عربي21:
2024-09-15@05:58:12 GMT

النيابة المصرية تقرر حبس إسرائيليين في حادثة فندق طابا

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

النيابة المصرية تقرر حبس إسرائيليين في حادثة فندق طابا

قررت النيابة العامة المصرية أمس الأحد، حبس إسرائيليين اثنين احتياطيا لمدة أربعة أيام لاستكمال التحقيقات في واقعة شجار داخل أحد فنادق مدينة طابا، الواقعة شمال شرق البلاد.

חמישה אנשים נפצעו קל בקטטה במעבר הגבול טאבה, הרקע פלילי pic.twitter.com/hFxY03242V — ישראל היום (@IsraelHayomHeb) August 30, 2024
وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن "النيابة العامة قررت حبس الإسرائيليين بسبب اعتدائهما بالضرب على ثلاثة من موظفي الفندق في منتجع طابا السياحي".



وقد وجهت النيابة إليهما تهمًا تشمل استعراض القوة وإثارة الذعر بين المواطنين، فضلاً عن التعدي بالضرب وإتلاف الممتلكات، حسب الوكالة.

وأوضحت النيابة أنها تلقت إخطارًا الجمعة الماضية بوقوع شجار بين الإسرائيليين وثلاثة من العاملين بالفندق.

 وقالت النيابة إن "المتهمين استعرضوا القوة واستخدموا العنف ضد الضحايا، مما أسفر عن إصابات وإتلاف لمحتويات الفندق".

ووفقا لتحريات الشرطة فقد جرى تأكيد صحة التهم الموجهة إلى المتهمين، بعدما نشب شجار في فندق طابا بسبب خلاف حول تناول المشروبات الكحولية، وما زالت التحقيقات مستمرة بعد حبس المتهمين.

 ولم يكن هناك تعقيب إسرائيلي على قرار النيابة العامة المصرية.

وتعتبر مدينة طابا الحدودية وجهة سياحية شائعة للإسرائيليين، حيث يسمح لهم النظام المصري بدخول المدينة بدون تأشيرات خلال عطلاتهم.

يُذكر أن فندق طابا الذي يستهدفه مواطني دولة الاحتلال٬ تم بناؤه خلال فترة المفاوضات لاستعادة طابا، كان يحمل اسم "سونستا".

وكان الهدف من إنشائه عرقلة تنفيذ النقطة رقم 91 في خط الحدود المشترك بين مصر ودولة الاحتلال الإسرائيلي.


وجاء ذلك بعد حكم هيئة التحكيم الدولي في عام 1988، الذي أكد أحقية مصر في استعادة طابا. في محاولة لمنع الانسحاب، بينما ادعى الجانب الإسرائيلي ملكية الفندق.

إلا أن مصر اتخذت قرارًا بشراء الفندق من ميزانية وزارة السياحة المصرية، وسددت ثمنه نقدًا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المصرية إسرائيليين طابا الفندق مصر إسرائيل طابا فندق المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الحكم على المتهمين في واقعة أحداث رمسيس

تصدر محكمة جنايات مستأنف بدر، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الخميس، حكمها في إعادة محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ أحداث رمسيس.

اليوم ..الحُكم على مُتهمين في قضية “أحداث رمسيس” تأجيل محاكمة المتهمين بقضية "أحداث رمسيس"

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم، القتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام 2013.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب في المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

مقالات مشابهة

  • القنصلية السعودية في دبي: نتابع تحقيقات حادثة المولد
  • عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة تطلب بسرعة إجراء التحريات في مصرع شاب بطلق ناري
  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة
  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • إقليم أرض الصومال تقرر إغلاق المكتبة المصرية وتمهل موظفيها 72 ساعة لمغادرة
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • اليوم.. الحكم على المتهمين في واقعة أحداث رمسيس
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في «أحداث مسجد الفتح»