أعلنت قناة الوثائقية، عن إنتاج فيلم وثائقي للفنان الراحل فؤاد المهندس، لعرضه خلال الفترة المقبلة، على شاشتها للاحتفاء بمئوية ميلاده.

الوثائقية تحتفي بمئوية ميلاد الفنان فؤاد المهندس

ونشرت الصفحة الرسمية لـ قناة الوثائقية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة الراحل فؤاد المهندس، وكتبت: «احتفاءً بمئوية ميلاد الفنان المصري الكبير فؤاد المهندس، سبتمبر من هذا العام 2024، يعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إنتاجه الفيلم الوثائقي فؤاد المهندس، وعرضه على شاشة قناة الوثائقية قريبًا».

وتابعت: «يوثق الفيلم نشأة فؤاد المهندس، وميلاده في عشرينيات القرن الماضي، والخطوات الفنية الأولى في حياته، وتفاصيل لقائه الأول مع الفنان نجيب الريحاني. كما يسلط الضوء على أبرز محطاته الفنية، سواء في الإذاعة المصرية، أو من خلال شاشات السينما والتليفزيون، أو على خشبات المسرح المصري الذي شهد ذروة نجاحاته الفنية. يقدم الفيلم مشوار المهندس الحافل في مراحل زمنية كثيرة، مدعومًا بأرشيف فني نادر، وبمشاركة بعض الفنانين الذين شاركوه رحلته، وعدد من الشخصيات العامة والإذاعيين والكتاب».

وفاة فؤاد المهندس

رحل فؤاد المهندس، يوم 16 من سبتمبر 2006م، عن عمر ناهز 82 عامًا، وكان ذلك أثر تعرضه إلى أزمة قلبية حادة وحالة اكتئاب شديدة، إلا أنه ترك وراءه إرثا من الأعمال الخالدة التي تظل شاهدة على عظمة تاريخيه الفني.

اقرأ أيضاًحريق شقة فؤاد المهندس.. نجله يكشف تفاصيل اشتعال النيران «فيديو»

في ذكرى وفاة الأستاذ.. فؤاد المهندس رحلة طويلة من الإبداع الفني

ذكرى ميلاد فؤاد المهندس.. الاكتئاب التهم صانع البسمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الراحل فؤاد المهندس الفنان الراحل فؤاد المهندس الفنان فؤاد المهندس الوثائقية ذكرى ميلاد فؤاد المهندس فؤاد المهندس قناة الوثائقية وفاة فؤاد المهندس فؤاد المهندس بمئویة میلاد

إقرأ أيضاً:

سر تصدر بيومي فؤاد للتريند.. تعرف على التفاصيل

تصدر إسم الفنان بيومي فؤاد، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، بأكثر من مائتي ألف عملية بحث، وذلك بعدما أكد في تصريحات صحفية على عدم التعاون مع المخرجة كاملة أبو ذكري في أي عمل فني، بسبب أزمة مسرحية "زواج إصطناعي"، التي تم عرضها ضمن فعاليات السخة الرابعة من موسم الرياض، والتي انطلقت يوم 30 أكتوبر، على خشبة مسرح محمد العلي بالرياض.

 

وجاءت تصريحات "فؤاد" كالتالي:" لا مجال لأي صلح معها، ولا يمكن أن يجمعني بها أي عمل فني مستقبلا حتى لو كان سينال جائزة الأوسكار، كاملة سقطت من نظري لأنها لم تكمل موقفها الذي بدأته، فلماذا حذفت منشورها الذي كتبته. هل تستطيع أن تجيب عن السؤال؟".


آخر أعمال بيومي فؤاد

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان بيومي فؤاد الفنية، هو مشاركته في بطولة  فيلم "جوازة توكسيك" بجانب ليلى علوي ومحمد أنور، والذي تم عرضه مؤخرا في دور العرض السينمائية.

 

أبطال وصناع فيلم "جوازة توكسيك"

 

وشارك في بطولة فيلم "جوازة توكسيك "عدد كبير من الفنانين أبرزهم: ليلى علوي، بيومي فؤاد، هيدي كرم، ملك قورة، تامر هجرس، محمد أنور،ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

 

أحداث فيلم "جوازة توكسيك"

 

وتدور أحداث فيلم جوازة توكسيك في إطار كوميدي حول قصة حب "فريدة وكريم"، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، لتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماما عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية.

مقالات مشابهة

  • "ربنا يهدّي الحال" بيومي فؤاد يكشف عن إمكانية تصالحه مع محمد سلام
  • محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"
  • سر تصدر بيومي فؤاد للتريند.. تعرف على التفاصيل
  • حسن دنيا يكشف مفاجأة عن أغنية هودعك لمحمد فؤاد
  • نور النبوي يحتفل بعيد ميلاد والده الـ 58.. ويوجه له رسالة
  • في ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد رياض القصبجي
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان
  • في ذكرى ميلاد الشاويش عطية.. أول أجر تقاضاه رياض القصبجي عن فيلم
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد محمد الشقنقيري