بوابة الفجر:
2024-09-15@06:00:58 GMT

خبير: القطاع الخاص "مبيضيعش وقته في حاجة مبتكسبش"

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

كشف كمال الدسوقي، الخبير الاقتصادي وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أن التكتلات الاقتصادية لها أهمية كبرى، حيث تعفي أعضاءها من الضرائب والجمارك، إضافة إلى حرية التحرك والسفر بين الدول الأعضاء بشكل سلس.

وأوضح الدسوقي خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن التكتل يبدأ أولا اقتصادي، ثم يكون بعد ذلك سياسي اقتصادي عسكري متكامل.

عاجل| مدبولي يستعرض مع رئيس هيئة الدواء تقريرا حول توافر الأدوية في السوق إعلام إسرائيلي: مظاهرات ضخمة للإسرائيليين للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى

وتابع الخبير الاقتصادي أن اقتصاد مصر قوي، وموقعها يعطي لها أهمية كبيرة، ودورها كبير ومؤثر في تجمع دول البريكس، فهي قادرة على الاستفادة من هذا التكتل بشكل كبير.

وأضاف كمال الدسوقي، أن القطاع الخاص يسيطر على نحو 75% من حركة الاقتصاد داخل أي دولة، ولا بد من متخذي القرار؛ التركيز على المشروعات التي يقوم بها القطاع الخاص، معلقًا: "مبيضيعش وقته في حاجة مبتكسبش".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التكتلات الاقتصادية الخبير الاقتصادي اتحاد الصناعات قناة صدى البلد مصر

إقرأ أيضاً:

محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن

قال المهندس محمد كمال جبر رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري، ان الشركات العقاريه والمطورين العقاريين والقطاع الخاص بشكل عام، لهم دور جوهري في تنميه المدن والمناطق الجديده منها الساحل الشمالي والعلمين والعاصمة الادارية الجديدة وغيرها من مدن الجيل الرابع. 

واكد المهندس محمد كمال جبر ان القطاع العقاري في مصر يتسم بانه استثمار آمن ..والعقار دائما مخزن للقيمة على عكس اي الاستثمار في صناعات أخرى، مؤكدا أن صناعة العقار تقود عددا كبير من القطاعات الاقتصادية. 

وأكد أن العقار يظل ملاذًا آمنًا للاستثمار، ويشهد ارتفاعًا مستمرًا في إقبال العملاء على شرائه كمخزون آمن للقيمة، كما أثبت قدرته على تحقيق أرباح للعملاء على مدار عقود طويلة. كما أن وجود طلب حقيقي يحافظ على استمرار عمل السوق العقارية

واوضح ان مصر استطاعت خلال السنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان تهيئ المناخ الآمن للاستثمار العقاري من حيث تنمية المدن الجديدة وتنفيذ المرافق على اعلى مستوى بشكل ذكي استطاع ان يجذب المستثمرين من مختلف مدن العالم.

واكد جبر أن الساحل الشمالي الاكثر إقبالا ومببعا خلال عام 2024 ، لافتاً إلى أن الساحل شهد أداءً قويًا في حجم المبيعات منذ الإعلان عن صفقة رأس الحكمة مطلع العام الخالي، مما أدى إلى تحقيق هذه المنطقة مزيدًا من النشاط والمبيعات القوية خلال موسم صيف 2024، وهو الأداء المميز الذي من المتوقع أن يستمر حتى نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن الساحل الشمالي سيصبح منطقة نشطة في المبيعات طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط. كما ستحقق هذه المنطقة مبيعات قوية في الخارج، مما يتناسب مع رؤية الحكومة حول التوسع في تصدير العقار وجذب عملاء أجانب.

واختتم رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري قائلاً ، إن الشركة تدعم جهود الدولة في تصدير العقار، حيث يتم جزء من مبيعاتها لعملاء من خارج مصر، معظمهم خليجيون. مضيفًا أن العقار المحلي يتسم حاليًا بتنافسية شديدة، نظرًا لانخفاض السعر مقارنة بالأسعار العالمية، بالإضافة إلى الجهود الحكومية القوية الداعمة لملف تصدير العقار.

.

مقالات مشابهة

  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • كان يتناول سبع وجبات في اليوم.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم بشكل مفاجئ
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • بعد تصريح السوداني.. ما أهمية التوجه نحو خصخصة الشركات الحكومية؟
  • بعد تصريح السوداني.. ما أهمية التوجه نحو خصخصة الشركات الحكومية؟- عاجل
  • الرئيس السيسي يؤكد على أهمية تعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي
  • السوداني يؤكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لتغطية حاجة السوق
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص 
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص