صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@05:55:04 GMT

رحلة «أبطال النخبة» تنطلق من العين

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

 
الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة «الإمارات للدراجات» يحتفظ بلقب «طواف رينيوي» «زوارق أبوظبي» يعود إلى صدارة «مونديال الفورمولا-2»


كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أولى الحملات الترويجية للنسخة المحدثة لأكبر بطولات الأندية الآسيوية، والتي تنطلق هذا العام تحت مسمى كأس أبطال آسيا للنخبة، حيث تعتبر امتداداً لدوري أبطال آسيا، وكأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري، والتي انطلقت منذ عام 1967.


وتتاح لعشاق كرة القدم في آسيا فرصة مثيرة للتعرف عن قرب على كأس دوري أبطال آسيا الجديد، عندما يشق طريقه عبر القارة خلال موسم 2024-2025. وأكد الاتحاد القاري عبر موقعه على الإنترنت، أنه من المقرر أن تنطلق الكأس الأصلية في زيارة إلى كل من الاتحادات الأعضاء الـ12 المشاركة في مسابقة الأندية الآسيوية للرجال، حيث تم تحديد موطن بطل النسخة الأخيرة من البطولة نادي العين، محطة أولى في اليوم الافتتاحي لمرحلة الدوري، يوم 16 سبتمبر. وتتميز كل مباراة لاحقة في مرحلة الدوري بوجهة مختلفة، إلى جانب وجهتين أخريين في دور الستة عشر، حيث تسافر الكأس عبر أستراليا والصين والعراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وقطر وتايلاند وأوزبكستان قبل الوصول إلى العاصمة السعودية الرياض للبقاء طوال مدة المرحلة النهائية التي تتوج بالمباراة الحاسمة المهمة للغاية في 4 مايو 2025.
وأوضح الاتحاد الآسيوي أن الجماهير ستتاح لها زيارة الكأس ورؤية الجائزة المبهرة والتقاط الصور معها، بعد أن تم الكشف عنها خلال قرعة مرحلة الدوري الشهر الماضي، حيث يتصدر أفضل 24 نادياً في آسيا المشهد للمواجهات المتوقعة للغاية.
كما يتمكن المشجعون من مشاهدة الكؤوس الجديدة لكل من دوري أبطال آسيا للسيدات ودوري أبطال آسيا الثانية، والتي يتم عرضها خلال اليوم الافتتاحي لكل بطولة 2 و3 أكتوبر في ووهان بالصين، والتي تحتضن المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات.
ويقام العرض الثاني في مدينة هيروشيما اليابانية، حيث يفتتح سانفريتشي هيروشيما الياباني مشواره في المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا الثانية ضد كايا إف سي إيلويلو من الفلبين في 19 سبتمبر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري أبطال آسيا دوري أبطال آسيا للنخبة العين الإمارات

إقرأ أيضاً:

أندية الإمارات.. أسبوع حافل بالمواجهات الكروية في آسيا

تستهل الأندية ممثلة كرة القدم الإماراتية مشاركاتها في البطولات الآسيوية الأسبوع المقبل، الذي يشهد إقامة 4 مباريات في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، وأبطال آسيا 2.

يشارك ناديا العين والوصل في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، في حين يشارك ناديا شباب الأهلي والشارقة في بطولة دوري أبطال آسيا 2، وذلك وفق التعديلات التي أجراها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على بطولاته وتقسيمهم إلى 3 بطولات.

اشتر تذكرتك الان! ????️????
TICKETS ON SALE NOW

العيـن vs السـد القطري#دوري_أبطال_آسيا_للنخبة - الجولة الأولى
????️ استاد هزاع بن زايد
????️ الاثنين 16/09/2024
???? 8:00 مساءً

???? https://t.co/mPVYv0NgCB pic.twitter.com/rekCN8Nsey

— نادي العين (@alainfcae) September 12, 2024

ويخوض كل فريق في هذه المرحلة من "أبطال النخبة" 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج ملعبه، في مواجهة 8 أندية مختلفة.

ويستهل فريق العين حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، مشواره في بطولة النخبة على ملعبه بإستاد هزاع بن زايد، 16 سبتمبر (أيلول) بمواجهة فريق السد القطري.

ويحل فريق الوصل بطل دوري أدنوك للمحترفين الموسم الماضي، ضيفاً على باختاكور الأوزباكستاني، 17 سبتمبر (أيلول)، ضمن ذات البطولة.

وفي "أبطال آسيا 2" ستقام منافسات دور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، في الفترة من 17 سبتمبر (أيلول) إلى 5 ديسمبر (كانون الأول)، ويتنافس 16 فريقا في غرب القارة في 4 مجموعات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تقام منافساته في فبراير (شباط) 2025.

وفي المجموعة الثالثة، يحل الشارقة ضيفاً على فريق استقلال دوشنبه من طاجيكستان، 17 سبتمبر (أيلول)، في حين يستضيف شباب الأهلي في المجموعة الرابعة فريق الحسين آربد الأردني على أرضه، 18 سبتمبر (أيلول).

مقالات مشابهة

  • تعرف على نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت
  • موعد مباراة النصر والشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقناة الناقلة
  • عطال ضمن قائمة السد تحسبا لمواجهة العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • براهيمي يضيع مواجهة إستقلال طهران في رابطة أبطال آسيا
  • نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت
  • العين يعتمد «السلاح اللاتيني» في «صراع النخبة»
  • بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة
  • أندية الإمارات.. أسبوع حافل بالمواجهات الكروية في آسيا