موقع 24:
2024-09-15@05:37:55 GMT

رداً على سكالوني.. أرماني يعتزل اللعب الدولي

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

رداً على سكالوني.. أرماني يعتزل اللعب الدولي

أعلن فرانكو أرماني، حارس مرمى فريق ريفر بليت، اعتزاله اللعب مع منتخب الأرجنتين بعد استبعاده من قائمة اللاعبين الذين استدعاهم المدرب ليونيل سكالوني للمباراتين المقبلتين ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

وينضم قرار أرماني (37 عاماً) إلى إعلان أنخل دي ماريا، المتوج بعدة ألقاب مع (الألبيسيليستي) والذي أعلن اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده بعد الفوز ببطولة كوبا أمريكا التي أقيمت هذا الصيف في الولايات المتحدة.


وقال أرماني في تصريحات للصحافة عقب تعادل ريفر بليت سلبياً مع إندبنديينتي: "لقد تحدثت مع سكالوني ومع مارتن توكالي، وهو مدرب حراس المرمى. لقد اكتملت بالفعل دورة مع المنتخب".
وأضاف حارس المرمى الذي لعب 19 مباراة مع "راقصو التانغو" وشارك بانتظام منذ 2018: "في الحقيقة من الصعب بعض الشيء الوصول إلى كأس العالم، كما أن هناك فتية أصغر سنًا يريدون الحصول على فرصة للعب في المنتخب".
وخلال تلك الفترة كان أرماني ضمن الفريق الذي توج بكأس العالم 2022 في قطر، ونسختين من كوبا أمريكا، عامي 2021 و2024، بالإضافة إلى كأس"فيناليسيما" في 2022.
في جميع تلك البطولات كان حارس مرمى "الألبيسيليستي" الأساسي هو إيميليانو "ديبو" مارتينيز. ولعب أرماني مباراة في بطولة كوبا أمريكا 2021، والتي فازت بها الأرجنتين 4-1 على بوليفيا.
كما لعب أرماني أيضًا في مباراتين في كأس العالم 2018 في روسيا وست مواجهات في كوبا أمريكا 2019، التي أقيمت في البرازيل.
وبعد مشاركته في الفوز ببطولته القارية الثانية مع المنتخب في يوليو/تموز من العام الجاري، تم استبعاد أرماني من قائمة المستدعين لمباراتي الجولتين السابعة والثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.
وحراس المرمى الذين استدعاهم سكالوني لمباراتي تشيلي وكولومبيا هم "ديبو" مارتينيز لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزي، وجيرونيمو رولي لاعب أولمبيك الفرنسي، خوان موسو المنضم مؤخراً إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، ووالتر بينيتيز لاعب ايندهوفن الهولندي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب الأرجنتين کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل

أصبح حضور حكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، مع المنتخب الوطني المغربي في التوقف الدولي المقبل، شهر أكتوبر، محط شك، بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى عضلات الظهر.

وفور عودته من التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي، وخوضه مباراتين أمام كلا من الغابون وليسوتو، برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، خضع حكيم زياش، لفحوصات طبية دقيقة داخل ناديه غلطة سراي التركي، أظهرت حاجته إلى فترة راحة قد تمتد لشهر كامل.

وفي هذا الصدد، أكدت بعض المصادر المطلعة، أن حكيم زياش، سيغيب عن مباراتي المنتخب الوطني المغربي أمام إفريقيا الوسطى، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و15 أكتوبر المقبل.

وسيكون وليد الركراكي، مضطرا للبحث عن لاعب يعوض حكيم زياش، إن تأكد غيابه عن مباراتي إفريقيا الوسطى، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة، قبل موعد الإعلان عن اللائحة النهائية لفترة التوقف الدولي المقبل، علما أنه في حابة غيابه، سيكون أشرف حكيمي هو قائد المنتخب المغربي.

ويتصدر حاليا المنتخب الوطني المغربي المجموعة الثانية بست نقاط « العلامة الكاملة »، متبوعا بالغابون في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يتواجد إفريقيا الوسطى في الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، بينما يحتل ليسوتو المركز الأخير « الرابع » برصيد خال من النقاط.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 حكيم زياش غلطة سراي التركي

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إصابة فهد المولد في دبي.. عامل نظافة رآه
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • فريق طبى يصل دبي لمتابعة حالة لاعب الشباب فهد المولد
  • أول تحرك من المنتخب السعودي تجاه فهد المولد بعد تعرضه لحادث في دبي
  • شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل
  • المصري يُعلن ضم أحمد القرموطي لاعب سيراميكا كليوباترا
  • سابع صفقات النسور.. المصري يتعاقد مع أحمد القرموطي لاعب خط وسط سيراميكا كليوباترا لأربعة مواسم
  • العقوبة المتوقعة لـ محمد كنو بعد طرده في مواجهة الصين
  • هل تسجل لو كنت محله؟.. لاعب يحرز هدفا بعد سقوط حارس المرمى بسبب الإصابة بتصفيات مونديال 2026
  • لاعب منتخب مصر: فريق كرة الطائرة «جلوس» مصنف ضمن أفضل 5 منتخبات في العالم