التقى المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بعددٍ من المواطنين حاجزي مشروع " بيت الوطن " بمنطقة الامتداد الشرقي للمدينة، للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم، وذلك بحضور نواب ومعاوني رئيس الجهاز، ومسئولي إدارات الطرق والمرافق والكهرباء.
وفى بداية اللقاء، حرص المهندس عبدالرءوف الغيطي، على الاستماع لبعض مطالب الحاجزين، والتى كانت تتمثل فى سرعة إنهاء الطرق والمرافق والكهرباء والخدمات، حتى يتسنى لمالكي قطع الأراضي السكنية الإقامة بالمنطقة.


وأكد المهندس عبدالرءوف الغيطى، أن جهاز المدينة لا يدخر جهداً من اجل الانتهاء من كافة المرافق والخدمات بالمنطقة للتسيير على المواطنين، مشيراً إلى أنه تم بالفعل الشروع في إطلاق التيار الكهربائي بالكامل بالحى الأول والحى الخامس والحى السادس والحى السابع والحى الثامن، ويمكن لمالكي قطع الأراضي بالأحياء المذكورة التقدم لتركيب عدادات كهربائية ( إنشائي - دائم).

ومن ناحية أخرى، صرح المهندس عبدالرءوف الغيطى، بأنه جارٍ تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق بكافة المحاور الداخلية لمنطقة بيت الوطن الرئيسية والفرعية، ومنها على سبيل المثال رفع كفاءة وتطوير طريق( ABc ) بطول 3800 متر بعدد 2 حارة رئيسي، وعدد 2 حارة خدمة على جانبي الطريق ومزود بمسار دراجات  فى الاتجاهين ، لافتاً إلى أن هذا المحور يعتبر الشريان الرئيسي بمنطقة بيت الوطن حيث يربط بين محور ٢٤ أمام النادى الأهلى وطريق MR2 داخل بيت الوطن ومنه للطريق الأوسطي، والطريق يفصل بين الحى الرابع والحى السادس بالمنطقة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال الفرمة بالحارة الرئيسية يمين للطريق بطول 1600متر وتم توريد سن طبقة أولى و تم القطع بباقي الطريق الرئيسي يمين من بعد 1600 متر.


وبخصوص المرافق " المياه والصرف "، أكد رئيس الجهاز أن المياه متواجدة فى أحياء بيت الوطن ولا توجد مشكلة وبخصوص الصرف الصحى فقد تم تنفيذ أعمال الحل العاجل لمنظومة الصرف ببيت الوطن، وجارٍ العمل فى تنفيذ الحل الآجل.


وأكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، أنه جارٍ العمل على تنفيذ مطالب حاجزي مشروع بيت الوطن في إطار صلاحيات الجهاز والقوانين المنظمة في هذا الشأن.


وفى نهاية اللقاء، تقدم المواطنون بالشكر للمهندس عبدالرءوف الغيطي، ولمسئولي الجهاز، فضلاً عن تأكيد رئيس الجهاز للمواطنين على ترحيبه الدائم بهم، وأن أبواب مكتبه مفتوحة للاستماع إلى شكاوى ومطالب السكان والعمل على حلها  فى أسرع وقت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة منطقة بيت الوطن بيت الوطن القاهرة الجديدة المهندس عبدالرءوف الغيطى جهاز القاهرة الجديدة مشروع بيت الوطن مدينة القاهرة الجديدة جهاز مدينة القاهرة الجديدة رئيس جهاز القاهرة الجديدة الأراضي السكنية عبدالرءوف الغيطى قطع الأراضي السكنية المهندس عبدالرءوف عبدالرءوف الغیطی بیت الوطن

إقرأ أيضاً:

9 اختصاصات لجهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها

 

 

 


وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال دور الانعقاد الرابع المُنقضي نهائيًا على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء جهاز  إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها، والذي يهدف إلى إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها، ويلتزم الجهاز بالمحافظة على هذه الأموال وحسن إدارتها وتنميتها للاستفادة منها على أفضل وجه، وكذلك التصرف في هذه الأموال في الحالات التي يجوز فيها ذلك قانونًا.

 


اختصاصات جهاز إدارة الأموال المستردة

 

وقد حددت المادة (3) من مشروع القانون الاختصاصات التي يباشرها الجهاز، والتي تتمثل فيما يلي:

 


1- الأموال التي سبق مصادرتها بموجب أحكام نهائية من محكمة القيم والمحكمة العليا للقيم.

 

2- الأموال المصادرة المنصوص عليها في القانون رقم 127 لسنة 1956.

 


3- الأموال التي آلت ملكيتها للدولة على إثر إجراءات فرض الحراسة والتحفظ، وتم تعويض أصحابها عنها من خلال جهاز تصفية الحراسات، أو بموجب قوانين تسوية وتصفية الأوضاع الناشئة عن فرض الحراسة، أو اتفاقيات التعويضات المبرمة مع الدول التي خضع رعاياها لتدابير الحراسة أو إجراءات التحفظ، وكذلك الأموال التي خضعت للحراسة وسقط حق أصحابها في المطالبة بها طبقًا لما قررته القوانين والاتفاقيات المعمول بها في هذا الشأن.

 

4- الأموال التي سبق تأميمها بمقتضى قوانين وأدت عنها وزارة المالية تعويضًا لأصحابها وما زالت تديرها.

 

5- الأموال المتصالح عليها، أو المصادرة، أو المتنازل عنها، أو المستردة أو المقضي بردها، غير الواردة بالبنود السابقة، والتي لم يسند الاختصاص بإدارتها أو التصرف فيها لجهات أخرى بمقتضى قوانين أو قرارات إنشاء هذه الجهات.

 

6- الأصول غير المستغلة الثابتة والمنقولة المملوكة ملكية خاصة للدولة أو لأي من الجهات التابعة لها والتي يتم حصرها بمعرفة اللجان المختصة بالوزارة المعنية بشئون التخطيط، والتي تنقل إلى الجهاز بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناءً على عرض الوزير المعني بشئون التخطيط بالاتفاق مع الوزير المختص.

 


7- الأموال المضبوطة التي أصبحت ملكًا للدولة وفقًا لحكم المادة (108) من قانون الإجراءات الجنائية.

 

8- الأموال التي تؤول إليه بموجب أحكام قضائية.

 

9- الأموال التي يعهد بها إليه من مجلس الوزراء لإعمال شئونه نحوها حسبما يقرره

مقالات مشابهة

  • القاهرة الجديدة: بدء "المرحلة الثانية" من تنفيذ روافع المياه ومحطة التنقية
  • 9 اختصاصات لجهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • وزارة الإسكان تعتمد مشروعا عمرانيا متكاملا في القاهرة الجديدة (صور)
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • تنفيذ قرارات غلق للمحال المخالفة وضبط 27 وصلة مياه خلسة بدمياط الجديدة
  • جهاز مدينة الشيخ الشيخ يواصل إزالة مخالفات البناء
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي
  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب