مصراوي:
2024-09-15@06:02:31 GMT

تفاصيل اختيار زي جديد للتمريض بمنشآت وزارة الصحة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

كتب- أحمد جمعة:

شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، في اجتماع عُقد بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة تحسين المظهر العام لأطقم التمريض بكافة المنشأت الصحية "المستشفيات - الوحدات والمراكز الصحية" التابعة لوزارة الصحة والسكان، وتوحيد الهوية البصرية تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي بالجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

وأشارت في بيان اليوم، إلى أنه تم تشكيل اللجنة لاختيار زي جديد للتمريض برئاسة الدكتورة علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة، وبعضوية الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض، والدكتورة كوثر محمود، الدكتورة نيفين عبد رب النبى، الدكتورة عزة جلال، الدكتورة مايسة تمام، وممثلين عن قيادات التمريض بوزارة الصحة.

وأوضحت "محمود"، أنه تم الاتفاق على تخصيص "زي" مميز لكل قسم بالمستشفى على حدى؛ حيث سيتم تخصيص "زي" للتمريض بالاستقبال والطوارئ يختلف عن الرعايات المركزة، وحضانات الأطفال حديثي الولادة، ووحدات الغسيل الكلوي، العمليات، والأقسام الداخلي، كما تم الاتفاق على تحسين المظهر العام للوظائف القيادية التمريضية، كما سيتم تصميم "زي" خاص بهيئة التمريض العاملة بوحدات الرعاية الصحية الأولية.

وأفادت بأنه سيتم توفير عدد ٢ "زي" لكل فرد من أفراد هيئة التمريض سنويًا للحفاظ الدائم على المظهر العام لأفراد هيئة التمريض الذكور والإناث.

وأشارت الدكتورة كوثر محمود، إلى ضرورة وضع سياسة للحفاظ على المظهر العام في ظل تطبيق الزي الجديد والمتابعة المستمرة والخروج بزي يليق بجهود التمريض، مؤكدة اهتمام الدكتور خالد عبد الغفار بتوفير زي جديد يضيف لفريق التمريض.

وبدورها أكدت الدكتورة علا خير الله، على اختيار افضل الخامات والألوان التي تتماشى مع طبيعة عمل التمريض.

وشددت سعاد عبد المجيد، على ضرورة إنجاز عمل اللجنة في ضوء ما تم من توجيهات وزير الصحة في شأن تحسين المظهر العام للتمريض فى كافة المنشآت الصحية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان اجتماع وزارة الصحة والسكان منشآت وزارة الصحة الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض المظهر العام

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء القبائل والوديان بجنوب سيناء

توجهت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ والمشرف العام علي تمريض هيئة الرعاية الصحية إلي محافظة جنوب سيناء لمتابعة تنظيم اجراءات قبول طلبة التمريض بمعهد رعاية التمريض بمدينة الطور والذي تم ضمه حديثًا هذا العام الدراسي، كما قامت بإجراء كشف الهيئة والمقابلات الشخصيه لطلبة التمريض بمحافظه جنوب سيناء.

وحرصت نقيب التمريض على التأكد من تطبيق آلية قبول واختيار الطلبة وفقًا لمعايير معاهد رعاية هيئة الرعاية الصحية، مشيرة إلى أنه لأول مرة يتم تخصيص فصل دراسي لقبول الطلاب من أبناء القبائل والوديان والأماكن النائية التي تحتاج إلى تواجد فرق تمريضية، وهو حدث غير مسبوق في مصر.

وأوضحت الدكتورة كوثر محمود، أن إنشاء هذا الفصل الدراسي جاء بناءً على توصيات شيوخ القبائل والوديان العام الماضي، بهدف توفير الخدمات الصحية والتمريضية في المناطق المحرومة والنائية التي تعاني من نقص في الأطباء والتمريض، وتم تطبيقه العام الجارى بعد العرض وموافقة مجلس إدارة الهيئة برئاسة الدكتور احمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة والداعم الرئيسي لمنظومة التعليم الفني والتمريض بالهيئة وصاحب فكرة توحيد الهوية البصرية وخلق نظام جديد للتعليم الفني للتمريض بهيئه الرعايه الصحيه بمصر.

كما أعلنت عن اعتماد أحدث لائحة دراسية تعليمية للمعاهد الفنية خاصة بهيئة الرعاية الصحية، من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والدكتور احمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية.

وفي ختام الزيارة، أعربت نقيب التمريض عن تقديرها للدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على دعمه المستمر لمنظومة التمريض في مصر، كما توجهت بالشكر إلى الدكتور أيمن رخا، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، على دعمه المتواصل واستجابته لاحتياجات التمريض في المحافظة.

كما قدمت الشكر للدكتورة نانسي علاء الدين وشيرين محمد، المسؤولتين عن التعليم والتمريض في الهيئة، على جهودهما في التطوير ورؤيتهما الإيجابية، وأثنت نقيب التمريض أيضًا على، رقية على محمد العربى مسئول التعليم الفنى بفرع الهيئة بجنوب سيناء.

وأشادت بفريق العمل في هيئة الرعاية الصحية وفريق معهد الطور بجنوب سيناء، معبرة عن تقديرها العميق لجهودهم الكبيرة والمستمرة في دعم وتحسين الخدمات التمريضية، مما يساهم بشكل ملحوظ في رفع مستوى الرعاية الصحية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • «جدران أبوظبي أجمل» دون كتابة على الجدران
  • حملات توعوية للحد من الكتابة على الجدران بأبوظبي
  • تعديلات على مخالفات الحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • دائرة البلديات والنقل تُصدر قراراً إدارياً للحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • لأول مرة.. تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء القبائل والوديان بجنوب سيناء
  • تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء القبائل والوديان بجنوب سيناء
  • الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل
  • وزارة الري تستعرض موقف "مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر