استشهد 10 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم /الاثنين/ أن 4 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا بمخيم البريج وسط قطاع غزة، موضحة أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على مخيم النصيرات، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف وعشوائي من آليات الاحتلال شمال المخيم.

وأضافت أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا جثمان شهيد ومصابين، بعد استهداف الاحتلال بصاروخ استطلاع مجموعة من الفلسطينيين بشارع صلاح الدين، إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأشارت إلى أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت منازل الفلسطينيين جنوب غرب حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا بالحي، كما نسف جيش الاحتلال مباني سكنية في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من مدفعية الاحتلال صوب المنازل جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما استشهد فلسطينيان اثنان وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية بشارع الجلاء شمال مدينة غزة، ونقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة، وقصف الاحتلال مركبة غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين.

وجنوبا، استهدفت طائرات الاحتلال بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس، وقصفت المدفعية المنطقة الشمالية لمدينة رفح.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 40 ألفا و738 فلسطينيا، وإصابة 94 ألفا و154 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

اقرأ أيضاًشهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمركبة مدنية غرب مدينة غزة

شهيدان وعدد من الإصابات جراء قصف شقة سكنية شمال غرب مدينة غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة استشهاد فلسطينيين طوفان الأقصى 7 أكتوبر الإضراب العام في إسرائيل طائرات الاحتلال الحربیة غرب مدینة غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح

الثورة نت../

استشهد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك برصاص قوات العدو الصهيوني غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

أفادت مصادر صحفية فلسطينية، مساء اليوم السبت بإن طائرات الاحتلال ” الكواد كابتر” اطلقت الرصاص على الصحفي شكشك خلال تواجده أمام منزله في منطقة مستشفى الكويتي غرب مدينة رفح، مبينة أن طواقم الإسعاف لم تستطيع حتى اللحظة انتشال جثمانه نظراً لاستهداف طائرات الاحتلال لها.

وعمل الصحفي شكشك لدي العديد من المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية، فضلاً عن اشرافه وتنفيذه العديد من المبادرات الخيرية للأسر النازحة في مدينة رفح خلال فترة نزوحها للمدينة.

ومنذ بدء العدوان الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من أكتوبر 2023، استشهد أكثر من 161 صحفيا، وأصيب186اخرون، واعتقل 51 آخرون، بحسب نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف العدو شمال غرب غزة ومخيم المغازي
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف العدو شمال غرب غزة ومخيم المغازي
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على بيت حانون وغزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس