أعربت الفلبين عن " عدم رضاها" للصين، عقب اصطدام سفن تابعة لهما مجددًا في بحر الصين الجنوبي أمس الأول السبت، حسبما قال وزير الخارجية الفلبيني إنريكي مانالو.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مانالو القول للصحفيين اليوم الاثنين "لقد اتخذنا المسار الضروري تجاه الصين فيما يتعلق بالتواصل معها من خلال عدة وسائل للإعراب عن شكوانا وعدم رضانا".


أخبار متعلقة اندلاع حرائق بعدة مناطق في كييف بعد هجوم صاروخي روسيزلزال بقوة 6.4 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدةوأضاف أن البلاد قلقة أيضًا من أن الصين تعمل على " تعزيز التوترات بشأن ما كان في الأساس حركة بريئة من جانب سفينة فلبينية". ولدى سؤاله ما إذا كان يفكر في اتخاذ إجراء قانوني، قال مانالو إن الحكومة " تفكر حاليا بشأن المسارات المحتملة للتعامل مع هذه المسألة".
ويذكر أن الفلبين والصين تبادلتا الاتهامات، أمس الأول السبت، بعد اصطدام سفن خفر السواحل التابعة لكل منهما، في بحر الصين الجنوبي، حيث زعم كل جانب أن الجانب الآخر أجرى مناورات خطيرة في المنطقة المتنازع عليها. ولم ترد أنباء عن سقوط أي إصابات في التصادم، الذي وقع في سابينا شول الذي يعرف أيضا باسم اسكودا شول في الفلبين، وهو الحادث الخامس من نوعه بين أصول بحرية وجوية تابعة للبلدين، في بحر الصين الجنوبي هذا الشهر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس مانيلا الصين الفلبين وزير الخارجية الفلبيني

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق.. موعد طرح وحدات سكنية مدعومة

تناولت برامج التوك شو، عدد من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام واهتم بمتابعاتها، وإليكم التفاصيل:

عاجل| أول تعليق من وزير النقل بشأن حادث تصادم القطارين بالشرقية

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه من السابق لأوانه معرفة أسباب تصادم القطارين بالشرقية، حسبما ورد خلال تصريح خاص على فضائية "العربية".

ووقع حادث تصادم قطارين منذ قليل بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية ما أسفر عن حدوث تلفيات في بعض العربات ووقوع إصابات.

عاجل| أول تعليق من وزير النقل بشأن حادث تصادم القطارين بالشرقية رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي"

كشفت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية التي أعلنها وزير المالية في مؤتمر صحفي بصحبة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقالت "رشا عبد العال" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي من أصحاب المشروعات الصغيرة".

رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي" عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)

كشف الكاتب الصحفي، عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، تفاصيل حديث إدوارد سنودن مع الصحافة عن عمله في وكالة الاستخبارات الأمريكية.

وقال "حمودة" خلال تقديم برنامجه "واجه الحقيقة" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "اختار عدد من الصحفيين للتواصل معهم مخرجة الأفلام لورا بيرتراس وجلين بيرنو والد وغادر شركة ديل وافرغ حساباته المصرفية وبحث عن الوجهة الأكثر أمانًا وملائمة".

عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو) بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"

عقب الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، على الجدل المثار بشأن تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، مشيرا إلى أن دور النقابة قائم على التعبير عن قضايا المجتمع.

وقال البلشي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إن نقابة الصحفيين قدمت رأيها في تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، معلقا: "الأمر لم يكن معركة وإنما مجرد إبداء رأي"، وهو ما يعد جزء من مهمة النقابة في الدفاع عن المجتمع.

بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم" محافظ الشرقية يكشف تفاصيل جديدة عن حادث تصادم قطاري الزقازيق

كشف المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق، مشيرا إلى أنه تم نقل كل المصابين للمستشفى وحالتهم بسيطة.

وأشار الأشموني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إن الحدث أسفر عن 3 حالات وفاة من بينهم طفلة، نافيا ما تردد بشأن أن عامل التحويلة توفى في الحادث، مؤكدا أنهم لم يطلبوا أي تبرعات بالدم للمصابين وكافة المستلزمات الطبية متوفرة. 

محافظ الشرقية يكشف تفاصيل حادث قطاري الزقازيق خبير مصرفي يكشف مفاجأة عن سعر الدولار أمام الجنيه الفترة المقبلة

كشف الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، السبب في انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري في السوق المصري، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض سببه تحرك الدولة لزيادة الحصيلة الدولارية.

وقال شوقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء السبت، إن القضاء على السوق السوداء ووجود سعر واحد للدولار من أسباب تراجعه أمام الجنيه المصري، لافتا إلى أن مصر استطاعت جذب حصيلة من الاستثمارات الأجنبية.

خبير مصرفي يكشف مفاجأة عن سعر الدولار أمام الجنيه الفترة المقبلة عاجل.. “الصحة” تعلن عن حصيلة جديدة لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن الحصيلة الأولية لحادث قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وقال  حسام عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه تم نقل مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق للمستشفى الزقازيق الجامعي والأحرار، وتم الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث.

عاجل.. “الصحة” تعلن عن حصيلة جديدة لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق معلومات جديدة عن طرح وحدات سكنية مدعومة.. الموعد والأسعار

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل إعلان وزير الإسكان عن طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أنه سيكون في غضون نحو شهر ونصف من الآن.


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإعلان المتوقع طرحه سيكون عبارة عن وحدات جاهزة وأخرى وحدات تسليم بعد 3 سنوات وتغطي عدد كبير من المدن.

معلومات جديدة عن طرح وحدات سكنية مدعومة.. الموعد والأسعار وفاة طفلين وبتر لمصاب.. آخر تحديث لضحايا حادث قطار الشرقية

كشف وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات الزقازيق الجامعية، تفاصيل حادث قطاري الشرقية، مؤكدا أن المستشفى استقبل حالتي وفاة لطفلين و31 إصابة.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإصابات عبارة عن كسور وهناك حالات تعاني من نزييف ومعظم الإصابات خفيفة.
وأردف وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات الزقازيق الجامعية، أن كل الإمكانيات متاحة لعلاج المصابين في الشرقية وكل فصائل الدم متوفرة في بنك الدم، والأهالي تبرعوا لذويهم.

 

وفاة طفلين وبتر لمصاب.. آخر تحديث لضحايا حادث قطار الشرقية

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق.. موعد طرح وحدات سكنية مدعومة
  • قرار عاجل من النائب العام بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • توجيه عاجل من وزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • أول تعليق من محافظ الشرقية بشأن حادث تصادم قطارين
  • 29 مصابا وحالتا وفاة.. بيان عاجل من الصحة بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق بالشرقية
  • 29 مصابا وحالتي وفاة.. بيان عاجل من الصحة بشأن حادث تصادم قطارين بالشرقية
  • أول توجيه من كامل الوزير بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • عاجل| أول تعليق من وزير النقل بشأن حادث تصادم القطارين بالشرقية
  • بكين تحذر: سنسحق أي انتهاك في بحر الصين الجنوبي
  • بكين “ستسحق” أي انتهاك لسيادتها في بحر الصين الجنوبي