أعلن محمد الهنقاري، محلل قنوات الإخوان المسلمين للشأن السياسي، أن عبد الرحمن ميلاد «البيدجا» كان لا يركب السيارات المصفحة.

وقال الهنقاري، في منشور عبر «فيسبوك»: “طالته أيادي الغدر والخيانة. مقدم بحار عبدالرحمن سالم ميلاد. البيدجا. وكانت دموعه الفرح يوم تخرج دفعات من الجيش الليبي من قوات البحرية والجوية.

تعبر عن إتمام. مهمته في الدنيا؛ باعادة بناء الأكاديمية البحرية بمنطقة صياد وهو خارج من الأكاديمية”، على حد قوله.

وأضاف “المرحوم لا يركب السيارات المصفحة. يعتقد أنه آمن لأنه ليس له مشاكل شخصية مع أحد”، وفقا لتعبيره.

الوسومالبيدجا الهنقاري ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: البيدجا الهنقاري ليبيا

إقرأ أيضاً:

هل يوم ميلاد الرسول هو يوم وفاته؟.. روايات مختلفة

يوافق غدًا الأحد 12 ربيع الأول، 15 سبتمبر 2024، ذكرى المولد النبوي الشريف، إلاّ أنّ هناك اختلافات وروايات حول ما إذا كان ذلك التاريخ يوافق ذكرى ميلاد ووفاة خير البرية، وهو ما أوضحته دار الإفتاء المصرية.

هل يوم ميلاد الرسول هو يوم وفاته

وحول جواب سؤال هل يوم ميلاد الرسول هو يوم وفاته، فإنه وفق ما قاله الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في برنامج «فتاوى الناس» عبر قناة الناس، في إجابته على تساؤل متى ولد الرسول، إن 20 أبريل 571 ميلادي هو مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف عثمان، أن جمهور العلماء اتفقوا على أن النبي ولد 12 ربيع الأول، وهذا اليوم فيه بعث وفيه الإسراء والمعراج وفيه هاجر وفيه توفى صلى الله عليه وسلم، مضيفًا أن ميلاد الرسول كان بعد 50 يوما من واقعة الفيل.

كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وأوضحت دار الإفتاء كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، قائلة إن الاحتفال يكون من خلال تجمع الناس على ذكره، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وقراءة سيرته العطرة، والتَّأسي به، وإطعام الطعام على حبه، والتصدق على الفقراء، والتوسعة على الأهل والأقرباء، والبر بالجار والأصدقاء؛ إعلانًا لمحبته، وفرحًا بظهوره وشكرًا لله تعالى على منته بولادته.

واستشهدت الإفتاء بحديث رواه أنس بن مالك رضي الله جاء فيه: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ» أخرجه الشيخان.

الفرق بين ليلة المولد ويومه

وحول الفرق بين ليلة ويوم المولد، فقد أوضحت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، أنّ ليلة المولد النبوي هي ليلة الثاني عشر من شهر ربيع الأول الهجري، وتبدأ مع غروب شمس يوم الحادي عشر من شهر ربيع الأول وتمتد إلى فجر اليوم التالي الموافق الثاني عشر من ربيع الأول، لتنتهي ليلة المولد النبوي ويبدأ يوم مولده.

فيما تبدأ ليلة المولد النبوي هذا العام من مغرب اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، حتى فجر يوم غد الأحد 15 سبتمبر الجاري، لافتة إلى أنّ يوم المولد النبوي سيكون غدًا الأحد.

مقالات مشابهة

  • 10 علامات من السماء: المعجزات التي شهدها العالم يوم ميلاد النبي
  • الحوثي يؤكد فشل واشنطن في الحد من الهجمات البحرية
  • هل يوم ميلاد الرسول هو يوم وفاته؟.. روايات مختلفة
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • ميلاد... وميلاد
  • الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال
  • الهنقاري: الأفضل تُسلِّموا أمركم إلى الرئاسي واستمرار قراره بتكليف عبدالغفار
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • تفاصيل جديدة حول حادثة تخرج الأكاديمية العسكرية في تركيا