أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتونتي بلينكن، التزام بلاده بشراكة استراتيجية شاملة مع فيتنام في المجالات ذات الأهمية المتبادلة، معربا عن تهنئته لـ(هانوي) بمناسبة العيد الوطني للبلاد.

بلينكن ينهي زيارته الأخيرة للشرق الأوسط دون تأمين اتفاق وقف إطلاق النار

وقال بلينكن  في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين  "نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم بأطيب تمنياتي لشعب فيتنام في اليوم الوطني التاسع والسبعين الذي يصادف الثاني من سبتمبر".

وأضاف أن الولايات المتحدة تدعم فيتنام القوية والمزدهرة والمستقلة والقادرة على الصمود.. وفي هذا الشهر، نحتفل بالعام الأول لشراكتنا الاستراتيجية الشاملة، والتي تمثل مرحلة تاريخية جديدة من التعاون بين الولايات المتحدة وفيتنام؛ وتكريما لإرث الأمين العام نجوين فو ترونج، نجدد التزامنا باحترام استقلال وسيادة وسلامة أراضي كل منا ونظامه السياسي".

وتابع بالقول :"نتطلع إلى الوفاء بالتزامات شراكتنا الاستراتيجية الشاملة في المجالات ذات الأهمية المتبادلة، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والتعليم والأمن وحقوق الإنسان والطاقة والبيئة والصحة، ورغبتنا المشتركة في وجود منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة والمزدهرة والمسالمة.. كما نرحب بفرصة الاحتفال المشترك بإنجازات مهمة في العام القادم، بما في ذلك الذكرى السنوية الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا عام 2025".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلينكن المجالات

إقرأ أيضاً:

«المتحدة» تعلن شراكة استراتيجية مع مؤتمر Ibc الدولي

تعرب الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن سعادتها عن الإعلان عن شراكة إعلامية مع مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي Ibc الذي يعقد في العاصمة الهولندية أمسترادم.

ومؤتمر Ibc هو أحد أهم الفعاليات العالمية في مجال البث التليفزيوني والتكنولوجيا الخاصة بها، ويشارك به آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو 57 عاما.

كما يعد Ibc فرصة لصناع تكنولوجيا الإعلام، ومطوري البث الرقمي والاتصال، في عرض أحدث البرامج والتقنيات، وتقديم آخر مستجدات الحلول الذكية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • بلينكن يتهم "آر.تي" الروسية بالتجسس
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • الإمارات والصين.. حقبة ذهبية من الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • «المتحدة» تعلن شراكة استراتيجية مع مؤتمر Ibc الدولي
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • رئيس الدولة ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني