أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة الناقورة جنوبي لبنان، بينما سقط صاروخ أطلق من لبنان على شمال الأراضي المحتلة.

وأصاب صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان الاثنين، منزلا في مستوطنة "أفيفيم" بالجليل الأعلى شمال الأراضي المحتلة، بحسب وكالة الأناضول.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "صاروخا أطلق من لبنان أصاب منزلا في أفيفيم بشكل مباشر"، مشيرة إلى أنه "أحدث أضرارا مادية لكن لم تقع إصابات بشرية".



والأحد، أعلن حزب الله في سلسلة بيانات، استهداف مبنى ومواقع عسكرية إسرائيلية عدة بطائرة مسيّرة وصواريخ وقذائف مدفعية، ضمن مواجهات يومية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


وأكد أنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة "المنارة" بالأسلحة ‏المناسبة، محققا إصابة مباشرة، وذلك في الساعات الأولى من اليوم الاثنين.

وأكد حزب الله أنّ "هاتين العمليتين تأتيان ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، ودعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته".

وشن جيش الاحتلال سلسلة غارات على بلدات بيت ياحون وبيت ليف وعيتا الشعب جنوب لبنان؛ ما أسفر عن شهيد و11 جريحا، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وتشهد مستوطنات شمال "إسرائيل" منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر توترا شديدا جراء القصف المتبادل بين جيش الاحتلال وحزب الله في جنوب لبنان، وتم إخلاء عدد من المستوطنات القريبة من الحدود التي يسكنها مئات آلاف المستوطنين.


ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها "إسرائيل" بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر؛ ما خلَّف نحو 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبنانية حزب الله الاحتلال جيش الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال جيش الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوب سوريا

أفادت وسائل إعلام سورية، الخميس، باستشهاد شخصين اثنين جراء قصف إسرائيلي استهدف مركبة في ريف القنيطرة جنوب سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الإسرائيلي استهدف المركبة عند مدخل قرية خان أرنبة في ريف القنيطرة بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

#صورة .. للمركبة التي قصفها الاحتلال على طريق القنيطرة قرب دمشق. pic.twitter.com/D5lEORRxfk — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 12, 2024
وذكرت منصات محلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف، في وقت سابق من اليوم الخميس، قرية الرفيد بقذيفتي دبابة ما أسفر عن إصابة مزارع بجروح.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على منطقة مصياف بريف حماة الجنوبي الغربي وسط سوريا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

واستهدفت الغارات، التي وصفها المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنها الأوسع والأكثر تدميرا، منطقة البحوث العلمية بمصياف، وموقع حير العباس، وموقعين آخرين بمنطقة الزاوي في ريف مصياف، ما أدى إلى اندلاع حرائق في المواقع المستهدفة، بالإضافة إلى جسم عائم في البحر قبالة سواحل بانياس.


وبالنسبة لمركز البحوث العلمية، فقد ذكر المرصد أنه مسؤول عن تطوير صواريخ دقيقة بإشراف مستشارين إيرانيين، وهذه صواريخ مخزنة في جبل مصياف، إضافة إلى ذلك، كانت هناك مسيرات يتم تطويرها من قبل حزب الله اللبناني.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

???? || #القنيطرة

- عد١١ن صهيوني على بلدة خان أرنبة استهدف سيارة على مدخل البلدة ، مما أسفر عن إستـ،ـشهاد شخـ،ـصين.

_ كما أقدم العدو صباح اليوم بإستهداف مواطن مدني من قرية غدير البستان كان يعمل في أرضه في قرية الرفيد بقـ،ـذيفـ،ـتين ، تم نقله إلى المستشفى بعد إصـ،ـابته… pic.twitter.com/NAPc5jQ8ad — درعا نت (@daraa_net_2020) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يؤكد سقوط صاروخ يمني في منطقة مفتوحة
  • إسرائيل تعلن إسقاط صاروخ بالقرب من "تل أبيب" قادم من اليمن
  • قلق أمريكي من قرار نتنياهو توسيع العملية العسكرية في لبنان
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ
  • اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخا من لبنان (فيديو)
  • حزب الله استهدف مرابض مدفعية ‏‏العدوّ الإسرائيلي شمال مستوطنة عين يعقوب
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوب سوريا