كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أولى الحملات الترويجية للنسخة المحدثة لأكبر بطولات الأندية الآسيوية والتي تنطلق هذا العام تحت مسمى كأس أبطال آسيا للنخبة حيث تعتبر امتدادا لدوري أبطال آسيا وكأس الأندية الآسيوية ابطال الدوري والتي انطلقت منذ عام 1967.

وستتاح لعشاق كرة القدم في آسيا فرصة مثيرة للتعرف عن قرب على كأس دوري أبطال آسيا الجديد عندما يشق طريقه عبر القارة خلال موسم 2025/2024.

وأكد الاتحاد القاري عبر موقعه على الإنترنت أنه من المقرر أن تنطلق الكأس الأصلية في زيارة إلى كل من الاتحادات الأعضاء الـ12 المشاركة في مسابقة الأندية الآسيوية للرجال، حيث تم تحديد موطن بطل النسخة الأخيرة من البطولة نادي العين الإماراتي كمحطة أولى في اليوم الافتتاحي لمرحلة الدوري، يوم الإثنين 16 سبتمبر.

وستتميز كل مباراة لاحقة في مرحلة الدوري بوجهة مختلفة، إلى جانب وجهتين أخريين في دور الستة عشر، حيث تسافر الكأس عبر أستراليا والصين والعراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وقطر وتايلاند وأوزبكستان قبل الوصول إلى العاصمة السعودية الرياض للبقاء طوال مدة المرحلة النهائية التي تتوج بالمباراة الحاسمة المهمة للغاية في 4 مايو 2025.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أن الجماهير ستتاح لها زيارة الكأس ورؤية الجائزة المبهرة والتقاط الصور معها، بعد أن تم الكشف عنها خلال قرعة مرحلة الدوري الشهر الماضي، حيث يتصدر أفضل 24 ناديا في آسيا المشهد للمواجهات المتوقعة للغاية.

كما سيتمكن المشجعون من مشاهدة الكؤوس الجديدة لكل من دوري أبطال آسيا للسيدات ودوري أبطال آسيا الثانية، والتي سيتم عرضها خلال اليوم الافتتاحي لكل بطولة - يومي 2 و3 أكتوبر في ووهان، في الصين، والتي ستحتضن المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات.

وسيقام العرض الثاني في مدينة هيروشيما اليابانية حيث يفتتح سانفريتشي هيروشيما الياباني مشواره في المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا الثانية ضد كايا إف سي إيلويلو من الفلبين في 19 سبتمبر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كأس النخبة كأس أبطال آسيا دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال إفريقيا... الجيش الملكي يعود بتعادل ثمين من السودان أمام المريخ

عاد الجيش الملكي بتعادل ثمين من حنوب السودان، أمام المريخ بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب جوبا ستاديوم، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني، المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ودخل العساكر المباراة في جولتها الأولى بهدف افتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها، إلا أن المريخ السوداني كان له رأي آخر، بعدما بدأ اللقاء مندفعا منذ صافرة الحكم، ما جعل الجيش الملكي يعتمد على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي له هدفا ضد مجريات اللعب، مع مرور الدقائق.

وظل المريخ السوداني يبحث عن الهدف الأول، إلى أن تمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب سماني ألساوي، ليجد رفاق ربيع حريمات أنفسهم مطالبين بتعديل النتيجة قبل نهاية الجولة الأولى، للعودة في أجواء اللقاء، حيث حاولوا الوصول إلى شباك خصمهم بشتى الطرق الممكنة، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم، في ظل التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة.

ولم يترك الفريق السوداني الفرصة للجيش الملكي لاستراجاع أنفاسه، بعدما سجل عليه الهدف الثاني في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب محمد قباني، مجبرا العساكر على الاندفاع أكثر من أجل تقليص الفارق، ومن ثم البحث عن التعادل، للخروج بأقل الأضرار، إلا أن تواصل غياب النجاعة الهجومية، جعل الفشل هو العنوان الأبرز لكل الفرص، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم المريخ بهدفين نظيفين.

وحاول الجيش الملكي تقليص الفارق مع بداية الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون جدوى، في ظل استمرار التسرع بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بينما واصل لاعبو المريخ السوداني مناوراتهم، على أمل إضافة الهدف الثالث، لحسم النتيجة لصالحهم، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

وبعد العديد من المحاولات، تمكن الجيش الملكي من تقليص الفارق عند الدقيقة 67 بفضل ربيع حريمات من ضربة جزاء، ليبحث بعدها العساكر عن إحراز التعادل، للعودة إلى الرباط بأقل الأضرار، في الوقت الذي استمر المريخ السوداني في البحث عن الهدف الثالث، وما كان يخاف منه أصحاب الأرض حصل، بعدما تمكن الفريق العسكري من تعديل النتيجة في الدقيقة 88 بفضل اللاعب عبد الفتاح حذراف من ضربة جزاء، منهيا اللقاء بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

ويستقبل الجيش الملكي نظيره المريخ السوداني، يوم الأحد المقبل، 22 شتنبر الجاري، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني، المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

كلمات دلالية الجيش الملكي المريخ السوداني دوري أبطال إفريقيا

مقالات مشابهة

  • تعرف على نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت
  • موعد مباراة النصر والشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقناة الناقلة
  • موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في إياب دوري أبطال إفريقيا
  • عطال ضمن قائمة السد تحسبا لمواجهة العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • ملخص أهداف مباراة بيراميدز أمام الجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • بيراميدز يتعادل مع الجيش الرواندي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا
  • دوري أبطال إفريقيا... الجيش الملكي يعود بتعادل ثمين من السودان أمام المريخ
  • نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت
  • بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا
  • القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا في ذهاب دور 32 من دوري أبطال إفريقيا