أعلنت وزارة التعليم العالي فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر.

وأكدت وزارة التعليم العالي أنَّه يتمّ تسجيل طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65%، إلى جانب تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، إذ يتمّ قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

مواعيد تسجيل الطلاب لرغباتهم علي موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية

ونوهت وزارة التعليم العالي في بيان لها إلى أنَّ الطلاب يسجلون رغباتهم عن طريق الرابط الرسمي لموقع التنسيق الإلكتروني خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر.

تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الالكتروني

وأوضحت أنَّ الطلاب يسجلون رغباتهم باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري ومن خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت، سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة الموضحة بالبيان.

مواعيد إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات

وأكّدت أنَّه سيتمّ فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، موضحة أنَّه ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة 7 مساءً آخر يوم في المرحلة.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني

وتشمل أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، إلى جانب إمكانية التسجيل من خلال الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الانترنت.

وأشارت التعليم العالي إلى أنَّه سيتمّ إتاحة قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشهادات المختلفة حتى يتسنى للطالب اختيار رغباته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء أمور اختبار القدرات الأعلى للجامعات التحويل بين الكليات التعليم العالي التنسيق الإلكتروني التنسيق الالكتروني الثانوية الفنية الجامعات المصرية الحد الأدنى التنسیق الإلکترونی التعلیم العالی موقع التنسیق

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن مد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الاثنين المقبل

أكد السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أنّ الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات يعمل خلال تنسيق المرحلة الثالثة للناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الأول والثاني حتى انتهاء المرحلة رسميا الاثنين المقبل، لافتا إلى انّه لا غلق للموقع ويعمل لمدة 24 ساعة طوال أيامها.

وأكد عطا لـ«الوطن»، أنّه يحق للطلاب في مراحل تنسيق الجامعات للثانوية العامة المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية، تسجيل رغباتهَم وفق الضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وشدد على أنّ الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات لا يعتد في نتيجته إلا بآخر تسجيل للطالب عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، مناشدا جميع الطلاب الإسراع في التسجيل.

مقالات مشابهة

  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية العلوم بالمنوفية.. تفاصيل التنسيق الداخلي
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • «التعليم العالي»: مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية 2024
  • فرص ذهبية قبل انتهاء تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024.. معاهد توفر فرص عمل
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • «التعليم العالي» تعلن مد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الاثنين المقبل
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • اليوم.. آخر فرصة لطلاب الدور الأول في الثانوية الأزهرية لتسجيل رغباتهم