أعلنت جامعة المنوفية، تنظيم برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس اللغة الإنجليزية، وذلك بكلية التربية وبالتعاون مع مركز تعليم الكبار، ويهدف البرنامج التدريبي لتطوير وصقل خبرات ومهارات مدرس اللغة الفرنسية لجعله قادرًا على تدريس مادة اللغة الإنجليزية، وخاصة بعد خروج مادة اللغة الفرنسية من مواد المجموع بالثانوية العامة.

برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس اللغة الإنجليزية في المنوفية 
 

ويحصل الدارس من معلمي اللغة الفرنسية الراغب في خوض البرنامج التدريبي التحويلي ليكون مدرسا للغة الإنجليزية، على شهادة معتمدة من جامعة المنوفية، ويبدأ التدريب بمجرد اكتمال العدد المطلوب.

معلومات عن البرنامج التحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس اللغة الإنجليزية في المنوفية 
 

وحددت كلية التربية جامعة المنوفية مبلغ 1500 لجدية الحضور في التدريب والذي يصل إلى 150 ساعة تدريبية، مع إمكانية التقسيط على ثلاث أقساط، والدفع بالفيزا في خزينة الكلية، وللحجز والاستعلام بمركز تعليم الكبار بكلية التربية الدور الرابع في المبنى الجديد.

وفي وقت سابق أكدت وزارة التربية والتعليم وفقًا للخطاب الموجه للمديريات والذي حمل قرار وزاري رقم 137، والخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على المرحلة الإعدادية، على اقتصار اللغة الأجنبية الثانية الفرنسية على المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاص بنوعيه.

كما قررت وزارة التربية إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع في المرحلة الثانوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنوفية مادة اللغة الفرنسية اللغة الإنجليزية اللغة الإنجلیزیة جامعة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي ، اجتماعا موسعا حددت خلاله الدعامات الأساسية لإعداد برنامج إعادة تهيئة المدينة العتيقة

ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش، يوم الخميس 12 شتنبر 2024، بمقر ولاية الجهة، اجتماعا موسعا حددت خلاله الدعامات الأساسية لإعداد برنامج إعادة تهيئة المدينة العتيقة.


حضر هذا الاجتماع كل من السيد النائب الأول لرئيسة مجلس جماعة مراكش، والسادة ممثلي جماعة المشور ومجلس جهة مراكش آسفي علاوة على السادة مدراء ورؤساء المؤسسات والمصالح اللاممركزة المعنية.
تناولت كلمة السيد الوالي أهم اللبنات التي سيرتكز عليها إعداد هذا البرنامج، حيث سيشمل ترميم وإعادة تهيئة البنايات السكنية والمؤسساتية والتاريخية، وكذا ترميم أسوار المدينة العتيقة وتجديد المدارات السياحية وإصلاح شبكات الربط بالماء والكهرباء والتطهير والعناية بالمساحات الخضراء خاصة الحدائق التاريخية، إضافة إلى الاهتمام بكل ما له طابع صناعي تجاري.
من المعلوم أن المدينة العتيقة هي روح عاصمة النخيل، ومن هذا المنطلق، أكد السيد والي الجهة على ضرورة اعتماد مقاربة شمولية مندمجة في إعداد برنامج متكامل يحافظ على التراث المادي واللامادي ويحترم المقاييس والمعايير المرتبطة به. كما أعطى تعليماته لإعداد تقييمات ودراسات خاصة بكل محور من طرف أطر تقنية مختصة

عرباوي مصطفى.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطرح برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • لقاء تعريفي للدفعة السادسة من ماجستير «التربية الابتكارية»
  • ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي ، اجتماعا موسعا حددت خلاله الدعامات الأساسية لإعداد برنامج إعادة تهيئة المدينة العتيقة
  • مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الاثنين المقبل
  • مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الخامس عشر
  • جامعة سوهاج تطلق أول برنامج للهندسة والذكاء الاصطناعي في الجامعات الحكومية
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى الجديد   
  • جدل في العراق: امتحان اللغة الفرنسية بعد عطلة المولد النبوي يثير التساؤلات