أعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إنتاجه الفيلم الوثائقي «فؤاد المهندس»، وعرضه على شاشة قناة «الوثائقية» قريبًا؛ احتفاءً بمئوية ميلاد الفنان المصري الكبير فؤاد المهندس، سبتمبر 2024.

يوثق الفيلم نشأة فؤاد المهندس، وميلاده في عشرينيات القرن الماضي، والخطوات الفنية الأولى في حياته، وتفاصيل لقائه الأول مع الفنان نجيب الريحاني.

كما يسلط الضوء على أبرز محطاته الفنية، سواء في الإذاعة المصرية، أو من خلال شاشات السينما والتليفزيون، أو على خشبات المسرح المصري الذي شهد ذروة نجاحاته الفنية.

يقدم الفيلم مشوار «المهندس» الحافل في مراحل زمنية كثيرة، مدعومًا بأرشيف فني نادر، وبمشاركة بعض الفنانين الذين شاركوه رحلته، وعدد من الشخصيات العامة والإذاعيين والكتاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فؤاد المهندس الوثائقية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فؤاد المهندس

إقرأ أيضاً:

"ربنا يهدّي الحال" بيومي فؤاد يكشف عن إمكانية تصالحه مع محمد سلام

لا يزال خلاف الفنان بيومي فؤاد ومحمد سلام قائمة حتى الآن، حيث تحدث عن أزمته التي تعرض فيها لهجوم كبير بعد تقديمه مسرحية "زواج اصطناعي"، ضمن فاعليات موسم الرياض والتي قدمها خلال علميات العدوان الإسرائيلي على فلسطين ومهاجمته لأهالي غزة، وبعد اعتذار الفنان محمد سلام عن المشاركة فيها سبب جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وخلال الساعات القليلة الماضية تصدر بيومي الترند، بعد تجديده الحديث عن الأزمة في حوار لـ صحيفة «العرب» الخليجية، مشيرًا عن الجملة الشهيرة التي قالها على خشبة المسرح أثناء تقديم المسرحية “إحنا مبنجيش عشان نضحك حضراتكم إحنا بنيجي عشان نقدم فننا”، والتي كانت سببًا في الهجوم عليه بشكل كبير، مؤكدًا إنه أعاد التفكير في الأمر، ويمكن أن يكون خانه التعبير.

 

وتحدث بيومي فؤاد: “أقسم أن أحدًا لم يطلب مني أن أتكلم وقتها، بل إن الجميع اعترض على ظهوري، لكن فاجأت الكل حتى زوجتي، وأمسكت الميكروفون دون أي ترتيب مسبق ودون أن أعرف ماذا سأقول، وزملائي في العمل تم توجيه السباب إليهم بسببي، لكنني لم أستطع وقتها الصمت”.

 

أما عن إمكانية تصالحه مع محمد سلام قال: “ربنا يهدّي الحال.. بأمانة، هناك أطراف كثيرة مخلصة حاولت التدخل للصلح، لكن المشكلة أن ما حدث أصاب جميع العاملين في الفن بالأذى، وصار الفنانون كأنهم عار، مطالبون بالتخفي”.

مقالات مشابهة

  • سراييفو.. أيام الجزيرة الوثائقية تطلق النسخة الثالثة لصناع الفيلم الوثائقي
  • "ربنا يهدّي الحال" بيومي فؤاد يكشف عن إمكانية تصالحه مع محمد سلام
  • محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"
  • حسن دنيا يكشف مفاجأة عن أغنية هودعك لمحمد فؤاد
  • «كانت لمطرب آخر».. الملحن حسن دنيا: لم أتقاضَ أجرا على أغنية «هودعك»
  • حكاية قطة أغضب أحمد عصام من تامر حسني في عيد ميلاده
  • احتفال تامر فرج بعيد ميلاده ونجاحه في مسيرته الفنية
  • في يوم ميلاده.. تعرف على مسيرة خالد النبوي الفنية(تقرير)
  • عرض الفيلم الوثائقي المصري رسائل الشيخ دراز لماجي مرجان بأسبوع جوته السينمائي
  • في يوم ميلاده.. كيف تحدث خالد النبوي عن زوجته وأولاده؟