طالبت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الحكومة بصفة عامة والفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعة وزير الصناعة والنقل، والدكتور منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بتعميم معرضى " أيادى مصر " و " صنع فى القليوبية " بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأكدت " درويش "، فى بيان لها أصدرته اليوم، أن تعميم هذين المعرضين بجميع المحافظات يحقق مكاسب متعددة للاقتصاد الوطني فى مقدمتها تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوطين وتعميق مختلف الصناعات داخل مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف السلع والمنتجات الصناعية ومضاعفة الصادرات الصناعية المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة موضحة أن هناك العديد من الصناعات داخل مختلف المحافظات التى تحتاج إلى دعم ومساندة وهذا يتطلب من جميع المحافظين على مستوى الجمهورية إعطاء أولوية قصوى لتشجيع الاستثمار الصناعى داخل محافظاتهم.

وأشادت النائبة سولاف درويش بافتتاح الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية والتراثية بكورنيش بنها، ومعرض "صنع في القليوبية"، والذي يتضمن بعض المنتجات الأساسية والصناعية التي يطلبها المواطن.

يأتي ذلك على هامش زيارة وزيرة التنمية المحلية لمحافظة القليوبية، للمشاركة في احتفالات العيد القومي مؤكدة اهمية جولة وزيرة التنمية المحلية، والمحافظ بمعرض "أيادي مصر" للتعرف على المنتجات الموجودة والتي تتضمن منتجات الفخار، والخزف، والجلود، والأخشاب، والمفروشات، وأدوات ومستلزمات الحلي والإكسسورات، والسجاد اليدوي، والكليم، والأحجار الكريمة، والتحف والأنتيكات، ومشغولات الجلود والكروشيه وجولة الوزيرة والمحافظ أيضاً لمعرض "صنع في القليوبية"، والذي يتضمن بعض المنتجات المتنوعة التي يحتاجها المواطن سواء السلع والمنتجات الغذائية الأساسية أو بعض الصناعات الهندسية الصغيرة التي يتم تصنيعها في مصانع وشركات المحافظة.

وأعلنت النائبة سولاف درويش اتفاقها مع إشادة وزيرة التنمية المحلية بمستوى المنتجات المعروضة وأسعارها وجودتها مشيدة بتأكيد الوزيرة على تقديم الوزارة كل الدعم اللازم خلال الفترة القادمة لضم أكبر عدد من الحرفيين على مستوى الجمهورية للمنصة، والعمل على زيادة أعداد المنتجات التراثية والحرفية المعروضة سواء من محافظة القليوبية وباقي المحافظات.

موجهة التحية للمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية على اهتمامه الكبير والحقيقى بتشجيع الاستثمار الصناعى على مستوى محافظة القليوبية.

وكانت الدكتورة منال عوض قد أكدت على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كل الدعم للعاملين في مجال الحرف اليدوية والتراثية لما لها من دور مهم في خلق فرص عمل للمرأة والشباب والفتيات بجميع المحافظات، بما يسهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوى معيشة الأسر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب القوى العاملة معرض أيادي مصر رئيس النقابة العامة للعاملين صنع في القليوبية وزیرة التنمیة المحلیة سولاف درویش على مستوى

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات

استلمت وزارة التنمية المحلية، تقريرا مفصلا عن الإجراءات التي اتخذتها محافظتا الشرقية وأسيوط، لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، التي تشمل البناء المخالف دون ترخيص، إذ نجحتا في إزالة العديد من التعديات خلال الموجة 23.

المرحلة الثالثة 

فى محافظة الشرقية، تواصل أجهزة المحافظة تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها، بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية مع الأجهزة الأمنية.

الموجة 23 لإزالة التعديات

في محافظة أسيوط جرى إزالة 19 حالة تعد على أملاك دولة وأراضي زراعية بمركزي أسيوط والفتح، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 للإزالات التي يجري تنفيذها بكل المراكز والمدن، منها 13 حالة تعد بمركز أسيوط و7 حالات تعد على أراضي تابعة لحماية النيل، و6 حالات على أملاك هيئة الطرق والأرض الزراعية بمركز الفتح.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف