أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس ، اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، تبنيها عمليتي الاقتحام والتفجير في غوش عتصيون قرب مدينة الخليل، معلنة عن تفاصيل تنفيذ العملية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

{وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ}

بيان عسكري صادر عن:

.

.. ::: كتائب الشهيد عز الدين القسام ::: ...

القسام يتبنى عمليتي الاقتحام والتفجير قرب الخليل

بعون الله وقوته وتوفيقه؛ تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها الكاملة عن عمليتي مغتصبتي "غوش عتصيون" و"كرمي تسور" قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، والتي أدخلها مجاهدونا حيز التنفيذ في تمام الساعة 23:00 من مساء يوم الجمعة 25 صفر 1446هـ - الموافق 30 أغسطس 2024م.

وبأسمى آيات الفخر والاعتزاز، تزفّ كتائب القسام، لشعبنا العظيم ولأمتنا الأبية، الاستشهاديين المجاهدين:

الاستشهادي القسامي / محمد إحسان مرقة

الاستشهادي القسامي / زهدي نضال أبو عفيفة

الذين نفذا العمليتين البطوليتين بالتزامن، حيث تمكن الاستشهادي محمد مرقة من تفجير مركبة مفخخة في محطة للوقود بمغتصبة "غوش عتصيون" بهدف استدراج جنود العدو للمكان، فيما انقضّ على القوة التي قدمت بالسلاح الآلي فأوقع منهم القتلى والجرحى، والذين كان على رأسهم "غال ريتش" قائد لواء "عتصيون" في جيش العدو.

بينما استطاع الاستشهادي زهدي أبو عفيفة اقتحام مغتصبة "كرمي تسور" عقب دهس حارسها، وأطلق النار تجاه مجموعة من المغتصبين الصهاينة، قبل أن يفجر مركبته داخل المغتصبة.

إن كتائب القسام وهي تكشف عن أولى عملياتها الاستشهادية بمحافظة الخليل، لتؤكد على ما قالته سابقًا بأن كافة محافظات الضفة بلا استثناء ستبقى تخبّئ بين أحيائها المزيد من المفاجآت المؤلمة والكبرى للمحتل الغادر، والتي كان آخرها يوم أمس الأحد عملية ترقوميا التي نفذها الشهيد المجاهد البطل "مهند محمود العسود".

وهنا تؤكد الكتائب بقاءها على عهدها لجميع أبطال شعبنا في ضفة العياش، بمواصلة إمدادهم وإسنادهم بالعتاد والمعلومات، وتجهيز الاستشهاديين ومنفذي العمليات النوعية التي ستقتلع هذا المحتل عن أرضنا قريبًا بعون الله تعالى.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،

كتائب الشهيد عز الدين القسام - فلسطين

الإثنين 28 صفر 1446هـ

الموافق 2024/09/02م

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: کتائب القسام غوش عتصیون

إقرأ أيضاً:

قائد كتائب الوهبي: اليمنيون قوم المدد والسند والاحتفاء بالمولد النبوي لهذا العام سيختلف عن الأعوام السابقة

يمانيون/ صنعاء
دعا قائد كتائب الوهبي اللواء بكيل صالح الوهبي، إلى التفاعل القوي والمشرف لإحياء الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد اللواء الوهبي أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لهذا العام سيختلف عن الأعوام السابقة، خصوصا وأن أنظار العالم كلها تتجه صوب اليمن عقب تفردها في نصرة الأشقاء في غزة، ونجاح القوات المسلحة اليمنية في إغلاق باب المندب والبحر العربي والمحيط الهندي أمام السفن الإسرائيلية والسفن التي تنتهك الشركات المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأشار إلى أن اليمنيين اليوم يحملون رسالة الإنسانية العالمية وناصري المظلومين والمضطهدين في هذا العالم المادي، وجسدوا حقيقة أن اليمنيين هم قوم المدد والسند.

وجدد اللواء بكيل الوهبي التأكيد على ضرورة أن يكون الخروج مشرفا وقويا في جميع الميادين والساحات المحددة لإحياء المولد النبوي الشريف، في الثاني عشر من شهر ربيع الأول.

مقالات مشابهة

  • كتائب الأقصى تعرض مشاهد قصف العدو في محور نتساريم بالصواريخ
  • تخليد الشهيد الاردني الحويطي في صنعاء
  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة
  • اردني يؤدي العمرة عن الشهيد ماهر الجازي
  • بالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازان
  • كتائب شهداء الأقصى-طوباس تعلن إيقاع قوة للاحتلال بكمين – فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • بالتفاصيل.. القائمة الكاملة لأبطال "الدشاش" لـ محمد سعد
  • قائد كتائب الوهبي: اليمنيون قوم المدد والسند والاحتفاء بالمولد النبوي لهذا العام سيختلف عن الأعوام السابقة
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها