صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@05:35:54 GMT

القرية العالمية تعلن موعد افتتاحها لهذا العام

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

أعلنت القرية العالمية، أحد أهم المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، عن تواريخ بداية ونهاية موسمهما الـ 29 المرتقب، وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهده الموسم 28 بتحقيقه رقماً قياسياً جديداً واستقطاب أكثر من 10 ملايين زائر، حيث ستستقبل ضيوفها بموسمها الجديد اعتباراً من 16 أكتوبر 2024 وحتى 11 مايو 2025.

تتميز القرية العالمية بكونها الوجهة العائلية الأكثر شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمكنت من ترسيخ مكانتها محوراً للاحتفاء بثقافات العالم، فضلاً عن كونها الوجهة المتكاملة لاستكشاف ألذ المأكولات وأروع العروض. وستطرح القرية العالمية خلال موسمها الـ29، مجموعةً من العروض والبرامج والوجهات الجديدة التي ستتضمن استضافة المزيد من الثقافات، والتجارب الترفيهية غير المسبوقة، فضلاً عن التحسينات الكبيرة التي ستطرأ على مرافق الوجهة وبنيتها التحتية.

أخبار ذات صلة ربط تصاريح مواقف سيارات أصحاب الهمم بين أبوظبي ودبي إلكترونياً لقاءات الخير

ويترقب الملايين من زوار القرية العالمية من جميع أنحاء العالم، افتتاح موسمها الجديد لاستكشاف عجائبها وعالمها الأكثر روعةً ، إلى جانب خياراتها المتنوعة من حيث منافذ التسوق والمطاعم والعروض والوجهات الترفيهية التي تجسد ثقافات مختلفة من جميع أنحاء العالم. 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القرية العالمية دبي القریة العالمیة

إقرأ أيضاً:

طيور انتحارية وديدان ثملة.. جوائز "إيغ نوبل" لهذا العام

تكافئ النسخة الساخرة من جوائز نوبل، والمعروفة بـ "إيغ نوبل"، إنجازات علمية فريدة تثير الضحك أو الاستغراب بداية، لكنها تجعل من يطلع عليها يفكر فيها.

وفي كل عام، في الفترة التي تسبق موسم جائزة نوبل، يضع العلماء قبعات التفكير جانباً لهذا الحدث المعين، ويرتدون قبعات أكثر سخافة، ولم يكن هذا العام مختلفاً، حيث أقيم حفل توزيع جوائز Ig Nobel لهذا العام في 12 سبتمبر (أيلول)، في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث قدم الحائزون الفعليون على جائزة نوبل، الجوائز عن هذه النسخة، وكان موضوع الحفل "قانون مورفي": "إذا كان هناك احتمال لحدوث خطأ ما، فسوف يحدث" وفق ما أعلنت الجائزة الساخرة الشهيرة.

ويتم منح الجائزة الساخرة سنوياً منذ عام 1991 لعشرة باحثين من قبل مجلة Annals of Improbable Research العلمية الفكاهية "لتكريم الإنجازات التي تجعل الناس يضحكون أولاً، ثم تجعلهم يفكرون"، وتقول المجلة "الغرض من الجوائز هو الاحتفال بالأشياء غير العادية وتكريم الخيال وتحفيز اهتمام الناس بالعلوم والطب والتكنولوجيا".

ديدان ثملة وحمام صواريخ

ومُنحت جائزة الكيمياء هذا العام لتجربة غريبة حول "استخدام الكروماتوغرافيا لفصل الديدان الثملة عن الديدان الرصينة"، واستخدم باحثو جامعة أمستردام ديدان "توبيفكس توبيفكس" الحية كنماذج للبوليمرات، حيث فصلوا الديدان المعرضة للإيثانول (والتي أصبحت خاملة) عن نظيراتها الأكثر نشاطاً ورصانة.

وفي خطوة ساخرة إلى حد ما، مُنحت جائزة السلام بعد وفاته لعالم النفس الشهير ب.ف. سكينر لتجاربه الغريبة التي استكشفت ما إذا كان من الممكن إيواء طيور الحَمام الحي داخل الصواريخ لتوجيه مسارات طيرانه، في شكل كانتحاريي كاميكاز.

اتجاه الشعر

ومُنحت جائزة التشريح لبحث حول "الحتمية الجينية وتأثير نصفي الكرة الأرضية في تكوين دوامة الشعر"، والذي استكشف ما إذا كان نصف الكرة الأرضية الذي يولد فيه الشخص يؤثر على اتجاه دوامة الشعر، في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة.
وذهبت جائزة علم النبات إلى فريق اكتشف "بعض النباتات الحقيقية التي تحاكي أشكال النباتات البلاستيكية الاصطناعية المجاورة"، بينما مُنحت جائزة الديموغرافيا لبحث كشف أن العديد من الأفراد المشهورين الذين عاشوا لفترة طويلة، ينحدرون من مناطق ذات سجلات ولادة ووفاة سيئة.

فيزياء سباحة الأسماك الميتة

وحصل عالم الأحياء بجامعة فلوريدا جيمس سي لياو على جائزة إيغ نوبل للفيزياء عن عمله المثير للجدل حول "إظهار وشرح قدرات السباحة لسمك السلمون المرقط الميت"، حيث يصف بحث لياو، كيف تسمح المرونة الطبيعية لجسم سمك السلمون المرقط له بإنتاج قوة دفع سلبية، مما يتسبب في اندفاعه أحياناً ضد التيار حتى بعد الموت.

قطة تقف على بقرة

ومُنحت جائزة علم وظائف الأعضاء لفريق من مركز مستشفى الأطفال الطبي في سينسيناتي، لاكتشافه أن "العديد من الثدييات قادرة على التنفس من خلال فتحة الشرج".

وأخيراً، حصل فورديس إيلي وويليام إي. بيترسن بعد وفاتهما، على جائزة علم الأحياء، عن تجربة غير عادية تضمنت "تفجير كيس ورقي بجوار قطة تقف على بقرة"، في محاولة لتحديد كيف ومتى تفرز الأبقار حليبها.

وإلى جانب احتفاء هذه الجائزة بالأبحاث الغريبة وغير التقليدية، فإنها بمثابة تذكير بأسباب عدم وجوب أخذ العلم لنفسه على محمل الجد والمبالغة في ذلك.

مقالات مشابهة

  • 10 علامات من السماء: المعجزات التي شهدها العالم يوم ميلاد النبي
  • لهذا السبب.. ريال مدريد يعلّق الحفلات الموسيقية بالبرنابيو
  • ‎الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • طيور انتحارية وديدان ثملة.. جوائز "إيغ نوبل" لهذا العام
  • الزراعة تعلن إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع.. لهذا السبب
  • «الصحة العالمية» تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على العالمية القابضة بقيمة 4.38 مليار درهم
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على “العالمية القابضة” بقيمة 4.38 مليار درهم
  • الماجدي: تحديث المكتبات في جميع المدارس
  • قائد كتائب الوهبي: اليمنيون قوم المدد والسند والاحتفاء بالمولد النبوي لهذا العام سيختلف عن الأعوام السابقة