بوابة الوفد:
2024-09-15@05:54:41 GMT

Electrolight لعبة مغامرات قصيرة ولطيفة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

لقد وجدت ألعاب المغامرات الصغيرة المبهجة مكانًا مناسبًا لها في Playdate. لقد اشتريت Electrolight هذا الأسبوع أثناء البحث عن شيء يشبه لعبة الألغاز/الاستكشاف الصغيرة Eyeland — لطيفة، ومنخفضة الالتزام، وليست صعبة بشكل خاص — ووجدتها ساحرة للغاية.

توصف Electrolight بأنها "لعبة صغيرة تدور حول قطعة صغيرة من الضوء في مغامرة صغيرة".

في هذه اللعبة، أنت مجرد وميض من الضوء تحاول إيجاد طريقك للخروج من الكمبيوتر حتى تتمكن من رؤية العالم. لا يوجد سوى عدد قليل من الغرف لاستكشافها، مع عدد قليل من الألغاز البسيطة لحلها والعناصر التي يمكنك جمعها والتي ستساعدك على التقدم في مهمتك. وهناك بعض الرسائل الملهمة المنتشرة في جميع أنحاء اللعبة لتشجيعك في رحلتك نحو تجارب جديدة.


إنها لعبة قصيرة مثالية للحظة عندما تريد فقط شيئًا خفيفًا لإبقائك مشغولاً لمدة نصف ساعة أو نحو ذلك. لقد أكملته في حوالي 20 دقيقة. سعر Electrolight 2 دولار فقط على كتالوج Playdate.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت عددا من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى، باتجاه البحر قبالة سواحلها الشرقية، في خطوة تأتي بعيد احتفال نظام كيم جونغ أون بالعيد الوطني.

وقالت رئاسة الأركان المشتركة في سيول، إن الجيش الكوري الشمالي "أطلق صباح اليوم قرابة الساعة 07,10 (22,10 الأربعاء بتوقيت غرينيتش) من بيونغ يانغ، صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي"، في إشارة إلى بحر اليابان.

وتحطّمت الصواريخ بعد اجتيازها نحو 360 كيلومترا، وفق ما أفاد المصدر نفسه، مضيفا أنه "رصد وتابع وراقب" عملية الإطلاق وتبادل معلومات مع حليفتَي سيول، طوكيو وواشنطن.

وأضافت رئاسة الأركان المشتركة: "ندين بشدة إطلاق كوريا الشمالية الصواريخ، وهو أمر يشكّل استفزازا واضحا ويهدد السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".

وأكّدت وزارة الدفاع اليابانية أيضا عملية الإطلاق هذه، فيما قال رئيس الوزراء المنتهية ولايته فوميو كيشيدا، إن طوكيو "قدّمت احتجاجا إلى كوريا الشمالية".

وكثيرا ما نفّذت بيونغ يانغ تجارب صاروخية في التاسع من سبتمبر أو قرابة هذا التاريخ، الذي يحتفل فيه سنويا نظام سلالة كيم بذكرى تأسيس "جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية" في 1948.

وفي 9 سبتمبر 2016، أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة.

وقال ناطق باسم رئاسة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية لصحفيين: "قد تكون عملية إطلاق الصواريخ، الخميس، بمثابة اختبار أجرته كوريا الشمالية من أجل تصديرها إلى روسيا".

ونفّذ نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، عشرات عمليات إطلاق صواريخ هذا العام، فيما يتّهم الغرب بيونغ يانغ بتسليم شحنات من الذخائر والصواريخ لموسكو، لاستخدامها في غزوها لأوكرانيا.

وعزّزت كوريا الشمالية أخيرا علاقاتها العسكرية مع موسكو، وزار الرئيس فلاديمير بوتين بيونغ يانغ في يونيو الماضي، حيث وقّع اتفاق دفاع مشترك مع كيم.

وأظهر تقرير جديد صدر هذا الأسبوع عن "كونفليكت أرممنت ريسيرتش" وهي منظمة تتعقب استخدام الأسلحة في الحروب، أن "صواريخ أنتجت هذا العام في كوريا الشمالية تُستخدم في أوكرانيا"، استنادا إلى تحليل حطام أسلحة، وهو أمر كان يؤكده خبراء عسكريون.

وقال الأستاذ في جامعة "إيوا وومانز"، بارك وون-غون، لوكالة فرانس برس، إن بيونغ يانغ لم تطلق صواريخ منذ أكثر من شهرين، "ربما بسبب الفيضانات التي ضربت البلاد في يوليو ودمرت بعض المناطق".

وأضاف أنه حتى في أغسطس، عندما أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية مشتركة واسعة النطاق تثير على الدوام غضب بيونغ يانغ، امتنعت البلاد عن إطلاق الصواريخ.

وأشار بارك إلى أن عملية إطلاق الصواريخ الخميس "قد تكون خطوة أولى نحو العودة إلى نمطه السابق".

والشهر الماضي، أفادت بيونغ يانغ بهطول أمطار قياسية أواخر يوليو، مما تسبب في عدد غير معروف من الوفيات، بعدما غمرت مياه الفيضانات مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في مناطقها الشمالية القريبة من الصين.

وأورد موقع "38 نورث" المتخصص في شؤون كوريا الشمالية، أن موقع التجارب النووية الرئيسي في البلاد تعرّض لأضرار بسبب مياه الفيضانات.

وتدهورت العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، وأعلنت بيونغ يانغ أخيرا أنها نشرت 250 راجمة صواريخ باليستية على حدود البلاد الجنوبية.

وردا على ذلك، استأنفت كوريا الجنوبية بث الدعاية على طول الحدود، وعلّقت اتفاقا عسكريا يهدف إلى الحد من التوترات، كما استأنفت التدريبات بالذخيرة الحية على الجزر الحدودية وقرب المنطقة منزوعة السلاح.

مقالات مشابهة

  • بسبب “خطر قاتل”.. سحب لعبة أطفال من الأسواق الأسترالية
  • بسبب "خطر قاتل".. سحب لعبة أطفال من الأسواق الأسترالية
  • لعبة فلابي بيرد تعود إلى متاجر التطبيقات بعد عقد من الإيقاف
  • خطوات بسيطة لصنع أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال في المنزل
  • لعبة مغامرات تودي بحياة طفل
  • روسيا تُجهز النووي للرد على مغامرات أمريكا.. فيديو
  • عودة لعبة Flappy Bird بعد 10 سنوات من توقفها
  • كاريكاتير .. قصة قصيرة من غزة
  •  كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى