بوابة الوفد:
2024-10-03@09:02:11 GMT

غلق 42 معبر مخالف على السكة الحديد بالبحيرة

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

تواصل محافظة البحيرة، حملاتها  التى تقوم بها بغلق معابر ومزلقان السكة الحديد، بنطاق مدن وقرى المحافظة الغير قانونية، والتى قام الأهالى بفتحها مما يعرض حياتهتم للخطر.

ومن الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة من المحافظات التى تشهد حوادث مصرع المواطنيين بسبب هذه المعابر  والمزلقات وكان أخرها طفلة تبلغ من العمر 14 عام واثناء عودتها من درس القرأن واثناء عبورها إحدى هذه المزلقات أدى إلى مصرعها.

وأصدار توجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، برصد ومتابعة كافة المعابر الغير القانونية والعمل على غلقها بالتنسيق مع الجهات المعنية مع المتابعة المستمرة؛ لمنع إنشاء معابر غير قانونية على السكك الحديدية وعدم إعادة فتح أي معبر مغلق نظراً لما يمثله من خطورة بالغة على أرواح المواطنين وعدم إنتظام حركة سير القطارات.

وبناء عليه قامت الوحدات المحلية بمركزي الدلنجات وايتاي البارود،  بالتنسيق مع هندسة السكة الحديد بغلق 16 معبر عشوائي عبارة عن 3 معابر بايتاي البارود على خط المناشي بقرى صافية والأربعين والهواري و13 معبر بزمام قرية مؤسسة البستان حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

وتهيب محافظة البحيرة بالمواطنين بعدم إنشاء أي معابر غير قانونية وعدم إعادة فتح أي معبر غير قانوني تم إغلاقه على خطوط السكك الحديدية، مما يترتب عليه خطورة داهمة على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد بالتنسيق مع هندسة السكة الحديد بغلق 26 معبر غير شرعي ومخالف على خط السكة الحديد بقرية الساحل حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

وأهابت محافظة البحيرة بالمواطنين بعدم إنشاء أي معابر غير قانونية وعدم إعادة فتح أي معبر غير قانوني تم إغلاقه على خطوط السكك الحديدية، مما يترتب عليه خطورة داهمة على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طفلة محافظة البحیرة السکة الحدید غیر قانونیة

إقرأ أيضاً:

عودة الحركة إلى طبيعتها على خطوط السكة الحديد بالمنيا بعد انفصال3 عربات

شهدت خطوط السكة الحديد بالمنيا حادثاً مفاجئاً، حيث انفصلت عربة عن قطار رقم 986 المتجه من القاهرة إلى الأقصر بالقرب من محطة مركز مطاي.

وعلى الرغم من هذا الحادث، إلا أن سرعة تدخل فرق الصيانة وإصلاح العطل الفني الذي نتج عن كسر في القاطرة، أدى إلى استئناف حركة القطارات بشكل طبيعي في وقت قياسي ودون وقوع أي إصابات.

وقد أكد مسؤول بالسكة الحديد أن الحادث كان ناجم عن عطل فني مفاجئ، وأن كافة الإجراءات الاحترازية قد اتخذت لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

كما طمأنوا المواطنين بأن حركة القطارات عادت إلى طبيعتها بشكل كامل، مما ساهم في استعادة الانسيابية على الخطوط الحديدية بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن فرق الصيانة عملت على مدار الساعة لإصلاح العطل وإعادة توصيل العربة المنفصلة، مما ساهم في تقليل التأثير على حركة القطارات وتجنب أي ازدحام أو تأخير للمسافرين.

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • وظائف خالية في السكة الحديد.. الشروط طريقة التقديم
  • بقطع في يده.. حبس المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة
  • وظائف السكة الحديد.. تعرف على الشروط ومواعيد التقديم
  • عودة الحركة إلى طبيعتها على خطوط السكة الحديد بالمنيا بعد انفصال3 عربات
  • وظائف شاغرة في السكة الحديد.. اعرف الشروط والمميزات
  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • بهدف نظيف .. «السكة الحديد 2010 » يفوز على مصر للتأمين في بطولة الجمهورية
  • السكة الحديد 2007 يخسر من الجونة بدوري الجمهورية بركلات الترجيح