أعلنت كتائب القسام، مسؤوليتها عن العمليتين الاستشهاديتين، اللي وقعتا في مستوطنين غوش عتصيون وكرمي تسور، جنوب الضفة الغربية يوم الجمعة الماضية.

وقالت القسام، إن المنفذين هما الشهيدان محمد أحسان مرقة، وزهدي نضال أبو عفيفة من مدينة الخليل.

وكشفت تفاصيل التنفيذ وقالت إن الاستشهادي الأول، محمد مرقة، قام بتفجير مركبة مفخخة، في محطة للوقود في غوش عتصيون، بهدف استدراج الجنود إلى المكان، في حين قام بإطلاق النار بواسطة سلاح آلي موقعا منهم قتلى ومصابين، كان رأسهم قائد لواء عتصيون العقيد غال ريتش.



ولفتت إلى أن العملية الثانية، قام من خلالها الاستشهاد زهدي أبو عفيفة، باقتحام مستوطنة كرمي تسور، بدهس أحد حراسها، وإطلاق النار تجاه مجموعة من المستوطنين، قبل تفجير المركبة داخلها.



وأضافت القسام: "إن الكتائب وهي تكشف عن أولى عملياتها الاستشهادية، في محافظة الخليل، لتؤكد على ما قالته سابقا، بأن كافة محافظات الضفة بلا استثناء ستبقى تخبئ بين أحيائها، المزيد من المفاجآت المؤلمة والكبرى للمحتل الغادر، والتي كان آخرها يوم أمس الأحد عملية ترقوميا التي نفذها الشهيد المجاهد البطل مهند محمود العسود".

وتعهدت القسام، بمواصلة "إمداد وإسناد المقاتلين في الضفة بالعتاد والمعلومات، وتجهيز الاستشهاديين ومنفذي العمليات النوعية لاقتلاع الاحتلال".

وكان الشهيد مهند العسود، نفذ عملية إطلاق نار، بصورة منفردة، ضد مركبة بداخلها 3 من ضباط شرطة الاحتلال في الخليل، أرداهم قتلى على الفور.

وقام الاحتلال بملاحقة العسود، عقب العملية التي وقعت صباح أمس، ودارت اشتباكات معه بعد تحصنه بأحد المنازل القديمة في بلدة إذنا  قضاء الخليل.

وأطلق الاحتلال قذائف صاروخية، تجاه المنزل الذي تحصن به المقاوم، ما أدى إلى استشهاده على الفور وقيام الجنود باحتجاز جثمانه.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام الضفة الاستشهادي ترقوميا القسام الضفة استشهادي ترقوميا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل

الخليل - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم السبت، مواطنين بعد دهم منزليهما في بلدة دورا وقرية حدب الفوار جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن زياد أبو رحمة بعد دهم منزله في خربة سلامة ببلدة دورا، واستولت على مركبته.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن علي العواودة بعد اقتحام منزله في قرية حدب الفوار، والاعتداء على عائلته بالضرب، كما داهمت عدداً من منازل المواطنين ودمّرت محتوياتها.

وفي السياق، سلّمت قوات الاحتلال طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إصابتين بالرصاص الحي قرب حاجز ترقوميا في الخليل، إحداهما إصابة خطيرة في الفخذ والأخرى في الرجل، جرى نقلهما إلى المستشفى.

مقالات مشابهة

  • مستعمرون يقتحمون الحرم الإبراهيمي بالخليل
  • «القسام» تستهدف اللواء الغربي لـ الاحتلال شمال فلسطين
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • "القسام": أوقعنا قتلى وجرحى بصفوف الاحتلال خلال العدوان على طولكرم
  • إصابتان برصاص الاحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل
  • كتائب شهداء الأقصى-طوباس تعلن إيقاع قوة للاحتلال بكمين – فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها خلال عام آخر