مصراوي:
2024-09-15@05:38:12 GMT

15 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

15 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024

كتب- محمد أبو بكر:

قال باسل السيسي، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بموسم الحج السابق وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن كل ما يتردد حتى الآن بشأن أسعار عمرة المولد النبوي الشريف غير صحيحة على الإطلاق.

وأضاف "السيسي"، في تصريحات لمصراوي، أنه تردد خلال الأيام والساعات السابقة، أنباء عن أن عمرة المولد النبوي الشريف بقيمة 15 ألف جنيه، وهو ليس صحيحًا.

وأوضح عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بموسم الحج السابق، أنه سيتم تحديد وإعلان أسعار العمرة الاقتصادية والخمس نجوم، وأسعار عمرة المولد النبوي الشريف، فور اعتماد الضوابط من وزارة السياحة والآثار.

وأشار إلى أن اللجنة العليا للحج والعمرة، تجتمع حاليًا مع مسؤولي وزارة السياحة؛ لبحث إصدار ضوابط موسم العمرة الجديد، وبدء أولى الرحلات رسميًا.

وفي سياق متصل، وبحسب مصادر مُطلعة بغرفة شركات السياحة، فإن أسعار عمرة المولد النبوي الشريف الاسترشادية الرسمية من المتوقع أن لا تقل عن 28 ألف جنيهًا.

وأوضحت المصادر، في تصريحات لمصراوي، أن سعر عمرة المولد النبوي الشريف بقيمة 15 ألف جنيه هي لعمرة الترانزيت، والتي لا يتم تنظيمها من جانب شركات السياحة.

وكانت وزارة السياحة والآثار، أعلنت عن أنه يتم عقد اجتماعات مكثفة مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، لوضع اللمسات النهائية للضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم عمرة 1446 هـ، وذلك تمهيداً لمناقشتها ودراستها باللجنة العليا للعمرة والحج، ومن ثم عرضها على السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، لاعتمادها وإقرارها.

ويأتي ذلك، في إطار استعدادات وزارة السياحة والآثار لموسم العمرة الجديد وفي َضوء تكليفات شريف فتحي وزير السياحة والآثار.

وأوضحت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، أنه تم خلال هذه الاجتماعات الاستماع إلى ومناقشة وجهات نظر كافة الشركات السياحية المنظمة لبرامج العمرة، لافتة إلى أن الضوابط الجديدة ستتضمن آليات لتقديم شركات السياحة خدمات متميزة بصورة أكبر في تنفيذ رحلات العمرة بأفضل المعايير المعتمدة بما يليق بالمواطن المصري في الأراضي المقدسة، مؤكدة على حرص الوزارة المستمر على تحقيق مصالح المواطنين من المعتمرين وشركات السياحة معاً، لخروج موسم العمرة الجديد على أعلى مستوى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان باسل السيسي أسعار عمرة المولد النبوي المولد النبوي الشريف اللجنة العليا للحج والعمرة وزارة السياحة العمرة الاقتصادية عمرة المولد النبوی الشریف أسعار عمرة المولد النبوی السیاحة والآثار وزارة السیاحة شرکات السیاحة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل

أرسلت وزارة السياحة والآثار، الضوابط المنظمة لموسم العمرة للعام الهجري 1446 هجريا إلى شركات السياحة، والتي توضح اشتراطات عمل شركات السياحة بموسم العمرة لهذا العام.

البدء فى توثيق عقود وكالة العمرة

وكشفت ضوابط العمرة عن أنّه سيسمح لشركات السياحة بالبدء في توثيق عقود وكالة العمرة لعام 1446 هجريا، وفق المواعيد المحددة من قبل السلطات السعودية في هذا الشأن، شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية لدى شركات السياحة لدى أي من الإدارات التابعة للإداراة المركزية لشركات السياحة، بوزارة السياحة أو أن يكون تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

جواز سفر المعتمرين صالح لمدة 6 أشهر على الأقل

وأوضحت الضوابط لشركات السياحة، ضرورة مراعاة أن يكون جواز سفر المعتمرين صالح لمدة 6 أشهر على الأقل قبل إدراج بيانات المعتمر على البوابة، والالتزام بالضوابط الصحية الصادرة عن وزارتي الصحة بمصر والسعودية وتقديم الإقرارات والشهادات الصحية للمعتمرين الخاصة بموسم العمرة.

وبيّنت الضوابط أنه يجب على شركات السياحة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن البنك المركزي المصري فيما يخص التحويلات البنكية لبرامج العمرة المدرجة بمعرفتها على بوابة العمرة المصرية.

وأوضحت ضوابط العمرة أنّه يتم إصدار تذاكر وسائل النقل «بري - بحري - جوي» من خلال أسماء المعتمرين المدرجة على بوابة العمرة المصرية، علما بأنّه قد تم الربط بين البوابة وجميع المنافذ إلكترونيا، لافتة إلى أنّ كل شركة سياحة ملزمة بإضافة مشرف أساسي لكل 50 معتمر.

وتضمنت ضوابط العمرة أنّه لا يجوز مراجعة برامج العمرة على بوابة العمرة إلا بالتأشيرات الصادرة من الوكيل السعودي المعتمد لدى وزارة السياحة لشركة السياحة b2b، والصادرة عن الحساب الرسمي لشركة السياحة المصرية.

وشملت ضوابط العمرة أنّه يحظر تحصيل قيمة برنامج العمرة بأي عملة بخلاف الجنيه المصري، ويشترط في كل شركة راغبة في تنظيم رحلات العمرة هذا العام سداد تأمين مؤقت بإجمالي 5 ملايين جنيه بواقع مليون و500 ألف جنيه مصري أو ما يعادله من العملة الأجنبية وفقا لسعر الصرف في حينه لصالح وزارة السياحة والآثار، إضافة إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه أو ما يعادلها من العملة الأجنبية وفق سعر الصرف في حينه لصالح وزارة السياحة والآثار بموجب شيك بنكي، على أن يتم رد  المبالغ في نهاية موسم العمرة أو المتبقى منه حال تم رد أي مبالغ للمعتمرين حال إخلال الشركة ببرنامج العمرة.

مقالات مشابهة

  • أسعار عمرة المولد النبوي 2024 وتذاكر الطيران
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • شركات الطيران تعلن أسعار تذاكر العمرة.. تبدأ من 11 ألف جنيه
  • تبدأ من 35 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي الشريف
  • الفولية بـ 190 جنيهًا.. أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024
  • بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة
  • أسعار برامج عمرة المولد النبوي 2024
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • استعدادات موسم عمرة المولد النبوي الشريف 2024