في الوقت الذي يربط فيه العالم الشباب بالقوة البدنية والنشاط، تأتي سيدة عجوز تتجاوز الـ80 عامًا لتكون نموذجًا للإلهام والعزيمة، وتثبت أنّ العمر ليس عائقًا أمام الحفاظ على لياقة بدنية عالية، بعدما أصبحت بطلة محترفة لرفع الأثقال محطمة الرقم القياسي العالمي دون أي خطط للتوقف.

«نورا» لم تمارس الرياضة طيلة حياتها

رافعة الأثقال الثمانينية نورا لانجدون تبلغ من العمر 81 عامًا، وهي لاعبة محترفة وواحدة من أفضل المتنافسين الكبار في العالم، لم تمارس الرياضة قط طيلة حياتها حتى بلغت عمر الـ65 عامًا، وكانت تعمل سمسارة عقارات، وتواجه صعوبة بالغة أثناء صعود ونزول السلالم لعرض المنازل للزبائن، وشعرت بأنّ قوتها تتلاشى شيئًا فشيئًا، بحسب موقع «CNN عربي».

16 عامًا فقط كانت كفيلة بأن تصبح هذه الجدة الثمانينية لاعبة رفع أثقال محترفة، بعدما قررت أنّها بحاجة لاستعادة قوتها مرة أخرى، فأقامت حفلًا ليوم مولدها، وحينها قابلت السيد آرت ليتل الذي تولى مهمة تدريبها قبل 16 عامًا، إذ لم يكن يعتقد في بداية الأمر أنّها ستشارك في رفع الأثقال، وستقتصر مهمته فقط على مساعدتها لممارسة التمارين الرياضية لفقدان بعض الوزن، فـ لم تكن «نورا» قادرة على القيام بتمرين القرفصاء في المرة الأولى، لذا اضطر المدرب أن يستخدم معها عصا المكنسة.

تبدأ العضلات في الاختفاء دون ممارسة الرياضة في سن الثلاثين، وبحلول سن «نورا» تختفي تقريبًا نصف كتلة العضلات، إلا أنّها ومدربها نجحا في إيجاد طريقة لاستعادتها، يقول المدرب: «الأمر أشبه بأن تشتري سيارة فيراري أو رولز رويس جديدة، وتتركها دون حركة لمدة 30 عامًا، فستنهار، وهو الشيء نفسه الذي يحدث مع الجسم البشري».

كانت «نورا» تشعر بألم شديد بدءًا من أعلى رأسها إلى أخمص قدميها، إلا أنّها لم تتراجع، وشعرت بصوت داخلي يخبرها بالمُضي قدمًا، فانجذبت إليه مثل السمكة في الماء، وذهبت إلى بطولة على مستوى الولاية، وشعرت مع وجود كل هؤلاء الفتيات الصغيرات أنّه لا طريقة للفوز، تحكي «نورا»: «سجلنا ما ستكون عليه أوزاننا المبدئية، وسمعت عبر مكبر الصوت (مدرب نورا لانجدون من فضلك تعالَ إلى الطاولة)»، ليلتقط المدرب أنفاسه في هذه اللحظة يقول: «ركضت إلى هناك وقولت نعم أنا مدربها ما المشكلة؟.. ليخبروني أنّ رقمها مرتفع نوعًا ما بالنسبة لامرأة في سنها، فقولت لا هذا ليس خطأ، فقط شاهدوها وقد فعلتها نورا بسهولة».

تحطيم الأرقام القياسية الوطنية والعالمية

حطمت نورا لانجدون جميع الأرقام القياسية الوطنية والعالمية لعمرها ووزنها في فئة «الكلاسيك»، كما حطمت الأرقام القياسية في تمارين القرفصاء والضغط على المقعد والرفعة الميتة وحققت الإجمالي القياسي لعمرها، يقول المدرب: «كنت أعلم أنّها تسطيع المنافسة، ولكن لم أكن أتخيل أبدًا أنّها ستصبح رافعة أثقال عالمية».

واجهت «نورا» بعض الانتقاد من عائلتها الذين نصحوها بالتقاعد والتوقف عمّا تفعله، إلا أنّها اتخذت قرارها بعدم التوقف أبدًا: «أنا أحب ما أفعله، لقد سمعت طوال حياتي: عندما تتقاعد اجلس ولا تفعل شيئًا، وهذا أسوأ شئ يمكن أن تفعله، فإذا كنت لا ترغب في ممارسة رفع الأثقال فلا بأس يمكنك المشي، وإذا كنت تحب التزلج فافعل، واستمر في تحريك جسدك حتى تتوفاك المنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفع أثقال رفع الأثقال ممارسة الرياضة الأرقام القیاسیة رفع الأثقال ا أن ها

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين في حادث تحطم طائرة عسكرية بلغارية

قال وزير الدفاع البلغارى أتاناس زابريانوف اليوم الجمعة، إن طائرة تدريب عسكرية تحطمت في بلغاريا، مما أسفر عن مقتل الطيارين.
وكانت الطائرة وهى من طراز" إل - 39 زد إيه" وصممت لأول مرة في تشيكوسلوفاكيا السابقة - تستخدم للتدريب على عرض جوي مخطط له يوم غد السبت.حوادث تحطم الطائرات في بلغارياوتحطمت بالقرب من قاعدة جراف إجناتييفو الجوية في جنوبى بلغاريا، فيما يجري التحقيق في سبب وقوع الحادث.
أخبار متعلقة توقعات بالمزيد.. انهيارات أرضية وقتلى في بنجلاديش بسبب الفيضاناتأول لقاح لجدري القرود يحصل على موافقة من "الصحة العالمية"وأُلغي الحدث، الذي كان من المقرر أن يحيي الذكرى العشرين لانضمام بلغاريا إلى حلف شمال الأطلسي.
وكان الرئيس البلغارى رومين راديف، الذى خدم فى السابق كطيار لطائرة مقاتلة وكقائد للقوات الجوية البلغارية، مساعدًا للطيار في رحلة استعراضية لطائرة مقاتلة أمريكية من طراز إف16- قبل وقوع الحادث.

مقالات مشابهة

  • لسبب صادم.. هؤلاء الأشخاص يجدون صعوبة في فقدان الوزن (ما القصة؟)
  • شوجن الياباني يحطم الأرقام القياسية في ترشيحات جوائز إيمي
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة
  • مقتل شخصين في حادث تحطم طائرة عسكرية بلغارية
  • تايلور سويفت تحطم الأرقام القياسية في “MTV VMAs”
  • قنا تُكرم صفاء النجار بطلة رفع الأثقال
  • إسرائيل تواصل تحقيقاتها حول تحطم "البومة "
  • هتان السيف تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.. فيديو
  • تحطم مروحية "بلاك هوك" الإسرائيلية في رفح: تفاصيل جديدة تكشف عن الحادث