عمرو عبيد (القاهرة)

أخبار ذات صلة «أبوظبي الرياضي» يبدأ الإعداد لـ «مجموعات الأبطال» تن هاج: لست «هاري بوتر»!


اتفقت أغلب بطولات الدوري الكبرى حول العالم، على منح «الصدارة» إلى الفرق صاحبة «العلامة الكاملة» و«الغزارة التهديفية»، وهو ما ظهر بوضوح في «دوري أدنوك للمحترفين»، إذ تساوى النصر مع 3 فرق أخرى في حصد «العلامة الكاملة» خلال جولتين، لكن «العميد» تصدّر المشهد بفضل قوة هجومه «اللافتة»، بعدما سجّل 9 أهداف في انتصارين، أحدهما بـ«خُماسية» والثاني بـ«رُباعية» على التوالي، بمعدل تهديفي مُرتفع جداً بلغ 4.

5 هدف في مباراة، وهو ما تكرر في دوريات عالمية أخرى.
مانشستر سيتي تساوى مع ليفربول في حصد 3 انتصارات متتالية، خلال بداية انطلاق «البريميرليج»، وأحرز «البلومون» ثنائية وثلاثية ورباعية في تلك المباريات، ليسجّل 9 أهداف هو الآخر، لكن خلال 3 مواجهات، بمعدل 3 أهداف في المباراة، وبفارق «+7»، انفرد «السماوي» و«الريدز» بقمة «الصراع» الإنجليزي مبكراً، لكن التفوق الهجومي منح «كتيبة بيب» الصدارة.
وخطف برشلونة الأنظار بقوة منذ بداية «الليجا» هذا الموسم، حيث حصد 4 انتصارات متتالية، بـ12 نقطة و«علامة كاملة»، مبتعداً عن ملاحقيه الثلاثة، بفارق 4 نقاط، لكن «البارسا» زاد على ذلك استعادة ذاكرة «الإبداع الهجومي» بتسجيل 13 هدفاً، بمعدل 3.25 هدف كل مباراة، كللها أمام بلد الوليد في الجولة الأخيرة بـ«سباعية» باهرة، منحته الفارق التهديفي «+10».
كما سار باريس سان جيرمان على نفس «الدرب» في «ليج ون»، منفرداً بالصدارة بعد 3 جولات شهدت انتصاراته المتتالية أيضاً، التي سجّل خلالها 13 هدفاً، بمعدل 4.3 هدف كل مباراة، وافتتح «الأمراء» الدوري الفرنسي بفوز 4-1 على لو هافر، ثم «نصف درزن» من الأهداف في شباك مونبلييه، قبل تسجيل «ثلاثية» أمام ليل، ليبقى على القمة وحده بفارق نقطتين عن 4 فرق أخرى، بجانب فارق تهديفي إيجابي بلغ «+11».
الدوريان، الهولندي والبرتغالي، شهدا تكرار نفس المشهد، لكن بغزارة تهديفية أكبر، حيث انفرد أيندهوفن بالصدارة الهولندية، بعد 4 جولات بـ«العلامة الكاملة»، والمعدل التهديفي الأكبر في «القارة العجوز»، حيث سجّل «المزارعون» 18 هدفاً في 4 مباريات بمتوسط 4.5، بينها «خماسية» في الافتتاح ثم «سباعية» في الجولة الثالثة، في حين أحرز سبورتينج لشبونة 16 هدفاً في نفس عدد المباريات بالدوري البرتغالي، بمعدل 4 أهداف في كل مباراة، وشهدت الجولتان الثانية والثالثة فوز «الأسود» بنتيجتي 6-1 و5-0 بعد الانتصار الافتتاحي 3-1، وكان قد ألحق أول هزيمة بمنافسه الكبير، بورتو، في الجولة الرابعة بنتيجة 2-0.
وباستثناء «الكالشيو» الذي تساوى فيه إنتر ميلان ويوفنتوس على القمة برصيد 7 نقاط في 3 جولات، بجانب تورينو وأودينيزي أيضاً، نجح هايدنهايم في القبض على صدارة «البوندسليجا» بفارق الأهداف، حيث تساوى بعد جولتين في رصيد 6 نقاط مع بايرن ميونيخ ولايبزج، لكنه أحرز 6 أهداف، ولم تهتز شباكه ليحصد الفارق التهديفي الأكبر في ألمانيا، +6، بينما كان الوضع قريباً في الدوري السعودي، بتساوي الهلال مع 3 فرق أخرى في الفوز بـ«العلامة الكاملة» خلال جولتين، لكن 6 أهداف في مباراتين وضعت «الزعيم» في المركز الأول.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين النصر الوحدة شباب الأهلي الشارقة برشلونة باريس سان جيرمان مانشستر سيتي العلامة الکاملة أهداف فی

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا”: أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن المئة الأذكى في العالم

السعودية – أشار المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا” سطام السبيعي إلى وجود أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن أذكى 100 مدينة في العالم.

وقال السبيعي، في حوار مع RT على هامش أنشطة فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي إن “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة تناقش مواضيع مهمة، أولا الذكاء الاصطناعي في الوقت الراهن (Now )، ومستقبل الذكاء الاصطناعي للمستقبل (Next)، ومحاذير يجب الانتباه لها، ومحاولة الوصول إلى تصور موحد قدر الإمكان بين جميع المختصين في أنحاء العالم”.

وأضاف المسؤول السعودي أن مسار المدن الذكية في قمة الذكاء الاصطناعي يناقش تحسين جودة الحياة لساكنيها، لافتا إلى وجود أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة عالميا ضمن أذكى 100 مدينة في العالم.

واستضافت الرياض هذا الأسبوع أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وسط مشاركة دولية ومحلية فعالة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صدور قرارات تحديد أهداف واختصاصات عدد من الوزارات
  • ‏Google TV يقوم بتوسيع عروض القنوات المجانية من خلال FreePlay
  • الدوري الإنكليزي.. السيتي يحصل على العلامة الكاملة وسقوط مفاجئ لليفربول
  • “سانتياغو برنابيو” أفضل ملعب في العالم 2024
  • المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا”: أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن المئة الأذكى في العالم
  • رئيس “سدايا” : رعاية سمو ولي العهد للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي منحها زخمًا إقليميًا ودوليًا
  • رسميا.. ريال مدريد يعلن اختيار ملعب سانتياجو برنابيو الأفضل في العالم
  • انطلاق أعمال اليوم الأخير من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي GAIN 2024
  • هاري كين القياسي هداف هجرته الألقاب
  • انطلاق أعمال اليوم الثالث من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي GAIN 2024