عقد نائب محافظ الأقصر الدكتور هشام أبوزيد، اجتماعًا، لمناقشة مستجدات وسير العمل بالمشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية "مشروعك" بالمحافظة، بحضور ميرفت سيد مدير "مشروعك" بالمحافظة، ومسئولي "مشروعك" بالمراكز والمدن.

يأتي ذلك في إطار توجيهات محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة بمتابعة سير العمل في المبادرة التي تنفذها وزارة التنمية المحلية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وخلال الاجتماع تم استعراض انجازات المشروع بالمحافظة والمشروعات التي تم تنفيذها بالمحافظة منذ انطلاق المبادرة فى شهر مارس 2015، والتي بلغت 4990 مشروع متنوع ما بين 4332 تجارى و415 صناعي و 196 خدمي و47 زراعى، من بينها 206 مشروعا تم تنفيذها خلال الفترة من 1 يناير 2024 حتى 31 يوليو 2024، كما تابع نائب المحافظ التسهيلات التي يتم تقديمها للشباب الراغبين في الحصول علي التمويل الخاص بالمبادرة وآليات التعاون والتنسيق الجاري مع البنوك الوطنية التي تتعاون مع الوزارة في "مشروعك ".

وأوضحت ميرفت سيد مدير "مشروعك" بالمحافظة، أن المشروع يقدم قروضا ميسرة للشباب لتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة ومتناهية الصغر، بفائدة لا تتعدى 5%، وأن وزارة التنمية المحلية قد أنشأت مقرات بجميع الوحدات المحلية بالمحافظات للمشروع بهدف تسهيل حصول الشباب والمواطنين على القروض اللازمة لإقامة المشروعات بهدف إحداث تنمية محلية وتشغيل الشباب وذلك من خلال التعاون بين بنوك ( البنك الأهلي - بنك مصر والبنك الزراعي المصري ـ بنك القاهرة ـ بنك الاسكان والتعمير ـ بنك الإسكندرية) والإدارة المحلية.

ومن جانبه أكد نائب محافظ الأقصر، على استمرار العمل بالمشروع على كافة المستويات وبجميع المراكز والمدن بالمحافظة وتقديم كل التسهيلات لكافة الشباب الراغبين في الاستفادة من المزايا التي يقدمها المشروع، مؤكدا أن الدولة تعمل على تقديم كافة أنواع الدعم التدريبي والمالي وخلق البيئة المواتية لتحفيز وتشجيع الشباب والمرأة على العمل والانتاج وتيسير كافة العقبات أمامهم، لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية، وذلك للنهوض بالاقتصاد الوطني والمشاركة في التنمية والمساهمة في مواجهة البطالة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الأقصر مشروعك محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع «مدبولي» لمتابعة عددا من الملفات

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة عدد من ملفات عمل الحكومة، من بينها مجمل المؤشرات الاقتصادية وجهود الحكومة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة، خاصة في قطاع الصناعة.

كما تابع الرئيس السيسي، في هذا السياق حزمة التسهيلات التي أعلنتها وزارة المالية، بهدف تطوير وتبسيط المنظومة الضريبية بشكل شامل لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين.

ووجه الرئيس السيسي، في هذا الصدد بالتنفيذ الدقيق والمتابعة المستمرة لحزمة التسهيلات والتيسيرات الضريبية، بما يحقق أهداف تبسيط المنظومة وبناء الثقة، وعلى النحو الذي يعطي دفعة قوية للاستثمار والاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية
  • نائب محافظ الأقصر يشارك فى استقبال الرحلة النيلية للفائزين فى المشروع الوطني للقراءة
  • الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع «مدبولي» لمتابعة عددا من الملفات
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر