يزداد معدل البحث من قبل الكثير عن طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024 من خلال المنصات الإلكترونية المخصصة لذلك، تزامنا مع بدء وزارة الكهرباء في تحصيل فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024 طريقة الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024

يتمكن المواطنون من الاستعلام عن فاتورة الكهرباء سبتمبر 2024 إلكترونيًا من خلال موقع وزارة الكهرباء .

خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024

1 - الدخول على موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال الضغط على هذا الرابط.

2 - اختار قسم الخدمات.

3 - اختار الاستعلام عن الفواتير المباشرة.

4 - إدخال البيانات منها «الرقم القومي - الاسم بالكامل - المحافظة التابع لها - رقم العداد المكون من 10 أرقام».

5 - ثم اضغط على «استعلام».

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024 أسعار الكهرباء بعد الزيادة الجديدة

- أسعار الكهرباء بعد الزيادة الجديدة لـ الشريحة الأولى من 0 كيلو وات لـ 50 كيلو وات بـ 68 قرشا.

- أسعار الكهرباء بعد الزيادة الجديدة لـ الشريحة الرابعة من201 كيلو وات ساعة لـ 350 كيلو وات ساعة بـ 155 قرشا.

- أسعار الكهرباء بعد الزيادة الجديدة لـ الشريحة الخامسة من 351 كيلو وات ساعة لـ 650 كيلو وات ساعة بـ 195 قرشا.

- أسعار الكهرباء بعد الزيادة الجديدة لـ الشريحة الثانية من 51 كيلو وات ساعة لـ 100 كيلو وات ساعة بـ 78 قرشا.

- أسعار الكهرباء بعد الزيادة الجديدة لـ الشريحة الثالثة من 0 كيلو وات ساعة لـ 200 كيلو وات ساعة بـ 95 قرشا.

- أسعار الكهرباء بعد الزيادة الجديدة لـ الشريحة السادسة من 650 كيلو وات ساعة لـ 1000 كيلو وات ساعة بـ 210 قروش.

- أسعار الكهرباء بعد الزيادة الجديدة لـ الشريحة الأخيرة لأكثر من 1000 كيلو وات ساعة يتم حسابها من الصفر بـ 230 قرشا.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024 موعد سداد فاتورة كهرباء شهر سبتمبر 2024

بدأت وزارة الكهرباء، في تحصيل فاتورة كهرباء شهر سبتمبر 2024، أمس الأحد، ويجب سداد فاتورة الكهرباء خلال 30 يوما من إصدارها لعدم التعرض لدفع غرامة مالية.

اقرأ أيضاًمع ارتفاع الحرارة.. 5 طرق للتوفير في فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس.. طريقة الدفع أون لاين

من خلال فوري.. كيفية دفع فاتورة الكهرباء لـ شهر يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الكهرباء بعد الزيادة الجديدة أسعار شرائح الكهرباء 2024 اسعار شرائح الكهرباء الجديدة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الكهرباء تقليل فاتورة الكهرباء رفع الدعم عن الكهرباء زيادة اسعار الكهرباء زيادة اسعار الكهرباء 2024 طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء فاتورة الكهرباء مرتبات شهر سبتمبر 2024 معاش شهر سبتمبر 2024 معاشات شهر سبتمبر 2024 وزارة الكهرباء أسعار الکهرباء بعد الزیادة الجدیدة لـ الشریحة کیلو وات ساعة بـ کیلو وات ساعة لـ وزارة الکهرباء فاتورة کهرباء من خلال

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 72 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم الجمعة 13 سبتمبر/أيلول (2024)، مدعومة بالاضطرابات التي تسبب بها إعصار فرانسين في خليج المكسيك بالولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب متابعة منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن) لأثار الإعصار المدمر الذي ضرب مناطق كثيرة في أميركا، فإن فرانسين أجبر المنتجين على إخلاء المنصات، قبل أن يضرب سواحل ولاية لويزيانا، ويتسبب في قطع الكهرباء عن 340 ألف شخص هناك.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بنسبة 2.4% في نهاية تعاملات أمس الخميس 12 سبتمبر/أيلول، مواصلة حصد مزيدًا من المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من انقطاع الإمدادات بسبب الإعصار المدمر.

