التخطيط العراقية لشفق نيوز: استعدادات التعداد السكاني ستتأخر في كوردستان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان التعداد السكاني

إقرأ أيضاً:

التخطيط: نتائج التعداد العام للسكان والمساكن ستظهر خلال ساعات قليلة

بغداد اليوم - بغداد

اكدت وزارة التخطيط، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، أن حظرا للتجوال خلال يومي إجراء التعداد السكاني يومي 20 و 21 تشرين الثاني المقبل، مشيرة الى أن نتائج التعداد العام للسكان والمساكن ستظهر خلال ساعات قليلة بدقة وموثوقية عالية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "وزيرها محمد تميم ترأس اجتماعا مهما للهيأة العليا للتعداد السكاني"، مبينة ان "التعداد العام للسكان والمساكن سيجري في جميع محافظات العراق يومي 20 و21 تشرين الثاني المقبل، وسيكون هناك حظرا للتجوال".

 وأضافت أن "التعداد العام للسكان والمساكن سينفذ الكترونيا وسيكون اخر تعداد يشهده العراق، لأننا سنكون امام قاعدة بيانات ضخمة تغطي جميع مفاصل الحياة وخصائص السكان، الاجتماعية والاقتصادية"، مشيرة الى أن  نتائج التعداد العام للسكان والمساكن ستظهر خلال ساعات قليلة بدقة وموثوقية عالية، نتيجة استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في اجراء التعداد".

وتابعت: "وفرنا 120 الف جهاز لوحي (تابلت) من مناشئ عالمية رصينة، وبمواصفات عالية، وستتم الاستفادة منها من قبل مؤسسات الدولة بعد انتهاء التعداد"، منوهة الى أن "هناك جهود كبيرة تبذل من قبل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، والمحافظات في دعم اجراء التعداد العام للسكان".

ولفتت الى أن "مجلس الوزراء اتخذ حزمة من القرارات المهمة من اجل توفير افضل الظروف لإجراء التعداد السكاني وضمان نجاحه"، مشددة على انه " لا توجد اي عقبات سياسية تحول دون اجراء التعداد السكاني، وهناك تنسيق عالي المستوى مع حكومة إقليم كردستان بشأن اجراء التعداد في موعده المقرر 20-11-2024".

وثمنت الوزارة، "دور مجلس النواب ولجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية الداعم لجهود وزارة التخطيط لإجراء التعداد السكاني كما ثمنت دور وجهود وزارة التربية في تهيئة الكوادر التي تقوم بإجراء عمليات الترقيم والحصر والتعداد السكاني"، داعية المواطنين "للتعاون مع العدادين في مرحلة الترقيم والحصر التي بدأت في جميع المحافظات يوم 1-9-2024، وتنتهي يوم 30-10-2024". 

وأكدت: "اعددنا خطة خاصة لإجراء التعداد السكاني في المناطق الصعبة والنائية  وسيكون لدينا 120 الف باحث ميداني لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن"، موضحة: "مطمئنون تماما بان التعداد العام للسكان والمساكن سيجري في موعد المحدد 20-11-2024، بعد ان هيأنا جميع المستلزمات ووفرنا جميع المتطلبات، فقد انشأنا مركزا متطورا للبيانات، واخر للاتصالات، مع توفير الصور الفضائية ، والتقنيات والبرمجيات المتطورة جدا".

ودعت وسائل الاعلام كافة "لدعم مشروع التعداد العام للسكان، لكونه يمثل مشروعا وطنيا وينعكس بالفائدة على جميع شرائح المجتمع".

مقالات مشابهة

  • التخطيط: التعداد السكاني سيكون الأخير في العراق وسيكون إلكترونياً
  • وزير التخطيط:إجراء التعداد السكاني سينفذ في موعده المحدد
  • التخطيط: لا عقبات سياسية تحول دون اجراء التعداد السكاني
  • التخطيط: نتائج التعداد العام للسكان والمساكن ستظهر خلال ساعات قليلة
  • تأكيد حكومي يخص التعداد السكاني: سيجري بموعده وبدون عقبات
  • تنويه "مهم" من عمليات بغداد لاهالي العاصمة يخص التعداد السكاني
  • ليس لهم علاقة بالرواتب.. تنويه من عمليات بغداد يخص التعداد السكاني: “تعاونوا مع الفرق واتبعوا التوصيات”- عاجل
  • خبير تنمية بشرية: كثرة التعداد السكاني تؤدي إلى صعوبة اكتشاف المواهب
  • عمليات بغداد تنوه بشأن التوصيات والارشادات الخاصة بعملية التعداد السكاني
  • التخطيط الستراتيجي: التعداد سينعش الخدمات