الثورة نت/

اعلنت المقاومة اللبنانية – حزب الله اليوم استهداف قوات العدو الصهيوني في مستوطنتي “المنارة” شمال فلسطين المحتلة و”أفيفيم” عند الحدود بالأسلحة المناسبة .

وأوضحت المقاومة في بيان لها أن مقاتلوها استهدفوا فجر اليوم مبنى يستخدمه جنود العدو في مستوطنة المنارة بالأسلحة ‏المناسبة، وأصابوه إصابة مباشرة.

وفي بيان آخر أشارت المقاومة إلى أن مقاتلوها استهدفوا مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستوطنة أفيفيم، وأصابته إصابة مباشرة.

وأكدت المقاومة أن هذا الاستهداف يأتي في إطار الدعم للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏والشريفة ، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ ١٢ عملية نوعية ضد إسرائيل

نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي يوم السبت، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة"،  وفقا لوكالة" روسيا اليوم ".

حزب الله:  الحرب الشاملة مع إسرائيل ستؤدي إلى نزوح مئات الالاف من الاسرائليين إعلام عبري:  نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع حزب الله

 

وقال الإعلام الحربي في "حزب الله" إن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 14 سبتمبر 2024، وفقا للآتي":

استهداف المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بعشرات من صواريخ ‏الكاتيوشا، كرد على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة وخصوصا في بلدة الاحمدية. 

2- استهداف دبابة ميركافا على طريق ‏رويسات العلم – زبدين بصاروخ موجه وإصابتها بشكل مباشر مما أدى الى تدميرها واشتعال ‏النيران فيها، كرد على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‌‏الأحمدية.

3- استهداف قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282 ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في يفتاح إليفليط شمال غربي بحيرة طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة وخصوصا في بلدة كفرمان

4- شن هجوم جوي بمسيّرة انقضاضية على ‏مقر لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده ‏وأصابت هدفها بدقة، كردٍ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏كفرمان.

5- الساعة 14:05: استهداف مرابض مدفعية ‏العدو في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

6- الساعة 15:00: استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع حدب يارين بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها.

7- الساعة 15:45: استهداف موقع حدب يارون ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

8- ‏الساعة 17:10: استهداف موقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

9- الساعة 17:10: استهداف ثكنة زبدين في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.

10 - شن هجوم جوي بسرب من المسيّرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 من فرقة الجليل في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة، وأصابت أهدافها بدقة، كرد على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏كفرمان.

11- الساعة 19:15: استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في ‏محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

12- الساعة 22:40: بعد متابعة ‏ومراقبة لقوات العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏وعند مرور آلية عسكرية من مدخل الموقع، استهدفها مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة».

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها "حزب الله" قاعدة يفتاح إليفليط التي تقع جنوب شمال غرب بحيرة طبريا وتبعد عن الحدود اللبنانية الاسرائيلية حوالي 18 كلم.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ ١٢ عملية نوعية ضد إسرائيل
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • إصابة 13 شخصاً بجروح جراء عدوان إسرائيلي على جنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية تواصل عملياتها ضد مواقع وجنود العدو الصهيوني
  • بينهم طفل.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في الظاهرية
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة “ناحل ‏غيرشوم” بالطائرات الانقضاضية
  • العدو الصهيوني يعترف بإصابة تسعة من جنوده برصاص المقاومة في غزة خلال 24 ساعة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنتي روش هانيكرا ومتسوفا بالصواريخ
  • حزب الله استهدف مرابض مدفعية ‏‏العدوّ الإسرائيلي شمال مستوطنة عين يعقوب