يشار إلى أن أسعار النفط العالمية كانت قد تعرضت إلى خسائر قوية تجاوزت 13%، منذ بداية شهر سبتمبر/أيلول الجاري، في ظل تباطؤ نمو الطلب على النفط من جانب الصين، إذ تداول خاما برنت وغرب تكساس حول مستويات 70 دولارًا و68 دولارًا للبرميل على التوالي.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 07:10 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:10 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2024، بمقدار 34 سنتًا، أو بنسبة 0.5%، إلى 72.31 دولارًا للبرميل.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2024، بمقدار 39 سنتًا، أو 0.6%، إلى 69.36 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام التي تابعتها لحظيًا منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن).

حقل نفط بولاية تكساس في الولايات المتحدة – الصورة من رويترز

وفي حالة استمرار هذه المكاسب على نمطها الحالي، فإنه من المنتظر أن يكسر خاما برنت وغرب تكساس الوسيط سلسلة من الانخفاضات الأسبوعية كانا قد شهداها على مدى الأسابيع الماضية.

يأتي ذلك على الرغم من الصعوبات التي شهدها الأسبوع الجاري، مع تراجع خام برنت إلى أقل من 70 دولارًا للبرميل، بانخفاض 4.5%، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول الجاري، وهو المستوى الأقل له منذ أواخر عام 2021.

يشار إلى أن خام برنت القياسي، من المقرر أن يسجل زيادة أسبوعية بنحو 1.7%، بينما من المنتظر أن يسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ارتفاعًا بأكثر من 2%.

تحليل أسعار النفط

قال خبير إستراتيجيات السوق لدى شركة الاستشارات المالية “آي جي” ييب جون رونغ، إن انخفاض أسعار النفط السابق، إلى أدنى مستوى في 3 أعوام تقريبًا، استدعى بعض الراحة قصيرة الأجل لإنهاء الأسبوع.

ولفت إلى أن المشاركين في السوق، عملوا على التسعير بناء على الاضطرابات في إمدادات النفط قصيرة الأجل الناجمة عن إعصار فرانسين، إذ قيموا الأضرار وأجروا فحوصات السلامة، بينما كانوا يستعدون لاستئناف العمليات في خليج المكسيك.

صورة جوية لإعصار فرانسين في أثناء التشكل قبالة السواحل الأميركية – الصورة من شبكة إن بي سي

في الوقت نفسه، يتوقع محللو “يو بي إس” أن ينخفض الإنتاج في المنطقة في سبتمبر/أيلول بمقدار 50 ألف برميل يوميًا على أساس شهري، في حين قدر محللو “إف جي إي” الانخفاض بنحو 60 ألف برميل يوميًا إلى 1.69 مليون برميل يوميًا.

وبحسب البيانات، التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، فإن ما يقرب من 42% من إنتاج النفط في المنطقة كان متوقفًا اعتبارًا من يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول، وهو ما أسهم في ارتفاع أسعار النفط.

إلا أن ييب جون رونغ، توقع في الوقت نفسه، أنه في حالة ثبوت أن تأخيرات الإنتاج قصيرة الأجل وأن الأضرار التي لحقت بمنصات النفط ضئيلة، فقد تتلاشى هذه المكاسب، إذ لا تزال توقعات الطلب الأوسع نطاقًا تؤدي دور العامل المعاكس الرئيس، الذي يحد من أي تعاف مستدام.

وأوضح أن سلسلة البيانات الاقتصادية الصينية الأضعف الأخيرة، تشير إلى أن الطلب على النفط لديها قد يظل ضعيفًا لفترة أطول، في حين كان الطلب ضعيفًا في دول أخرى خارج الصين أيضًا، بحسب ما نقلته عنه وكالة رويترز.

وكانت توقعات الطلب من جانب أوبك ووكالة الطاقة الدولية، قد أبدت تشاؤمًا مع الإشارة إلى الصراعات الاقتصادية في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بينما أظهرت بيانات الجمارك الصينية، في 10 سبتمبر/أيلول الجاري، أن متوسط واردات بكين من النفط الخام انخفض 3.1% هذا العام، من يناير/كانون الثاني 2024، إلى أغسطس/آب الماضي، على أساس سنوي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • كيلو البلدي بـ 111.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • اليوم.. صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • يبدأ غدًا.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024
  • وزير البترول الأسبق يكشف حل أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء
  • انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 72 دولارًا
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024