موقع النيلين:
2024-09-15@05:34:25 GMT

عيساوي: دورات تدريبية

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

ملف حقوق الإنسان للمرتزقة أفظع وأشنع من ملف إسرائيل. وقد نال من السخط والإدانة ما الله به عليم. وآخر تقارير لمنظمات حقوقية محلية وعالمية قد أشارت لعدد يفوق المائة ألف ما بين مفقود وإختفاء قسري قامت به المرتزقة. وكعهدنا بهم من مستشاري (البعاتي) والقيادات التقزمية سوف يقفزون فوق جدار الحقيقة منكرين ذلك.

أو تبريرا يندي له جبين الإنسانية. وأتوقع تصريحا للباشا (صفيق) بأن هؤلاء جميعا يخضعون لدورات تدريبية. ويتفضل علينا القياديان التقزميان (الطرة والكتابة) زينب الصادق والواثق البرير شرحا لذلك وفق ما صرحا به لوكالة (عنصرية الوليد مادبو). بأن ما نسبته (٢٥٪) من العدد قد نال دورات تدريبية في مجال الحكم الديمقراطي في مركز حميدتي للحكم الرشيد في منطقة (أم صفقن عراض). ونسبة مقدرة من النساء على وشك من نيل شهادة (الدعارة) من مركز الضعين لإهانة كرامة المرأة. وهناك دورات فعالة سوف تعقد في مجال التخفي ببيوت الناس خوفا من الطيران. وخلاصة الأمر نؤكد للمرترقة وجناحها السياسي التقزمي الحالمين بالعودة عسكريا وسياسيا في مستقبل الدولة السودانية. بأن هذا الملف من المستحيل تناسيه مطلقا. ومن الصعب جبره نهائيا. فهو العقبة التي يعجز تخطيها مهما كانت الدفوعات.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الأحد ٢٠٢٤/٩/١

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وفي إطار الرؤية الجديدة للجامعة التي تسعى إلى تقديم خدمات متكاملة لطلابها ذوي الهمم والأصحاء على حد سواء، أعلن قطاع شؤون التعليم والطلاب بالجامعة عن إطلاق سلسلة من الحملات التوعوية الموجهة لأولياء أمور الطلاب ذوي الهمم. 

تأتي هذه المبادرة بالتزامن مع بداية العام الجامعي 2024/2025، بهدف تقديم الدعم النفسي والمعنوي للطلاب وأسرهم، وتعزيز قدراتهم على التكيف مع التحديات التي قد تواجههم خلال حياتهم الجامعية.

ينظم الحملات مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالتعاون مع لجنة الدعم النفسي والمعنوي، وذلك لتمكين أولياء الأمور من فهم أفضل لاحتياجات أبنائهم ذوي الهمم وكيفية التعامل مع المشكلات النفسية التي قد تطرأ في مرحلة الجامعة.

 وتؤكد الجامعة أن هذه الحملات تهدف إلى تزويد الأسر بالأدوات المعرفية التي تساعدهم في دعم أبنائهم، ليس فقط على المستوى الأكاديمي، ولكن أيضًا على الصعيد النفسي والاجتماعي.

من جانب آخر، تتضمن المبادرة أيضًا تنظيم دورات تدريبية مخصصة للمشرفين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين العاملين في قطاع المدن الجامعية. وتتركز هذه الدورات على تطوير مهاراتهم في التعامل مع المشكلات النفسية والسلوكية للطلاب، سواء كانوا من ذوي الهمم أو من الأصحاء، وذلك لضمان توفير بيئة سكنية آمنة وداعمة لجميع الطلاب.

ستقام الفعاليات خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر 2024 في قاعة مبنى الجمهورية بالمدينة الجامعية للطلاب. ويشرف على هذه الفعاليات كل من أ. إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب، الذي يتولى التنسيق الإداري العام، وأ.د. رنا الهلالي، مديرة مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، التي تشرف على التنفيذ الفني للمبادرة، بالإضافة إلى أ.د. هشام رامي، رئيس لجنة الدعم النفسي والمعنوي بقطاع التعليم والطلاب.

وتهدف هذه المبادرات إلى تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد والخبرات المتاحة في الجامعة لتقديم دعم شامل للطلاب ذوي الهمم، وتمكينهم من مواجهة التحديات الجامعية بمرونة وثقة. 

كما تأمل الجامعة أن تسهم هذه الفعاليات في تعزيز التواصل بين أولياء الأمور والجامعة، مما ينعكس إيجابًا على مستوى الخدمات المقدمة للطلاب.

مقالات مشابهة

  • عيساوي: سفينة النجاة
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم
  • اتفاقية لتطوير أول مركز لتقنيات الطيران الأخضر في الإمارات
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية الصليف بالحديدة
  • عيساوي: لغة الأرقام
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في المنطقة الشمالية بالحديدة
  • “سدايا” تطلق مركز التميز للذكاء الاصطناعي في التعليم
  • إطلاق مشاريع لـ 38 امرأة بساحل حضرموت بتمويل من مركز الملك سلمان
  • بحوث الصحراء يختتم دورة تدريبية في مجال تحلية ومعالجة المياه
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة