في حوالي الساعة 5:30 من صباح يوم 6 أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوماً، بهدف الاستيلاء على أراضي في مقاطعة كورسك.

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام بعملية استفزاز واسعة النطاق، وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدًا أن العدو سيلقى الرد المناسب على أفعاله، وأن روسيا ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • زيلينسكي: الوضع على جبهة بوكروفسك في دونيتسك صعب
  • دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا