بوابة الفجر:
2024-09-15@05:57:45 GMT

تعليق مثير من تين هاج بعد ثلاثية ليفربول

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

تزداد الضغوط على الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد، بعد الخسارة الثقيلة أمام ضيفه ليفربول 0-3 الأحد على ملعب أولد ترافورد في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

تعليق مثير من تين هاج بعد ثلاثية ليفربول 

كان يونايتد خسر في الرمق الأخير أمام مضيفه برايتون 1-2 في الجولة الثانية بعدما فاز على ضيفه فولهام بهدف يتيم افتتاحًا.

3 جلطات.. آخر تطورات الحالة الصحية لايهاب جلال مواعيد مباريات تصفيات أمم إفريقيا 4 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة


ساعد التتويج المفاجئ نوعًا ما بلقب كأس إنجلترا على حساب الجار مانشستر سيتي في مايو (أيار) الماضي، في حفاظ تن هاغ على وظيفته على الرغم من إنهاء الموسم في المركز الثامن، وهو أدنى مركز حققه يونايتد في تاريخ الدوري الممتاز.


ودعمت الإدارة المدرب الهولندي ومنحته تمديدًا لعقده وأنفقت 263 مليون دولار في سوق الانتقالات الصيفي للتعاقد مع لاعبين جدد، كان أبرزهم قلب الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت والظهير المغربي نصير المزراوي من بايرن ميونخ الألماني والمهاجم الهولندي جوشوا سيركس من بولونيا الإيطالي.
لكن آمال الجماهير في انطلاقة قوية تبخّرت بعد خسارتين، وأمام الغريم ليفربول الذي يقوده مدرب جديد هو الهولندي الآخر أرنه سلوت الذي خلف الألماني يورغن كلوب.
قال تن هاغ في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "ليس الأمر وكأنني هاري بوتر، هذا ما يجب أن نعترف به".

وأضاف "لقد لعبنا المباراة الثالثة في الموسم، علينا مرة أخرى أن نبني فريقًا جديدًا".
وتابع مدرب أياكس السابق "سنقوم ببناء هذا الفريق الجديد، لدينا لاعبين شباب، ولدينا أيضا الآن لاعبين سنبني بهم خلال الموسم. (الأحد) كان لدينا اثنان أو ثلاثة لاعبين لم يبدأوا الموسم ولم يلعبوا 90 دقيقة".
وطمأن تن هاغ الجماهير قائلًا "سنكون على ما يرام. من الواضح أننا بحاجة للتحسن، لكنني واثق أنه في نهاية الموسم سيكون لدينا فرصة كبيرة لرفع كأس أخرى".
- الهولندي يدعم كازيميرو -
ولم تكن الجماهير غاضبة من تن هاغ فحسب، بل صبّت غضبها على لاعب الوسط كازيميرو أيضًا، الذي تسبب في هدفي ليفربول الأوليين.
فقد كازيميرو نجم ريال مدريد الإسباني السابق والبالغ 32 عامًا، الاستحواذ مرتين قبل أن يُسدد الكولومبي لويس دياس الكرة في الشباك، واستُبدل في الشوط الثاني بتوبي كولير ابن الـ20 عامًا.
علّق تن هاغ على إمكانية استمرار الاعتماد على كازيميرو أساسيا "أعتقد أن في كرة القدم على الجميع تحمل المسؤولية".

وأضاف "إنه شخصية رائعة. لقد فاز بكل شيء في مسيرته. وأنا متأكد من أنه سيستمر في تقديم المساهمة لفريقنا. كازيميرو دائمًا ما يفوز، لذا سيكون موجودًا".
ولم يصعد يونايتد إلى منصة التتويج في الدوري منذ 11 عاما، وتحديدا منذ اعتزال مدربه السابق الإسكتلندي الأسطوري أليكس فيرغسون.
خلفه الإسكتلندي الآخر ديفيد مويس (2013-2014) والويلزي ابن النادي راين غيغز لفترة قصيرة كمدرب مؤقت، ثم الهولندي لويس فان غال (2014-2016)، كما البرتغالي جوزيه مورينيو (2016-2018)، ومن بعدهم ابن النادي النروجي أولي غونار سولشاير (2018-2021) الذي خلفه الألماني رالف رانغنيك (2021-2022) وتن هاغ أخيرا (منذ 23 مايو (أيار) 2022).
لم يفز يونايتد على ليفربول في الدوري منذ تغلبه عليه 2-1 في أغسطس (آب) 2022 على ملعب أولد ترافورد. من بعد تلك المباراة، تجرّع "الشياطين الحمر" واحدة من أسوأ نتائجهم، بالخسارة 0-7 أمام الـ "ريدز" في أنفيلد.
قال تن هاغ بعد الخسارة الأخيرة "إنها تؤلم، خاصة لجماهيرنا".
وأردف "علينا أن نكون متواضعين، علينا أن نقدم التحية لليفربول والمضي قدمًا".
سيلعب يونايتد الذي بدأ موسمه بخسارة لقب درع المجتمع لصالح سيتي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، مباراته المقبلة مع ساوثمبتون في المرحلة الرابعة قبل ملاقاة كريستال بالاس في الخامسة.
أوقعته قرعة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في مواجهة مع مورينيو مدرب فنربهتشه التركي راهنا، وهو الذي قاده إلى اللقب الأوروبي عام 2017.
سيلعب أيضًا مع بورتو البرتغالي، رينجرز الإسكتلندي، باوك اليوناني، بودو غليمت النروجي، فيكتوريا بلزن التشيكي، تويتني الهولندي وستيوا بوخارست الروماني.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تن هاغ

إقرأ أيضاً:

إريك تين هاج: مانشستر يونايتد يسير في الاتجاه الصحيح

قال الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، إن النتائج السيئة للفريق في الفترة الأخيرة لم تقلل من إيمان اللاعبين بالعملية.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا"، أن فوز الفريق الموسم الماضي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، أنقذ الفريق ليقرر الملاك الجدد للنادي "إينوس" الإبقاء على المدرب الهولندي.

لكن الموسم الثالث لتن هاج في "أولد ترافورد" تأثر ببداية سيئة للفريق.

وخسر الفريق أمام برايتون وليفربول بعدما افتتح الموسم بفوز صعب على فولهام بهدف دون رد، وأدت تلك النتائج بالمدافع البرتغالي في الفريق ديوجو دالوت إلى التعبير عن شعوره بالاحباط قبل رحلة الفريق إلى ساوثهامبتون، حيث أبدى الظهير الأيمن ثقته في أن يستعيد الفريق عافيته رغم النكسات.

وقال تن هاج، حينما وجهت إليه تصريحات اللاعب البرتغالي: "بالطبع يمكنك أن ترى غضب الجميع من النتائج لا أحد سعيد بالطبع".

وأضاف: "لكن اللاعبين لديهم إحساس جيد بإمكانية تحسين النتائج ويثقون بالعملية وجودتها، وأنا أتفق معهم تماما".

وتابع تن هاج: "أيضا حينما تقوم بتحليل المباريات، جميعها، سترى أننا في الاتجاه الصحيح".

وأوضح: "لكن من الطبيعي جدا حينما تكون في مرحلة انتقالية وفي مرحلة بناء الفريق، يجب عليك التطور ويجب علينا أن نخطو خطوات أخرى للأمام".

مقالات مشابهة

  • بولونيا يقلب تأخره إلى تعادل مثير مع كومو في الدوري الإيطالي
  • شاهد بالبث المباشر ليفربول اليوم.. مشاهدة ليفربول × نوتنجهام فورست Liverpool vs Nottingham Forest بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • شاهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست بث مباشر مجانا.. مباراة ليفربول ???????? و???????? نوتنجهام فورست | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم دون تقطيع بث مباشر - الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست Liverpool vs Nottingham Forest اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • موعد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • برشلونة مهتم بالتعاقد مع نجم أيندهوفن الهولندي
  • إريك تين هاج: مانشستر يونايتد يسير في الاتجاه الصحيح
  • تعليق مثير من رامي عباس حول مستقبل محمد صلاح