شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، في اجتماع عُقد بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تحسين المظهر العام لأطقم التمريض بكافة المنشآت الصحية «المستشفيات- الوحدات والمراكز الصحية» التابعة لوزارة الصحة والسكان، وتوحيد الهوية البصرية تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي بالجمهورية.

وأشارت إلى تشكيل لجنة لاختيار زي جديد للتمريض برئاسة الدكتورة علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة، وبعضوية الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض، الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، الدكتورة نيفين عبد رب النبي، الدكتورة عزة جلال، الدكتورة مايسة تمام، وممثلين عن قيادات التمريض بوزارة الصحة.

 زي جديد للتمريض

وأوضحت نقيب التمريض، أنه جرى الإتفاق على تخصيص زيا مميزا لكل قسم بالمستشفى على حدى؛ إذ سيخصص زي للتمريض بالاستقبال والطوارئ يختلف عن الرعايات المركزة، حضانات الأطفال حديثي الولادة، وحدات الغسيل الكلوي، العمليات، والأقسام الداخلي، كما جرى الاتفاق علي تحسين المظهر العام للوظائف القيادية التمريضية، وتصميم زي خاص بهيئة التمريض العاملة بوحدات الرعاية الصحية الأولية.

تحسين المظهر العام للتمريض في كافة المنشأت الصحية

وكشفت عن أنه سيجري توفير عدد 2 زي لكل فرد من أفراد هيئة التمريض سنويًا للحفاظ الدائم على المظهر العام لأفراد هيئة التمريض الذكور والإناث.

وأشارت نقيب التمريض، إلى ضرورة وضع سياسة للحفاظ على المظهر العام في ظل تطبيق الزي الجديد والمتابعة المستمرة والخروج بزي يليق بجهود التمريض، مؤكدة اهتمام الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بتوفير زي جديد يضيف لفريق التمريض.

وبدورها أكدت الدكتورة علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة، على اختيار أفضل الخامات والألوان التي تتماشى مع طبيعة عمل التمريض.

فيما شددت سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض، على ضرورة إنجاز عمل اللجنة في ضوء توجيهات وزير الصحة في شأن تحسين المظهر العام للتمريض في كافة المنشأت الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التمريض نقيب التمريض نقابة التمريض زي التمريض وزارة الصحة نقیب التمریض رئیس قطاع زی جدید

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة للإشراف على سير العمل في مشروع مدينة المعارض بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

قررت محافظتا دمشق وريف دمشق تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على سير العمل في مشروع مدينة المعارض بمنطقة الدوير، وتتبع الأعمال المنجزة وتقديم تقارير دورية عنها، وفق الجدول الزمني المقدم من الشركة العامة للبناء والتعمير المنفذة للمشروع.

ودعا محافظا دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي وريف دمشق أحمد خليل خلال جولة في المدينة إلى ضرورة بذل أقصى الجهود لمواصلة العمل ورفع وتيرته وتذليل العقبات، لاستكمال إنجاز الأعمال وفق الجداول الزمنية المقررة.

وناقش المحافظان مجموعة من القضايا المتعلقة بعمل الشركة العامة للبناء والتعمير فرع دمشق وريفها، ونسب إنجاز البنى التحتية وشبكة الطرق والصرف الصحي وموضوع تثبيت الاكتتاب تمهيداً للتخصيص خلال فترة قريبة.

سفيرة إسماعيل

مقالات مشابهة

  • تشكيل لجنة للإشراف على سير العمل في مشروع مدينة المعارض بريف دمشق
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • «جدران أبوظبي أجمل» دون كتابة على الجدران
  • حملات توعوية للحد من الكتابة على الجدران بأبوظبي
  • تعديلات على مخالفات الحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • دائرة البلديات والنقل تُصدر قراراً إدارياً للحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • نقيب التمريض: تخصيص فصل دراسي لدراسة التمريض لأبناء جنوب سيناء
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • العرفي: الاتفاق على تشكيل لجنة من 3 أعضاء لإدارة المركزي