CNN Arabic:
2024-09-15@05:44:15 GMT

مطبوعات دالي المنسية منذ 50 عامًا.. اكتشاف مذهل في مرآب

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عُثر على عشر مطبوعات تحمل توقيع الفنان السريالي سلفادور دالي، داخل مرآب للسيارات في لندن، حيث كانت مخبأة لمدة نصف قرن.

ومن المتوقع الآن أن تُباع هذه الأعمال الفنية، التي اكتشفها أحد المزادين أثناء عملية تقييم روتينية، بعدة آلاف من الدولارات.

واكتُشفت المطبوعات الملوّنة عندما تمّ استدعاء الخبير إلى أحد العقارات في ماي فير، وسط لندن، لتقييم بعض التحف الموجودة داخل العقار بناء على طلب العميل.

لكن الزيارة أخذت منحى آخر عندما خرج الخبير والعميل الذي لم تُكشف هويته، إلى المرآب.

سيتم طرح المطبوعات العشر الملونة للبيع بالمزاد الشهر المقبل.Credit: Hansons Auctioneers

يتذكر كريس كيركهام، المدير المساعد لدار هانسونز ريتشموند للمزادات في لندن، كيف بدا الاكتشاف في إعلان على الموقع الإلكتروني لدار المزادات. 

وقال كيركهام: "لقد كان اكتشافاً مذهلاً. لقد دُعيت لتقييم بعض التحف في منزل أحد العملاء. أثناء الزيارة، أخذني البائع إلى مرآب منزله، وأخرج لي هذا الكنز الدفين من المطبوعات السريالية، وبلغ مجموعها 15 مطبوعة".

وأُضيفت إلى مطبوعات دالي العشر، التي هي عبارة عن مزيج من المشاهد الأسطورية والمجازية في الغالب، خمس مطبوعات أخرى لثيو توبياس، وهو رسام، وحفّار، ومصوّر، ونحات فرنسي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رسم فنون مزادات

إقرأ أيضاً:

اكتشاف محيط من المياه أسفل القشرة الأرضية

اكتشف العلماء مخزونًا هائلاً من المياه على عمق 400 ميل تحت الأرض محفوظًا في صخرة تُعرف باسم "رينجووديت".

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، اكتشف العلماء في السابق أن الماء مخزن داخل صخور الوشاح في حالة تشبه الإسفنج، وهي ليست سائلة أو صلبة أو غازية، بل هي حالة رابعة.

ونشر العلماء ورقة علمية بعنوان "ذوبان الجفاف في الجزء العلوي من الوشاح السفلي" أوضحت النتائج، إذ قال عالم الجيوفيزياء ستيف جاكوبسن في ذلك الوقت: "يشبه الرنجووديت الإسفنجة التي تمتص الماء، وهناك شيء خاص للغاية في البنية البلورية للرنجووديت يسمح له بجذب الهيدروجين وحبس الماء".

 

وأضاف جاكوبسن، الذي كان جزءًا من الفريق الذي يقف وراء هذا الاكتشاف، "يمكن أن يحتوي هذا المعدن على كمية كبيرة من الماء في ظل ظروف الوشاح العميق".

 

وأردف: "أعتقد أننا نرى أخيرًا أدلة على وجود دورة مياه على مستوى الأرض بالكامل، وهو ما قد يساعد في تفسير الكمية الهائلة من المياه السائلة على سطح كوكبنا الصالح للسكن. وكان العلماء يبحثون عن هذه المياه العميقة المفقودة لعقود من الزمن".

وتوصل العلماء إلى هذه النتائج في ذلك الوقت بعد دراسة الزلازل واكتشاف أن أجهزة قياس الزلازل كانت تلتقط موجات الصدمة تحت سطح الأرض.

 

ومن خلال ذلك، تمكنوا من التأكد من أن الماء كان محصورًا في الصخرة المعروفة باسم رينجووديت.

 

إذا كانت الصخرة تحتوي على 1% فقط من الماء، فهذا يعني أن هناك ثلاثة أضعاف كمية الماء تحت سطح الأرض مما هو موجود في المحيطات على السطح، ولكن هذا ليس الاكتشاف المهم الوحيد الذي توصل إليه العلماء مؤخراً، حيث اكتشف باحثون نظاماً بيئياً جديداً تماماً أثناء تقليب قشرة بركانية بمساعدة روبوت تحت الماء، وهو ما يثبت أن الطبيعة لا تزال تخفي الكثير من الأسرار التي يتعين على العلماء اكتشافها.

مقالات مشابهة

  • بإشراف من الوالي مهيدية..الأشغال تقترب من نهايتها في مرآب مثلث الفنادق بالدار البيضاء
  • مهرجان الفضائيات العربية.. نادين نسيب نجيم تتألق بتصميم مذهل من زهير مراد (صور)
  • مصر.. اكتشاف ظاهرة غريبة فوق الأهرامات
  • اكتشاف محيط من المياه أسفل القشرة الأرضية
  • تطوير ذكاء اصطناعي مذهل يتنبأ بـ”قاتل صامت” من نبرة الصوت
  • 18 أكتوبر.. عرض فيلم «فجر كل يوم» في مهرجان لندن السينمائي
  • رئيس الوزراء البريطاني: لندن لا تسعى إلى صراع مع روسيا
  • مرغم: مدرسة الإمام مالك التابعة لدار الإفتاء أحد حصوننا التي عادت للإشراق
  • ما دور مستفيد الضمان الاجتماعي خلال الزيارة المنزلية؟
  • المحامي جمال جيت .. منع الزيارة عن الزعبي مستمر وهذا وضعه الصحي الآن