العُمانية: بدأت اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات الندوة الثالثة لأمن وسلامة المرافق الحيوية بمحافظة ظفار وتستمر ثلاثة أيام، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي.

وتهدف الندوة التي نظمتها مؤسسة خدمات الأمن والسلامة إلى تحقيق الإثراء الفكري والمعرفي من خلال تبادل الخبرات المحلية والدولية للاستفادة من كل القطاعات المستهدفة، في إطار السعي لحماية البنى الأساسية، وتعزيز أفضل ممارسات التدابير الوقائية والحلول والتقنيات الحديثة في مجال الأمن والسلامة.

وتتضمن الندوة 22 ورقة عمل يقدمها عدد من الخبراء والمتخصصين من مختلف دول العالم في مجال إدارة المخاطر وحماية الأصول والمرافق الحيوية، بالإضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية.

اشتمل اليوم الأول من الندوة على تقديم عرض مرئي حول دور خدمات الأمن والسلامة إلى جانب تقديم 8 أوراق عمل تناولت عددًا من الموضوعات؛ من بينها استراتيجية التدريب المهني واتخاذ القرار، والأطر التنظيمية والإجرائية لأمن المنشآت والمرافق الحيوية في سلطنة عُمان، والمعايير الدولية للصحة والسلامة المهنية للمرافق الحيوية، إضافة إلى وظيفة الأمن الرقمي وحماية معلومات المرافق الحيوية، والمناولة والتخزين ونقل المواد الخطرة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

وعلى الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

وزير التعليم العالي: لولا دعم الرئيس السيسي لم تكن الجامعات الأهلية خرجت للنور

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تنتهي من تنسيق المرحلة الثالثة بعد غد.. متى تظهر النتيجة؟
  • «التعليم العالي» تعلن مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.129 سلة غذائية في عدة مديريات بمحافظة المهرة
  • انطلاق فعاليات قطاف ثمار رمان الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • إطلاق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي
  • ختام مشروع تمكين منتجي اللبان بمحافظة ظفار